بعد موقف الاستاد: تعليق مفاجئ من محمد رمضان على أحداث فلسطين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مايو 2024
بعد موقف الاستاد: تعليق مفاجئ من محمد رمضان على أحداث فلسطين

خرج الفنان محمد رمضان عن صمته وسط تطور مجريات الأمور على الأراضي الفلسطينية، وامتداد الحرب لتشمل قطاع رفح مما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والضحايا، وكشف الفنان المصري عن خجله مما يدور مع عجزه عن التدخل بشيء على أرض الواقع، وذلك بعد تعرضه لموقف محرج داخل استاد القاهرة من قبل جماهير النادي الأهلي، وإليكم التفاصيل.

محمد رمضان حزين بسبب رفح

نشر محمد رمضان مقطع فيديو عبر حسابه الموثق على إنستغرام، ظهر فيه وهو يتحدث بأسى عن الأحداث الجارية في فلسطين، مؤكداً أنه يشعر بالخجل الشديد من نفسه بسبب تفاقم الأزمة إلى هذا الحد.

قال محمد رمضان في الفيديو الذي نشره مؤخراً وتفاعل معه عشرات الآلاف من المتابعين والنشطاء: "أنا والله خجلان خجل، خجلان لنفسي ولكم ولكل عربي، ربنا يرحم شهداءنا في رفح أولاً ويشفي مصابيهم ويصبر أهاليهم، خجل لأن كل جريمة بشعة عقلنا لا يستوعبها وقلبنا لا يتقبلها".

أضاف: "كل ما نستطيع عمله في مثل هذه الأزمات أن نُمسك بهواتفنا المحمولة، ناس تصمم صوراً وتكتب ما يدعوها قلبها لكتابته وناس آخرون يمنتجون فيديوهات على موسيقى حزينة وناس تعمل فيديو وتقول ما تشعر به، هو إحنا هنفضل إلى متى نحارب بالموبايل؟ كيف سنستعيد كرامتنا بالموبايل؟ هندافع عن إخوتنا بالموبايل إزاي؟ هنحررهم إزاي"؟

شاهدوا الفيديو

وتفاعل عشرات الآلاف من النشطاء مع الفيديو الذي نشره محمد رمضان، وبين يأس وحزن جاءت التعليقات المتفاعلة التي قال بعض أصحابها: "احنا عاملين مثل اللي بيت أخيه يحترق ويتقتل عائلته ومن يستنجد فينا نعطي شوي أكل وملابس وما نروح ندافع عنه"، "عندك حق وربي يعتبر كلنا وراء شاشات أصلا ندافع ما في اي حد يعبرنا ولا حد ببسمعنا أصلا هما بيعملوا اللي في رأسهم بس حسبي الله ونعم الوكيل"، "والله إنك زلمة عن كل المشاهير العرب بخافو يحكون بس عشان العقود حي بوحك يا أصيل يا ابن الأصيل".

محمد رمضان على قوائم X

على الرغم من أن محمد رمضان كان من ضمن الفنانين الذين عبروا عن رفضهم لما يحدث في غزة بعد فترة قصيرة من بداية الحرب في السابع من أكتوبر الماضي، إلا أنه قوبل برفض كبير من جماهير النادي الأهلي خلال إحياء فقرته الغنائية في ختام دوري أبطال أفريقيا بين الفريق المصري ونظيره التونسي، يوم السبت الماضي على أرض ستاد القاهرة الدولي.

وبمجرد دخول محمد رمضان أرض الملعب، التفتت جماهير الأهلي في مشهد مهيب وأعطوا ظهورهم لمحمد رمضان مع رفع علامة النصر لأعلى على غرار "حنظلة" الصورة الكاريكاتيرية الشهيرة للفنان الفلسطيني ناجي العلي، وسط تعالي الهتافات "بالروح وبالدم نفديكِ يا فلسطين".

محمد رمضان مقاطعة الأهلي

رد فعل محمد رمضان

بعد تعرض محمد رمضان لهذا الموقف الذي أعقبه مطالبات بوضعه على قائمة إكس أو مقاطعة المشاهير العرب الذين تجاهلوا القضية الفلسطينية على غرار القائمة الأجنبية، بدأ الفنان المصري في رفع صوته مجدداً بالحديث عن القضية وما يجري حالياً في رفح.

محمد رمضان لم يكتفِ بنشر الفيديو السالف ذكره للحديث بتعليق مفاجئ عن خجله بسبب فلسطين، ولكنه نشر أيضاً مقطع فيديو للحظة دخوله أرض ملعب القاهرة الدولي لإحياء ختام بطولة دوري أبطال أفريقيا، واستخدم المونتاج في تعديله لإضافة أغنية "أنا دمي فلسطيني" للمطرب محمد عساف إليه، ونشرها عبر الاستوري.

شاهدوا الفيديو

على الرغم من أن رمضان كان قد نشر من قبل نفس الفيديو عبر حسابه على إنستغرام بدون "أنا دمي فلسطيني" ولكن الفنان المصري شارك أيضاً جملة للمناضل الثوري الأفريقي الشهير نيلسون مانديلا عن فلسطين والتي قال فيها إن حريتنا تبقى منتقصة طالما لم ينل الفلسطينيون حريتهم، مع العلم الفلسطيني وصورة شخصية له.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار