تجارب ملهمة للنجمات مع سرطان الثدي: رحلة مليئة بالانتصارات

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024
تجارب ملهمة للنجمات مع سرطان الثدي: رحلة مليئة بالانتصارات

الإصابة بسرطان الثدي ليس نهاية العالم، فكثير من التجارب نجح أصحابها في تجاوز المرض والانتصار عليه، وفي أكتوبر الوردي، تعرفي معنا على أبرز تجارب النجمات الملهمة مع سرطان الثدي وكيف تخطين الأزمة بقوة.

كندة علوش

واحدة من أكثر التجارب إلهاماً هي الفنانة كندة علوش، والتي أعلنت إصابتها بالسرطان بعد  فترة من تلقيها العلاج اللازم لمكافحة مرضها، إلا أن الفنانة السورية لم تعلن خبر إصابتها بالسرطان بشكل عاد، ولكنها أعلنت الخبر الصادم لجمهورها بأكثر الطرق إلهاماً، حيث تحدثت عن التجربة وتفاصيلها، ولكنها منحت الأمل لكل متابعيها وخاصة مرضى سرطان الثدي.

 وقالت كندة علوش في لقاء تليفزيوني لها مع الإعلامية منى الشاذلي: "الحقيقة أنا بقالي فترة طويلة وده سبب غيابي عن الناس، سواء الأعمال الفنية أو الظهور الإعلامي، ولكن هذا وراءه أسباب كثيرة وأهمها إصابتي بالمرض.. ظهرت عليا أعراض بسيطة بس أنا مش بحب اهتم بالتفاصيل، وإلى جانب طبيعتي بكوني شخصية لا تخاف ولأني بسلم أمري لربنا بسهولة".

وأضافت متحدثة عن كواليس اكتشافها المرض: "الحقيقة لما عدى 5 أشهر ونفس الأعراض كانت عندي، فعمرو أصر أني اعمل الفحوصات، وبالفعل روحت رغم إني ماكنتش أصلا بفكر في الموضوع خالص وولا مقتنعة أنه له لازمة، ولكن اقتنعت بعد وقت إني أروح أعمل فحوصات، وأول ما روحت للدكتورة قالت ليا في حاجة مش مضبوطة.. الدكتورة أخذت عينة، عشان توصل للسبب، وبعد 3 أيام لقيت المعمل بيكلمني وبيسألني النتيجة دي بتاعتك! النتيجة مش كويسة، وفي أكثر من ورم، منهم ورم خبيث في الثدي.. عمرو كان شاكك في الموضوع بس ماحبش يقلقني".

تاريخ عائلة كندة علوش كان بها تاريخ لسيدات أصبن بمرض سرطان الثدي، وهو ما أوضحته النجمة الشهيرة قائلة: "في العيلة يوجد تاريخ للمرض دا، على سبيل المثال جدتي التي توفيت بسبب السرطان، بعد ما عرفت نتيجة التحاليل روحت لدكتور كلنا نثق فيه، وأنا كان عندي كتلة متشعبة فالحالة اللي زي دي مينفعش أعمل العملية، فكان لازم أبدأ بالعلاج الكيمياوي لفترة طويلة، لحد ما تصغر، وبعدين نشوف هنتعامل مع الكتلة دي إزاي إذا كنا هنشيلها أو هنعالجها".

كندة علوش ورسالة إلهام لمحبيها

رحلة كندة علوش مع سرطان الثدي، حتى وإن لم تنته حتى الآن، رحلة ملهمة بكل تفاصيلها سواء في رحلة علاجها أو رسائلها وحرصها على دعم محاربات سرطان الثدي، فتوجه النجمة السورية رسالة لمحبيها قائلة: "أتمنى من كل فتاة في عمر 25 أو الـ 30 بضرورة إجراء الكشوفات المبكرة للكشف عن السرطان.. موضوع الكشف المبكر عن السرطان مهم جداً؛ لأنه بقى منتشر الأيام دي، لكن في المقابل الحمد لله إن العلم تطور وبقي في علاجات متقدمة سواء في مصر أو سوريا، وفي منطقتنا بصفة عامة، والعلاج ما بقاش صعب ونقدر ننتصر عليه بسهولة".

وأعلنت كندة علوش أن رحلتها مع سرطان الثدي لم تنته، ولكنها تواجه الأزمة بقوة، وتستكمل رحلتها العلاجية بشكل طبيعي، ووجهت رسالة لكل محاربات سرطان الثدي قالت فيها: "أنت قوية وستقدرين على المرض بكل قوتك الشفاء ليس مستحيل".

إليسا

 الفنانة إليسا واحدة من بين النجمات اللواتي خضن تجربة سرطان الثدي، فخضعت النجمة الشهيرة لرحلة علاج متواصلة استمرت 45 يومياً متواصلة من العلاج الإشعاعي، وهو ما نتج عنه حروق في جسمها أجبرتها على تغيير نمط حياتها في الأزياء لإخفاء هذه الحروق.

رفضت إليسا الاستسلام للمرض، وقررت استكمال نشاطها الفني بنفس توقيت العلاج، كما أنها أصرت على عدم إخبار والدتها إلا بعد التأكد من الشفاء التام وهو الأمر الذي أغضب والدتها بعد أن علمت بالأمر، وفي نفس التوقيت أطلقت إليسا أغنيتها الشهيرة "إلى كل اللي بيحبوني" وهي الأغنية التي ألهمت محبيها، وخلقت حالة قوية من الحب والتعاطف معها.

وعن أغنيتها الشهيرة التي عادت بها لجمهورها قالت إليسا: "فكرت أن معرفة الناس بقصة المرض قد تكون مشجعة للنساء على الفحص المبكر، وربما تكون ملهمة لهم، فليست كل. التجارب سيئة أو نهايتها الموت،  وهو ما حدث بالفعل، وبالفعل بعد الكليب أطباء كثر أخبروني بأن نسبة الإقبال على الفحص زادت".

دينا حايك

دينا حايك أعلنت إصابتها بالسرطان في عام 2022، ورغم إعلان الفنانة الشهيرة أن إصابتها كانت في مراحل متقدمة، إلا أن الجمهور حرص على دعمها وتقديم الأمنيات لها بالشفاء العاجل والمرور من الأزمة.

نورا رحال

مع بداية الألفينيات اكتشفت نورا رحال إصابتها بمرض السرطان، ولكنها اكتشفته في مرحلة مبكرة وهو ما ساعدها على الشفاء التام منه، لتعود بعدها النجمة الشهيرة إلى الساحة وسط حالة ملهمة لمحاربات مرض السرطان بأن الشفاء من السرطان من الاحتمالات الكبيرة أمامهن.

بسمة وهبة

بسمة وهبة واحدة من المشهورات اللواتي أعلن إصابتهن بمرض سرطان الثدي، ورغم إصابتها به أكثر من مرة، إلا أنها تعود بشكل أقوى، وتستكمل مسيرتها الناجحة بتقديم البرامج التليفزيونية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار