انتقادات لسارة الودعاني بعد تصريحاتها عن تحريم طلاء الأظافر

  • تاريخ النشر: منذ يومين آخر تحديث: منذ يوم
انتقادات لسارة الودعاني بعد تصريحاتها عن تحريم طلاء الأظافر

أثارت سارة الودعاني حالة جدل واسعة بتصريح جديد عن تحريم طلاء الأظافر خلال الوضوء، ونشرت مشهورة منصات التواصل الاجتماعي السعودية صورة، عبر حسابها الشخصي على تطبيق سناب شات تحدثت فيه عن رأيها في هذا الشأن.

واستنكرت سارة الودعاني تحريم طلاء الأظافر، أو أنه يمنع الوضوء، متسائلة عن وجود نص قرآني أو حديث شريف يؤكد ما يتم تداوله بهذا الشأن وهو ما اعتبره متابعون تعد صريح منها على الثوابت ليوجهوا لها انتقادات حادة.

تصريحات سارة الودعاني عن طلاء الأظافر

وسألت متابعة سارة الودعاني عن سر اعتمادها لطلاء الأظافر في إطلالاتها قائلة: "سارة ليش تحطي مانيكير، ما تصلين!" لتفاجئها مشهورة منصات التواصل الاجتماعي السعودية بالرد على المتابعة قائلة: "هل يوجد نص قرآني صريح بيقول إن المانيكير حرام، هل يوجد نص صريح يحرم هذا الشيء؟".

تباينت ردود الأفعال حول تصريح سارة الودعاني، وكتب متابعون في تعليقاتهم: "الغبية ما تعرف ان مصادر الفقه الإسلامي أربعة؛ القران السنة الإجماع القياس هي ما عرفت ان غطاء الوجه واجب تبونها تعرف عن الأظافر!!! وإن فيه شي اسمه مجمل وتفصيل.. مثلا الجمع بين الأختين ورد تحريمه بالسنة، ولم يورد بالقرآن، وفيه أشياء كثيرة مثل الإرث ورد في القران بالتفصيل، وورد بالسنة مجمل.. وأيضا فيه شي اسمه إجماع بعد وفاة الرسول، وفيه أيضا القياس يقيسون شي على واقعه.. هذي جاهلة جدا معلوماتها مقتصرة على أنها بس كل سنة أجيب ورع فقط".

سارة الودعاني

كما جاء في التعليقات: "حتى المخدرات محرمة بس لا يوجد فيها نص صريح بالتحريم، ولكن أهل الإفتاء يستخدمون شيء اسمه القياس، مثلاً اي شيء يذهب العقل محرم مثل المسكر وغيره المخدرات تذهب العقل يعني محرمة، يحرمون أشياء بالطريقة ذي الجهل مصيبة حرمة كبيرة معيله لا تعرف شيء في دينها مصيبة قسم بالله". "يعني بدينا نتفسلف في الدين! معروف المناكير يمنع وصول الماء، ومن شروط صحة الوضوء عدم وجود حائل يمنع وصوله فما يحتاج دليل مصيبة تبون على كل حكم في الدين دليل من القرآن بالنص فقط مع ان مصادر التشريع لديننا القرآن والسنة والإجماع والقياس".

انتقادات لسارة الودعاني

اتهم متابعون سارة الودعاني بأنها تتعمد الإعلان عن قناعاتها بشأن الأمور المثيرة للجدل، خاصة فيما يتعلق بالأمور الدينية رغبة منها في تصدر التريند، ولم تخرج مشهورة منصات التواصل الاجتماعي للرد على هذه الانتقادات حتى الآن.

وهاجم متابعون سارة الودعاني في تعليقات أخرى من بينها: "قبل كانو يقولون كشف الوجه من غير زينة مو حرام والحين كاشفين الوجه والمكياج يا زينة والشعر إلى باين إلى نص الرأس، وإذا قلت لها حرام ليش طالعه كذا بالمكياج قامت تصرخ وأنا حرة وأنا إلي بدخل النار فهي فعلا حبه لين يصيرون مايقولو هات دليل لا يصرخون في وجهك". "طلاء الأظافر ( المناكير ) يشكل طبقة عازلة على الأظافر تمنع وصول الماء للجلد وهو يتعارض مع شروط صحة الوضوء، فالوضوء يتطلب وصول الماء الى كافة أعضاء الجسم التي يجيب غسلها ومنها الأيدي والأظافر، واذا مافهمتي يامودموزيل سارة عادي اعيد لك الشرح مره ثانيه".

سارة الودعاني

وهاجمها متابع آخر في تعليق كتب فيه: "كل ما له جُرم لا ينفذ الماء من خلاله فهو مانع لوصول الماء لمنطقة الوضوء لذلك الوضوء باطل ع كيييفهم آخر الزمان يتصدر الجهلة للفتوى لا مع أمور تخص عماد الدين والركن الثاني من أركان الإسلام مو اي شي ركن من أركان الإسلام قالها زوجها حافظ القران وزوجتي تطابق مواصفات الزوجة المؤمنة وصدقت هي وياه وقامت تفتي طيب تأكدي يا سماحة المفتية وجيبي أدلة وحقائق بس مأخذينا بسالفه مو بالقران لم يذكر طيب وين السنة والقياس والإجماع اللي اتفق عليه كبار العلماء الحافظين للقرآن كامل وصحيحي البخاري ومسلم وكثير منهم يتردد بالإفتاء حتى يتأكد وتجي ذي من ورا الشاشة تتفلسف".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار