ترتيبات الاحتفال بعيد ميلاد الملك تشارلز وسط علاج السرطان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 يونيو 2024
ترتيبات الاحتفال بعيد ميلاد الملك تشارلز وسط علاج السرطان

أكدت وزارة الدفاع أن الاحتفال السنوي بعيد ميلاد العاهل البريطاني الملك تشارلز الثالث، سيتم كما هو مخطط له في 15 يونيو الجاري على الرغم من محاولات الإقلال من الظهور الملكي قبل الانتخابات البريطانية، كما تم تأكيد أن الملك تشارلز سيحضر الحدث وهو يتلقى علاجه للسرطان.

ترتيبات احتفال عيد ميلاد الملك تشارلز

بدلاً من ركوب الخيل كما فعل في السنوات السابقة، بما في ذلك في عام 2023 خلال أول "Trooping the Colour" له كملك، سيقوم الملك بحضور الاحتفالية جالساً في عربة مجرورة بالخيول، إلى جانب الملكة كاميلا.

كانت الملكة الراحلة إليزابيث الثانية قد انتقلت من المشاركة في الاحتفالية نفسها على ظهر الحصان إلى ركوب العربة في عام 1987 عندما كانت في عمر الـ60 عاماً وذلك بالمقارنة مع ابنها ووريثها، الذي يبلغ الآن 75 عاماً.

في العام الماضي، انضم الملك تشارلز إلى الأمير ويليام والأمير إدوارد (وهو الأول بالنسبة لدوق إدنبرة!) والأميرة آن على ظهور الخيل بينما ركب أعضاء آخرون من العائلة الملكية في عربات.

عيد ميلاد الملك تشارلز

كان من المتوقع أن تشارك كيت ميدلتون ضمن الفعاليات المحيطة بـ "Trooping the Colour" وسط خضوعها لعلاجها من السرطان هي الأخرى، فأميرة ويلز، التي تبلغ من العمر 42 عاماً، هي الكولونيل الفخري للحرس الإيرلندي، الذين سيتواجدون برايتهم في العرض العسكري هذا العام، ومع ذلك، تم تأكيد أنها لن تأخذ التحية في المراجعة التقليدية للكولونيل في 8 يونيو.

وأكد قصر كينسينغتون أن أميرة ويلز، لن تقوم بدورها المعتاد كضابط تفتيش في المراجعة التقليدية للكولونيل في 8 يونيو، بدلاً من ذلك، سيتم تسليم هذا الشرف إلى اللواء جيمس بكنال.

من المتوقع أيضاً أن يحضر الملك تشارلز، احتفالية "Trooping the Colour" المعروف باسم استعراض الراية، وهو موكب عيد ميلاد الملك وسط علاجه من السرطان، وسيقوم بإجراء المراجعة وهو جالس في عربة "أسكوت لانداو" بجانب الملكة كاميلا.

شارك الملك في الحدث الوطني العام الماضي لأول "Trooping" في عهده الملكي وأحيا تقليد ركوب الخيل لأول مرة منذ 37 عاماً، كانت الملكة إليزابيث الراحلة قد ركبت خيلها الحبيب بورميز في الموكب حتى عام 1986 ثم اختارت العربة في السنوات التالية.

واستأنف الملك تشارلز الواجبات العامة في نهاية أبريل بعد أن أعلن قصر باكنغهام عن علاجه للسرطان في فبراير، وقالت زوجته الملكة كاميلا إنه "سعيد جداً" بالعودة إلى العمل العام.

تروبينج ذا كلور عيد ميلاد تشارلز

تأكيدات إقامة فعاليات احتفال موكب عيد ميلاد الملك، جاءت عقب إلغاء الملك تشارلز والأمير ويليام التزاماتهم العامة الأسبوع الماضي بعد إعلان رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك في 22 مايو أنه سيتم عقد انتخابات عامة في يوليو.

في ذلك الوقت، قال قصر باكنغهام إن الأفراد الملكيين سيؤجلون النشاطات "التي قد تبدو كوسيلة لمنع من تشتت الانتباه عن حملة الانتخابات"، وكان هناك بعض التساؤلات حول ما إذا كان "Trooping the Colour" سيتم أيضاً.

أعضاء العائلة الملكية البريطانية غير سياسيين دستورياً وينسحبون تقليدياً عن الظهور العام خلال حملات الانتخابات للحفاظ على تركيز الجمهور على الانتخابات والقضايا الرئيسية المطروحة، ومع ذلك، لا تُلغى جميع النشاطات العامة أثناء الأنشطة السياسية، وقد أكدت وزارة الدفاع البريطانية أن موكب عيد ميلاد الملك هو حدث محدد في التقويم الوطني ويجب أن يستمر كما هو مخطط له.

عيد ميلاد الملك

احتفالية تروبينج ذا كولور

استعراض الراية، تروبينغ ذا كولور أو "Trooping the Colour" هو موكب الجيش البريطاني للاحتفال بعيد ميلاد العاهل الرسمي، وهو تقليد مرتبط بهذه المناسبة الخاصة منذ عام 1748 ويُعقد عادة في يونيو، وعلى الرغم من التكهنات المحيطة بتشخيصات سرطان الأميرة كيت والملك تشارلز، فضلاً عن الانتخابات العامة المقبلة في المملكة المتحدة في 4 يوليو، أكدت وزارة الدفاع أن "Trooping the Colour" سيعقد كما هو مخطط له في 15 يونيو.

هذا العام، سيقوم الحرس الإيرلندي، الذي تدعمه الأميرة كيت بصفتها كولونيل، بعرض "تروب إيتس كولور"، أي تقديم علمها العسكري بشكل احتفالي، هذا الواجب يتناوب سنوياً بين الفصائل الخمس لحرس القدم التابع للفصائل الملكية، فيما يُعقد مراجعة الكولونيل، الذي هو عبارة عن موكب دولي رسمي، قبل احتفالية "Trooping the Colour" بأسبوع.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار