بعد رفض أوزجان دينيز الإنجاب: زوجته ترد على الانتقادات

  • تاريخ النشر: السبت، 24 أغسطس 2024
بعد رفض أوزجان دينيز الإنجاب: زوجته ترد على الانتقادات

تحدث الفنان التركي أوزجان دينيز عن عدم تفكيره في الإنجاب مرة ثانية، مشيراً إلى أنه يرى أنه أصبح كبيراً في السن وما عليه فعله الآن هو أن يحمي زوجته الإيرانية سمر دادغار وابنه الذي أنجبه من زيجة سابقة.

أوزجان دينيز وسمر دادغار

على هامش احتفال الممثل التركي أوزجان بعيد ميلاده مع زوجته سمر دادغار تحدث دينيز، وأدلى بتصريحات مع الصحافة جاء سؤال له من أحد المراسلين حول تفكيره في الإنجاب من زوجته الثالثة، وجاء رد أوزجان أنه لديه بالفعل ابن واحد، بالإضافة إلى زوجته الحالية سمر، وهما يمثلان له كل حياته، موضحاً أنه عمره الآن 53 عاماً، مؤكداً على أنه لا يعرف كم سنة أخرى سيعيش ليحمي أبناء جديدة.

شاهدوا الفيديو

قال أوزجان: "أريد أن أكون صريحاً، أنا عمري 53 عاماً، ولدي ابن واحد، هو حياتي وعمري هو وسمر زوجتي، لا أعرف كم سنة سأتمكن من أن أكون معهم، لا أريد أن أكون عجوزاً عندما يكونون في مرحلة الشباب، لذلك في الوقت الراهن لا أستطيع أن أخاطر بإنجاب طفل آخر، حيث سأكون في السبعينات عندما يكون في الـ 15 من عمره، نحن نرى العالم، ونشاهد الأخبار لا نعرف إلى أين يتجه العالم في المستقبل، أنا أعيش الآن لحماية ابني وحماية زوجتي وحماية أحبائي، لذلك ربما لأني شخص قلق للغاية لا أستطيع المخاطرة بإنجاب طفل آخر، ولكن سمر امرأة شابة هي روحي وحياتي والحياة لا نعرف ماذا تخبئ لنا".

أثارت تصريحات الفنان التركي الجدل بين متابعيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأن هناك من رأى أنه احتكر حق زوجته الشابة في أن تصبح أماً؛ مما جعلها تخرج من صمتها في بيان، وتتحدث عن عدم رغبتها في الإنجاب.

سمر دادغار ترد على انتقادات عدم الإنجاب
دعمت من سمر دادغار زوجها دينيز، وقالت في بيان لها صدر عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستغرام: "كامرأة مسلمة، كامرأة قادمة من تلك الثقافة الإيرانية، أشعر بالخجل الشديد من أن مثل هذا الموضوع الخاص يطرح كل يوم من قبل مراسل ذكر، كلنا نعرف وأريدكم أن تحترموا هذا القرار وهو قراري، ولا أريد أن يوجه هذا السؤال إلي إلى الأبد بعد الآن، وهذا موضوع خاص جداً، إنه ليس له مكان في العادات والتقاليد التركية".

أكمل البيان: "يبدو الأمر وكأنه فكرة بالنسبة لي، لقد كان ذلك كافياً بالنسبة لي ولزوجي الأغلى، احترم هذا القرار، ومن ثم فإن التشكيك فيه وقصف الرسائل هو مجرد عنف نفسي ضد المرأة، إنها حرية كبيرة بالنسبة لي أن تكون كل امرأة قادرة على اتخاذ القرار بشأن جسدها وألا يتم فرض عليها شيء وإملاءها كما ينبغي أن تكون أمراً صعباً بعض الشيء في هذه الأيام، أتقبلكم جميعاً بكل احترام وأطلب منكم جميعاً عدم مناقشة مثل هذا الأمر فهو موضوع خاص أتمنى عدم فتحه".
أكمل البيان: "وإذا كنا كطرفي العلاقة نحب بعضنا البعض، وليس هناك رغبة في إنجاب الأطفال، أود أن أعزو ذلك إلى حقوق المرأة وهو ما أفعله بكل تأكيد، إذا كان بالفعل زواجنا هو زواج ذو أساس متين ولا داعي لتقويته بالطفل، أنا امرأة ولدي الحق في أن أقول لا أريد ذلك!، لا يمكنك الإملاء وفرض عليّ ما لا أريده بالقوة! في بعض الأحيان تكون بعض الأشياء خاصة جداً، ومميزة جداً".

يذكر أن الفنان التركي أوزجان دينيز والإيرانية سمر دادغار تزوجا بهدوء بمنزل أوزجان في زكرياكوي، وذلك يوم 20 يناير 2023، حيث كانا يعيشان معاً هناك، وذكرت صحيفة Sabah التركية وقتها أن الزواج حدث بشكل سري ومفاجئ، وسمر تصغر الفنان التركي بـ 24 عاماً، كما علم أن الزوجين فضلان دبي لقضاء شهر العسل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار