تأجيل حفل بلونديش في مصر بعد حملات مقاطعتها لموقفها من غزة

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 يوليو 2024
تأجيل حفل بلونديش في مصر بعد حملات مقاطعتها لموقفها من غزة

أعلنت الفنانة الكندية بلونديش Blondish عن تأجيل حفلها الذي كان من المقرر إقامته في مصر بالساحل الشمالي يوم 26 يوليو الجاري لأجل غير مسمى، وذلك بعد أن تعرضت لحملات هجوم من داعمي القضية الفلسطينية على خلفية اتهامها بدعم إسرائيل في منشورات سابقة لها قبل الحرب على غزة.

تأجيل حفل بلونديش بعد حملة مقاطعتها

واكتفت الفنانة الكندية بلونديش بالإعلان عن تأجيل الحفل، دون أن تحدد موعد إقامتها الجديد، مؤكدة أن مشتريين التذاكر يمكنهم استرداد سعرها بنفس الطريقة الأصلية للدفع.

وعبر الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن سعادتهم بهذه الخطوة خاصة بعد حملة المقاطعة التي شنها ضدها في مصر ولبنان من أجل إلغاء حفلاتها، واعتبروا الأمر انتصارا لهم.

ومن جهته كشف الفنان الشاب كريم كريم في مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي على تطبيق إنستغرام، تفاصيل الأمر مؤكداً أن ما حدث يعد انتصاراً، لكنه ليس كاملاً بسبب عدم إلغاء الحفل والإعلان عن هذا الأمر.

وأرجح توصيف الأمر بأنه تأجيل للحفاظ على كرامة الفنانة التي واجهت رفض إقامة حفلها، قائلاً: "انتصار مش كامل، الحفلة تأجلت، الإلغاء لم يعلن للحفاظ على كرامتهم، والشركة المنظمة أعلنت التأجيل".

وأكد أن القضية الفلسطينية هي قضية تتعلق بحقوق الإنسان قبل أن تكون قضية عربية أو دينية، متابعاً: "وللمستقبل اللي مش معانا ضدنا، الحتة اللي في النص دي مش موجودة ومعناها أنهم ضدنا وخايفين".

وشدد على ضرورة التصدي لكافة داعمي إسرائيل، مشيراً إلى أن ما حدث في حفل بلونديش دليلاً على قوة المؤثرين الفاعلة، قائلاً: "اللي حصل ده يوريكم أننا غاليين أوي، وياريت منرخصش نفسنا تاني"، موضحاً أنه تعرض للحظر من قبل الفنانة الكندية ومنظمي الحفل؛ بسبب مشاركته الشديدة في الحملة.

وطلب من كافة الجمهور إرسال رسائل لهم لإخبارهم بأنهم غير مرحب بهم في مصر، للتأكيد على عدم قبول إقامة الحفل في وقت آخر أو التفكير في إعادتها من جديد.

أزمة حفل بلونديش في مصر

يذكر أنه منذ الإعلان عن حفل بلونديش في شهر يونيو الماضي ضمن جدول حفلاتها الصيفية، شن بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة ضدها للمقاطعة؛ بسبب آرائها المساندة لإسرائيل.

وكان الفنان محمد عطية واحد من الفنانين الذين شنوا هجوماً عليها من خلال منشور عبر حسابه الشخصي على فيسبوك أكد أنها اعترفت بدعم إسرائيل ودعم الحرب على غزة بعد السابع من أكتوبر، ووجه رسالة إلى نقيب الموسيقيين، مصطفى كامل، يطالبه فيها بالتصدي لهذا الحفل.

وتداول جمهور مواقع التواصل الاجتماعي العديد من المنشورات التي طالبوا فيها بإلغاء الحفل على غرار ما حدث في حفلات ترافيس سكوت وكيفن هارت.

وإزاء الهجوم المستمر عليها، اضطرت بلونديش لإصدار بيان لتوضيح موقفها، وحاولت تهدئة الجمهور من خلال الحديث عن موقفها من الحرب على غزة.

وجاء نص منشور بلونديش: "منذ 8 أشهر، في أكتوبر 2023، كتبت عن حدث أثر في حياة العديد من البشر، ونوايايا دوما للتوحيد، وتوقعت أنني أوصلت مشاعري بطريقة واضحة من منظور لاعبة DJ تدعم الموسيقى، لكنني تفهمت أنها وصلت بطريقة خاطئة للبعض".

ونفت الفنانة الكندية دعمها للحرب على غزة، مؤكدة أن ما يحدث يعد مريعاً، ولا يمكن وصفه بالكلمات، متابعة: "قلبي يؤلمني جدا وهو يشهد على معاناة المدنيين الفلسطينيين الأبرياء والأطفال، وأريد توضيحاً في البداية أني لا أدعم الحرب أو العنف تجاه هؤلاء المدنيين الفلسطينيين والأطفال".

واعتبرت أن حفلها محاولة لنشر طاقة الحب والإيجابية والاتصال الإنساني، معبرة عن سعادتها للتواجد في مصر، خاصة أنها ليست المرة الأولى لها، موضحة أنها زارتها كثيراً في السنوات الماضية من أجل السياحة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار