باسم يوسف ينتقد تعاطف بيرس مورغان مع رفح (فيديو)

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 مايو 2024
باسم يوسف ينتقد تعاطف بيرس مورغان مع رفح (فيديو)

فاجأ الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف الجمهور برأيه حول تعاطف المذيع البريطاني الشهير بيرس مورغان، مع الأحداث الدامية الأخيرة التي وقعت في رفح على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً أن تعاطفه في المجمل أمر غير هام على الإطلاق.

باسم يوسف ينتقد تعاطف بيرس مورغان

أدلى باسم يوسف بتصريحاته حول رأيه في قصة تعاطف بيرس مورغان مع القضية الفلسطينية مؤخراً، خلال حديثه في جلسة نقاشية ضمن الدورة الـ22 من منتدى الإعلام العربي المنعقدة في دبي، ولفت إلى أن أمثال المذيع البريطاني هم "الباحثون عن الترند والمشاهدات" فقط، بينما لا يمثل تعاطفه من وجهة نظر باسم يوسف أي إضافة للجانب العربي أو الفلسطيني.

أشار باسم يوسف إلى أن الناس تُرهق نفسها بحثاً حول تعاطف بيرس مورغان ومن على شاكلته مع القضية الفلسطينية، بدافع عاطفي يملأ العرب بشكل عام، وهو أمر خاطئ وغير مهم موضحاً: "هو راجل باحث عن المشاهدات، يقعد مع المهتمين بالقضية الفلسطينية يقول الاحتلال عنده حق يدافع عن نفسه يقعد مع داعمي الاحتلال يقول اللي بتعملوه ده غلط وهكذا هو بيدور على المشاهدات فقط".

أضاف باسم يوسف الذي جمعه لقاء سابق مع بيرس مورغان: "غير مهم رأيه غير مهم بالمرة، الرجل ده قبل فلسطين كان بيتكلم عن ميغان ماركل وفضائحها ثم كان بيتكلم عن مباريات فريق أرسنال، أياً كان إيه هو الترند هيتكلم عنه فكون إننا عايزينه يغير ويجي ناحيتنا ده شيء غير مهم على الإطلاق".

وعن جوهر الاستفادة من بيرس مورغان قال باسم يوسف في تعليقه التحليلي عنه:"الرجل ده عبارة عن منصة إحنا نطلع نأجرها مجاناً علشان نوصل للمشاهدين بتوعه رأينا لكن هو رأيه أو غير رأيه إيه أهميته؟ بكره لما يجيب حد تاني تبع الفلسطينيين هيقول هل تدين حماس؟ فاهتمامنا مين يغير رأيه دي ناحية عاطفية فهو في ستين داهية عنه ما غير رأيه".

شاهدوا الفيديو

واختتم باسم يوسف تعليقه بطريقته الساخرة المعهودة التي فجرت التصفيق في القاعة، إذ فسر الناحية العاطفية التي يتمتع بها الجمهور العربي مقارنة بالأوروبي، وأوضح أن الاهتمام برأي الآخرين وتعاطفهم وتضامنهم مع القضية شيء لا يهم.

وتفاعل الجمهور مع الفيديو المتداول من ندوة باسم يوسف في منتدى الإعلام العربي، وقال البعض: "اللي بيشتمو في باسم يوسف على الأقل هو ذكي عرف ينفع نفسه و ينفع قضيته إنما حضراتكم عاملين ايه في الحياة؟؟ غير الإبداع في قلة الأدب"، "و مين بيرس مورغن يعني؟؟؟ ليش عندكم كل هالعقد النفسية؟؟ إيش قدم للبشرية؟ خلو عندكم كرامة شوية"، "كل الاحترام لباسم استخدم منصته بشكل رائع وكان متحدث ذكي في مقابلاته مع الغرب وحدثهم بالمنطق والعقل، الشرارة الأولى لخروج الشباب الأمريكي والغربي للمظاهرات مناصرة لفلسطين بسبب باسم".

تضامن بيرس مورغان مع رفح

في تغريدة مفاجئة، عبر بيرس مورغان عن رفضه للمشاهد المروعة التي وقعت في رفح مساء السابع والعشرين من مايو الجاري، وطالب رئيس وزراء دولة الاحتلال بالكف عن الممارسات العنيفة والدموية في رفح بعد ارتكاب العديد من المجازر السابقة في غزة.

وقال بيرس مورغان في تغريدته: "المناظر التي شهدناها من رفح مساء أمس كانت مروعة. لقد دافعت عن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها بعد السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، ولكن قتل العديد من الأبرياء وهم منكمشين في مخيم للاجئين أمر لا يمكن الدفاع عنه. وأناشدك يا نتنياهو، توقف عن هذا الآن".

بيرس مورغان رفح غزة باسم يوسف

الجدير بالذكر أنه على الرغم من تعاطف المذيع البريطاني مع رفح في تغريدته، إلا أن هناك حملة هجوم واسعة تعرض لها على أيدي النشطاء والنجوم والمشاهير داعمي فلسطين، الذين أكدوا أنه شريك في هذه الجرائم منذ بداية الدعم الذي قدمه لقوات الاحتلال قبل أشهر، هو والإعلام الغربي الذي سلط الضوء عليهم كضحايا عدوان بعكس الواقع.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار