انطلاق مؤتمر التحوّل الرقمي والتكنولوجيا المالية في الأردن

انطلاق مؤتمر التحوّل الرقمي في الأردن بنسخته الرابعة ومؤتمر التكنولوجيا المالية في العاصمة الأردنية عمّان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 مايو 2024
انطلاق مؤتمر التحوّل الرقمي والتكنولوجيا المالية في الأردن

شهدت العاصمة الأردنية، عمّان، انطلاق مؤتمر التحول الرقمي بنسخته الرابعة ومؤتمر التكنولوجيا المالية، داخل فندق سانت ريجيس بالعاصمة عمّان.

عُقدت هاتان الفعاليتان المتزامنتان تحت رعاية وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، حيث استقطبا ما يزيد على 400 شخص من روّاد القطاع من مختلف أنحاء العالم. 

مؤتمر التكنولوجيا المالية في الأردن للعام 2024

جمع مؤتمر التكنولوجيا المالية في الأردن للعام 2024 الهيئات التنظيمية وصنّاع السياسات وروّاد الفكر من مختلف القطاعات، بما يشمل المصارف ومقدّمي حلول التكنولوجيا المالية وشركات التأمين والتجارة الإلكترونية والاتصالات والشركات الناشئة والمبتكرين.

مؤتمر التكنولوجيا المالية في الأردن

ويُعتبر هذا المؤتمر أكبر فعالية للخدمات المصرفية الرقمية وحلول التكنولوجيا المالية في الأردن، حيث ألقى الضوء على أهمية التعاون بين أصحاب المصلحة الرئيسيين الذين يدفعون عجلة النمو والتميّز في القطاع. وقد اكتشف المشاركون فيه سبُل تحسين الأدوات والحلول الرقمية في جميع أنحاء المنطقة عبر سلسلة من حلقات النقاش وورش العمل وفرص التواصل. 

مؤتمر التحول الرقمي في الأردن بنسخته الرابعة

أما مؤتمر التحول الرقمي في الأردن بنسخته الرابعة، فيهدف إلى تعزيز فرص التحوّل الرقمي ودعم الاقتصاد الرقمي وتعزيز ريادة الأعمال في الأردن، بحيث يجمع ما يزيد على 400 من كبار المسؤولين الحكوميين وروّاد الرقمنة وأصحاب المشاريع وخبراء التقنيات الناشئة تحت سقفه، للتطرّق إلى محرّكات التنمية الرئيسية وإيجاد حلول مبتكرة لكافة القطاعات الحيوية.

مؤتمر التكنولوجيا المالية في الأردن

كما تعمق المؤتمر أيضاً في القدرات التكنولوجية الفريدة التي تدفع بعجلة الابتكار وتعزز المرونة والقدرة على التكيّف وقابلية التوسّع، لمساعدة مختلف القطاعات على الصمود والازدهار في عصرنا الحالي. 

وبهذه المناسبة، صرّح المهندس رامي الرواشدة، نيابةً عن معالي الوزير أحمد الهناندة، قائلاً: "نقدّر الجهود التي تبذلها شركة جريت مايندز لإدارة الفعاليات في الأردن. فهذه النسخة الرابعة من مؤتمر التحوّل الرقمي الذي يتصدّر قائمة أولويات العالم، وقد قطعت الأردن شوطاً كبيراً على مرّ السنين نحو رقمنة الخدمات الحكومية على مختلف المستويات، بما يشمل العمليات المسانِدة وقنوات الوصول وإجراءات التكامل بين الجهات الحكومية ومزوّدي الخدمات". 

مؤتمر التكنولوجيا المالية في الأردن

جدير بالذكر أن المؤتمرين قد انطلقا من 8 إلى 9 مايو، حيث قدّما معلومات وتحليلات مفيدة وفتحا الباب واسعاً أمام شراكات ومناقشات مهمة ستساهم في رسم ملامح مستقبل التحوّل الرقمي والتكنولوجيا المالية في الأردن وخارجها. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار