تامر حسين يدافع عن عمرو دياب في منشور: حذفه بعد دقائق

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 يونيو 2024
تامر حسين يدافع عن عمرو دياب في منشور: حذفه بعد دقائق

أثار الشاعر المصري تامر حسين جدلاً كبيراً بعد قيامه بالدفاع عن الفنان عمرو دياب في منشور مطول، قبل أن يحذفه بعد نشره بدقائق، مما دفع البعض لطرح التساؤلات حول القصة.

تامر حسين يدافع عن عمرو دياب

شارك تامر حسين أفكاره حول واقعة صفع عمرو دياب أحد معجبيه، خلال إحيائه حفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي في أحد الفنادق الفخمة في القاهرة، موضحاً أن البعض يسيء الظن بالفنان المصري لعدم درايتهم به وبطبيعته المتواضعة، نظراً لعدم احتكاكهم به.

وقال تامر حسين في منشوره: "لو كنتُ في مكانك ولم أكن قد عاشرت عمرو دياب أو كنت على معرفة بطيبة قلبه ومواقفه الكثيرة في جبر خواطر الناس البسيطة والمساكين، من العمال والشقيانين إلى الناس البسيطة العادية، وانحيازه التام لهم دائماً، وكيف لا يرفض لهم طلباً سواء كان في التصوير أو غيره، ويحمل لهم كل الاحترام، لو لم أعرف عمرو دياب عن قرب، لكنت قد قلت إنه مغرور، وإن ردة فعله العنيفة تظهر غروره، وأنه يتجبر ويظلم الآخرين. وهذا هو الانطباع الطبيعي الذي يمكن أن يتبناه الشخص الذي لا يعرف عمرو دياب عن قرب".

شهادة لوجه الله

أضاف تامر حسين دفاعاً عن عمرو دياب: "لكن أقسم بالله العظيم أن شهادتي هذه هي لوجه الله فقط. بعيداً عن رد الفعل الذي حدث نتيجة فعل أو شدة من الجاكيت التي كانت واضحة جداً، وبعيداً عن أن الرجل قد تم تصويره مع عمرو دياب بمفرده أمامنا، وبعيداً عن أن أصحاب الفرح أنفسهم لم يعرفوا من هو هذا الرجل الطيب الذي حدثت معه الواقعة ومن دعاه أو دعاه؟ هو إنسان يستحق كل الاحترام والتقدير، ولكن فعله أثر في عمرو دياب كإنسان، وكشخص يتم سحبه حتى ولو بمحبة، وردة فعله لا أبرر صحتها، بل هو موقف يمكن رؤيته من زوايا متعددة".

عمرو دياب يصفع شاب

زوايا متعددة للصفعة

أكمل الشاعر المصري كثير التعاون مع عمرو دياب: "لو كنت تحب عمرو دياب، سترى الموقف من زاوية معينة، ولو كنت تريد أن ترى صورة أخرى وتبالغ فيها برؤية مختلفة، فلا يمكن الحجر على أي رأي من الآراء في هذا الشأن، وللجميع الاحترام والتقدير. ولكن يفضل أن نحكم بشيء من المنطق والإنسانية لأن لعمرو دياب مواقف محترمة تظهر صوتاً وصورة، ولديه مواقف أكثر طيبة وأجمل في غير العلن. وشهادتي قد تكون مجروحة، لكن والله العظيم قلبه أبيض كالثلج، وأنا متأكد أنه لو قابل الشاب الذي حدثت معه الواقعة في ظروف أفضل، لم يكن هذا ليكون رد فعله، وهذا مستحيل. وهذه شهادة حق لوجه الله ومن باب الأمانة لأنني لا أرضى أن يرى أحد الرجل هذا بصفة ليست فيه".

موقف إنساني لعمرو دياب

أردف تامر حسين عن عمرو دياب: "المرة الأولى التي رأيت فيها عمرو دياب في حياتي، رأيته يلعب "ريست" مع حارس العقار الذي كان حسن الشافعي يقطن به، ورغم شهرته الكبيرة كان يتعامل ببساطة شديدة، لا هو مغرور ولا متعجرف، ابن بلد وأصيل. لا يمكن اختزال مواقف إنسان، أياً كان هو، في موقف واحد وتجاهل المواقف الجيدة التي تعرفها والتي لا تعرفها".

اختتم تامر حسين حديثه قائلاً: "شكراً لكم، لقد أطلت عليكم، لكن هذه شهادة حق في رقبتي وأشعر بواجبي توضيحها، الخلاصة: أنا أتحدث عن عمرو دياب الإنسان الذي أعرفه. وكامل احترامي للرجل الذي حدث معه الموقف، وأنا متأكد أنه إنسان يستحق التقدير وجبر الخاطر، وهذا بلا شك".

تامر حسين عمرو دياب

حذف منشور تامر حسين

بعد دقائق لم تُكمل ساعة واحدة، تم حذف منشور تامر حسين من حسابه الموثق على فيسبوك، ولم يعد له أثر، ليطرح بعض متابعيه أسئلة عليه حول سبب حذفه للمنشور، ليوضح الشاعر المصري قائلاً إن هذا المنشور على وجه الخصوص تم "تهكيره" وحذفه رغماً عنه.

تامر حسين عمرو دياب

وطرح آخرون أسئلة على تامر حسين، من نوعية مدى رضائه عن موقف عمرو دياب ورد فعله العنيف تجاه الشاب محمد سعد أسامة الذي نال صفعة مدوية على وجهه نظير طلب صورة سيلفي مع الفنان، ليؤكد حسين أن الإنسان أياً كانت صفته له كل الاحترام.

عمرو دياب يصفع

الجدير بالذكر أن عمرو دياب كان قد أثار موجة جدل كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد هجومه على شاب وصفعه على وجهه أثناء التقاط صورة سيلفي معه، مما عرضه لانتقادات واسعة، فيما انتقد آخرون الشاب موضحين أنه تجاوز حدوده بجذب الهضبة من ملابسه، ولا تزال تداعيات القصة مستمرة إذ وصلت لتقديم بلاغات أمام النيابة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار