تركي آل الشيخ يعلن حدث عالمي في البوليفارد: جوائز بالملايين

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 يونيو 2024
تركي آل الشيخ يعلن حدث عالمي في البوليفارد: جوائز بالملايين

كشف رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، عن تفاصيل مشوقة لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض، ونشر عبر حسابه الرسمي على تطبيق تبادل الصور إنستغرام مقطع فيديو كشف فيه التفاصيل الكاملة.

وأعلن تركي آل الشيخ في الفيديو الذي أرفقه بكلمة "مهم" استضافة البوليفارد في العاصمة الرياض لكأس العالم للرياضات الإلكترونية كاشفاً عن قيمة الجوائز  التي ستصل إلى ما يقرب من 60 مليون دولار.

كأس العالم للرياضات في البوليفارد

وظهر تركي آل الشيخ في مقطع الفيديو قائلاً: "كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض  سينطلق في الفترة من 3 يوليو إلى 25 أغسطس، بمشاركة  30 فريقاً عالمياً، ألعاب مميزة، وأكثر من 1500 محترف، في عالم الـGaming.. ليس فقط كذلك، وإنما سيتضمن الكأس أكبر جوائز بتاريخ العالم، 60 مليون دولار مجموع جوائز البطولة، البوليفارد بينقلب لمدة شهرين Gaming، كما سيتضمن أيضاً كأس العالم للرياضات  براندينغ إلى جانب  حفلات غنائية مسرحيات اكتيفيشن كل شيء تحلمون فيه للشباب والبنات الوعد البوليفارد".

 وأوضح المستشار تركي آل الشيخ أن إذاعة الحدث العالمي ستكون مباشرة على قناة MBC أكشن قائلاً: "إن شاء الله بتحول إم بي سي أكشن إلى MBC Gaming، وتنقل البطولة لايف.. حدث تاريخي وحفلات ومسرحيات وتفاعل في البوليفارد بكون غير طبيعي متعة للجميع والبوليفارد سيكون مفتوحاً للجميع، وتابع البطولة ونتمنى لفرقنا النجاح ان شاء الله ولشبابنا السعودي النجاح والعربي أيضا".

 كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض

وكان الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي،  قد أعلن، في مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة، عن إطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية،  وهو الحدث الأكبر من نوعه على مستوى العالم، ا ليكون صيف 2024 هو بداية النسخة الأولى له.

وتساهم البطولة في تكوين منصة مهمة تعمل على الارتقاء بقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، وهو القطاع الذي يتزايد فيه دور السعودية لتصبح  عاملاً أساسياً في  ترسيخ مكانة المملكة كوجهة رائدة لأبرز المنافسات الرياضية والعالمية.

 فيديو تركي آل الشيخ:

لم يقف الأمر فقط عند البطولة العالمية، وإنما أعلن ولي العهد السعودي عن تكوين مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وهي مؤسسة غير ربحية  تسعى لتنظيم البطولة، وستكون المحرك الذي سينقل هذا القطاع إلى مرحلة جديدة، لافتاً إلى وجود  تعاون كبير بين جميع الجهات المشاركة والجهات المعنية بمنظومة الألعاب والرياضات الإلكترونية بهدف تحقيق الاستفادة الأكبر من إمكاناتها الحقيقية وتعزيز نمو واستدامة القطاع.

وفي تصريحاته قال ولي العهد السعودي: "بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية هي الخطوة الطبيعية التالية في رحلة المملكة العربية السعودية  لتصبح المركز العالمي الأول للألعاب والرياضات الإلكترونية،  وستقدم المملكة تجربة لا مثيل لها تفوق ما هو متعارف عليه في القطاع، كما ستسهم البطولة في تعزيز التزامنا بتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، بما في ذلك تنويع الاقتصاد، وتعزيز قطاع السياحة وتوفير الفرص الوظيفية في مختلف القطاعات، إلى جانب الاهتمام بالجانب الترفيهي لكل المتواجدين في المملكة والمشاركين في الحدث العالمي".

النجوم يتفاعلون

وتفاعل عدد من النجوم مع فيديو تركي آل الشيخ بينهم أصالة ويسرا، وكتبت الفنانة السورية في منشور على حساباتها الشخصية على منصات التواصل: "إخلاصك علّمنا إنّه الإخلاص ماله حدود ماله قواعد وبيسهّل الصّعاب وبيحفّز أعلى الآمال الإخلاص حاجة الوطن الأهم فالمخلص محبّ وأنت أيضاً المُحبّ واحد من أبطال وطني الحبيب الحنون الغالي حفظكم الله لما فيه كل الخير لكلً الناس كما كنتم وكما دائماً أنتم".

أما الفنانة يسرا فكتبت: "ألف مبروك بالتوفيق ويا رب ربنا يوفقكم"

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار