القضاء الكويتي يصدر حكماً جديداً في قضية فاطمة المؤمن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 يوليو 2024
القضاء الكويتي يصدر حكم جديد في قضية فاطمة المؤمن

أصدرت محكمة كويتية قرار جديد في قضية فاطمة المؤمن، لتستكمل بذلك الفاشنيستا الكويتية عقوبة السجن عقب الحادث الشهير الذي وُجهت لها فيه تهمة القتل الخطأ وعدد من التهم الأخرى.

ورفضت النيابة، أمس الأحد، طلب وقف تنفيذ الحكم الصادر بحبس الفاشنيستا فاطمة المؤمن، وتقرر حجز القضية للحكم 21 الحالي، وكانت المحكمة أمرت بتحديد جلسة 24 يونيو الماضي موعداً للنظر في قضية الفاشنيستا الكويتية، وهي الجلسة التي رُفض فيها أيضاً طلب فاطمة المؤمن بإخلاء سبيلها.

قضية فاطمة المؤمن

وتمر قضية فاطمة المؤمن بالكثير من المراحل وسط مطالبات الفاشنيستا الكويتية بإخلاء سبيلها، إلا أن حبس فاطمة المؤمن لمدة 3 سنوات لا زال مستمراً، وذلك بعد توجيه مجموعة من التهم لها، من بينها كسر الإشارة الحمراء، والقتل الخطأ والقيادة فوق المعدل وعدد من التهم الأخرى.

وهذه ليست المرة الأولى التي ترفض فيها المحكمة طلب إخلاء سبيل فاطمة المؤمن، فسبق خلال الأشهر الماضية، وتم رفض الطلب، ليستمر حبس الفاشنيستا الكويتية وسط تفاعل الجمهور مع القضية التي كانت واحدة من أشهر قضايا المشاهير خلال الفترة الماضية.

فاطمة المؤمن

قضية فاطمة المؤمن اختلطت بها الكثير من الشائعات، فلم تقف فقط عند مجرد الإعلان عن القرارات والأحكام الرسمية، وإنما ردد البعض شائعات لا أساس لها من الصحة،  ومن بينها أن الفاشنيستا الكويتية كانت تقود سيارتها وهي تحت تأثير المخدر، وهو الأمر الذي نفته المحكمة، ودفع شقيقتها للرد ومطالبة المتابعين التريث دون الحكم على الأمور قبل أن تظهر الحقائق كاملة من المحكمة.

ومن بين الشائعات التي حاصرت قضية فاطمة المؤمن كما تردد أن عائلة فاطمة المؤمن  هو أن عائلتها أقامت دعوى قضائية ضد أحد الضحايا بتهمة التحرش،  وهو ما نفته محكمة كويتية مؤكدة على أنه لا يوجد أي إجراء قانوني اتخذ في حق المتوفيين أو عائلاتهم.

حبس فاطمة المؤمن

وتعد قضية فاطمة المؤمن، واحدة من أشهر قضايا المشاهير التي تفاعل معها الجمهور، وبعد القرار الأخير كتب متابعون في تعليقاتهم: "غير واقعي ما يحدث ويتداول، الآنسة المصون المتهمة بقتل اثنين من البشر لا يجب النقاش في إطلاق سراحها أو وقف تنفيذ حكمها، مع كامل الاحترام لها ولأحبائها". "يا إخوان في شي اسمه قتل بالخطأ وحادث هي أخطأت، ولكن ليس لان موضوعها أصبح رأي عام يتم التشديد مجرد رأي".

كما كتب متابعون: "طالما القتل بسبب حادث مروري تدفع لأهل الضحايا كم ألف، وتطلع والحق العام خلاص نفذته". "ما أحس إن ها القضية ينفع تهاون بها، لازم يكون الحكم فيها قاطعاً ورادعاً، ما يحق لأحد إنه يدافع عنها؛ لأنه فيه أرواح ضحايا، لذلك الموضوع مو وجهات نظر أو مطالبات، فيه أسر حزينة لحد ها اليوم، وحتى ال3 سنوات هو حكم ضعيف مقارنة باللي سوته، قتل خطأ مو خطأ هو بالنهاية قتل وأرواح ضاعت، ولازم تكون عبرة حتى يتبع الكل القوانين ويتعاملون بحرص".

اعتبر متابعون أن الاستجابة لطلب فاطمة المؤمن بإخلاء سبيلها أمر غير منطقي، وكتبوا في تعليقاتهم: "معنى هذا إنه أي مشهور أو مشهورة يسيرون يقتلوا بالناس، ويظهروا بعدها يطالبون بالإفراج عنهم، كيف هذا يا عالم، والله الله ينصر القضاء الكويتي اللي يرفض طلبها كل مرة، ويرحم أهالي الضحايا ويصبر أمهاتهم".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار