تركي آل الشيخ يطلق مسابقة للرواية السينمائية ويكشف عن مفاجأة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 يوليو 2024
تركي آل الشيخ يطلق مسابقة للرواية السينمائية ويكشف عن مفاجأة

أعلن المستشار تركي آل الشيخ عن جائزة مخصصة للرواية السينمائية، وأكد رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية على أن هذه الجائزة تستهدف دعم رؤية المملكة لتطوير الإبداع في كل مكان.

 وكشف المستشار تركي آل الشيخ عن مفاجأة، حيث أكد أن هذه الجائزة لن تكون لمرة واحدة، وإنما ستنطلق سنوياً، على أن يتم الإعلان عن شروط المسابقة وقيمة الجوائز خلال الفترة المقبلة، وهو ما تفاعل معه متابعون وسط ترقب للتفاصيل.

جوائز السعودية للرواية السينمائية

وأعلن المستشار تركي آل الشيخ عن الجائزة المرتقبة، من خلال منشور عبر حسابه الرسمي على تطبيق التواصل الاجتماعي، فيسبوك بمنشور جاء فيه: "قررت نعمل في GeA ‏ ‏جائزة سنوية للرواية السينمائية بما يتلاءم مع نشاطنا وأيضاً جائزة لأفضل سيناريو".

كما كشف المستشار تركي آل الشيخ على أن الأمر لم يقتصر فقط عند الجائزة، وإنما سيتم إنتاجها أيضًا، وقال في التفاصيل: "سيتم إنتاج الرواية والسيناريو في المسابقتين ‏سنحدد الشروط والتفاصيل قريبا كونوا على الموعد ستكون الجائزة الأضخم في المنطقة وفرصة للشباب العربي لإظهار جيل جديد من المبدعين" واختتم المستشار تركي آل الشيخ منشوره بعبارة: "شعارنا ندعم الإبداع أينما كان".

تركي آل الشيخ

هذه الخطوة ليست الأولى لدعم السينما والإبداع،  وإنما خلال الأيام الماضية أعلن المستشار تركي آل الشيخ عن الكثير من الأمور والمشروعات الفنية التي ستنطلق خلال الفترة المقبلة، وكشف عن حزمة من الأفلام العربية المنتظرة، والتي لن يشارك بها فقط نجوم عرب، وإنما ستضم أيضاً نجوماً عالميين.

دعم تركي آل الشيخ للسينما العربية

 وكشف المستشار تركي آل الشيخ قبل إعلانه عن هذه الجائزة عن إنتاج فيلم تاريخي، على ريقة مسلسل صراع العروش، سيكون الأضخم عربياً من حيث الإنتاج حيث تصل ميزانيته إلى 40 مليون دولار. قائلاً: "تم الآن العمل على إنتاج فيلم عربي يشبه الأعمال العالمية  زي مثلا مسلسل صراع العروش وغيرها،  تكلفة الفيلم ستكون كبيرة بتكلفة أربعين مليون دولار، والتي تعتبر أعلى ميزانية إنتاج عمل فني في تاريخ الوطن العربي".

 كما كشف رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية عن عدد من الأفلام المنتظرة، ومن بينها فيلم الفيل الأزرق المأخوذ من رواية للكاتب أحمد مراد، وأعلن تركي آل الشيخ عن حماسه الشديد لها، وأنه سيعمل على إنتاج الجزء الثالث من الفيلم، وربما جزء رابع له، إلا أن هناك مناقشات مع مخرج الفيلم مروان حامد للتوصل إلى اتفاق بشأن وجهات النظر.

وعن تفاصيل الأفلام المنتظر، قال تركي آل الشيخ في لقاء له مع برنامج الحكاية مع الإعلامي المصري السعودي عمرو أديب: "لدينا 4 فئات في الأفلام أول حاجة صندوق بيج تايم سيدعم مجموعة كبيرة من الأفلام المصرية والسعودية قائمة ومستهدفة، هذا صندوق تجاري دورنا فيه راعي ولوجيستيك".

تركي آل الشيخ

 وأضاف رئيس هيئة الترفيه: "تتضمن الأفلام أيضاً أفلام سعودية كاملة مدعومة جزء منها سيدخل في صندوق بيج تايم،  وجزء آخر سيكون فيه الدعم كامل، كما أنه لدينا أفلام مصرية مدعومة كاملة لن تدخل في صندوق بيج تايم حتكون أفلام مستقلة ومعاها فيلمين سعوديين.. لدينا فيلم الست لمروان حامد ومنى زكي سيكون مدعوماً من هيئة الترفيه، وكذلك فيلم الفيل الأزرق فيه شيء يحتاج شرح، أنا أعتقد إنه رانك عربياً يستحق الدعم".

وعن الفيلم المأخوذ من رواية سينمائية قال تركي آل الشيخ: "أنا أعتبر هذا الفيلم من أفضل الأفلام العربية اللي أشكر نجومه أنهم قدموه، وإن فيلم رعب وغموض يدخل ينافس ويحقق نجاح، فعلشان كده نروح لليفل التاني..  أوعدكم إن الجزأين الثالث والرابع من الفيلم سيذهبون إلى منطقة أخرى. مبالغ مالية كبيرة في الإنتاج بنقدمها، لوكيشنات داخل مصر، وفي المملكة العربية، وفي العالم على أعلى مستوى.. تجهيزات لوجيستية لمروان".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار