• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد آل مكتوم

    • اسم الشهرة

      الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد آل مكتوم

    • اللقب

      الشيخة مهرة

    • الفئة

      عائلة ملكية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      26 أبريل 1994 (العمر 30 سنة)
      الإمارات العربية المتحدة

    • الجنسية

      الإمارات العربية المتحدة

    • بلد الإقامة

      الإمارات العربية المتحدة

    • الزوج

      مانع بن محمد بن راشد بن مانع آل مكتوم (2023 - حتى الآن)

    • أسماء الأولاد

      مهرة

    • عدد الأولاد

      1

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

مهرة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، ولدت في 26 أبريل 1994، وهي  ابنة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي. 

نشأة الشيخة مهرة

نشأت الشيخة مهرة في أسرة ملكية فهي ابنة لحاكم دبي ووالدتها هي زيو غريغروياكوس من اليونان. تعشق الشيخة مهرة الفروسية حيث لقبت بفارسة الصحراء، وتحرص على التواجد الدائم في جميع الفعاليات والمناسبات التي تتعلق بالفروسية والخيل. فتنشر بشكل دائم عبر حسابها الرسمي على تطبيق تبادل الصور، إنستغرام، الكثير من الصور واللقطات التي تتضمن مشاركتها في عدد من الفعاليات الخاصة بالفروسية، وتوثق أيضاً براعتها، فهي ليست هاوية، وإنما فارسة محترفة لها لمساتها وبصماتها في عالم الخيل والفروسية.

والدة الشيخة مهرة اليونانية زيو غريغروياكوس، تسحر العيون بجمالها، فتتقارب الأم والابنة في الملامح، وتنشر الشيخة مهرة بشكل دائم الكثير من اللقطات التي تجمعها بوالدتها، والتي يتفاعل معها الجمهور حيث تبدو الأم والابنة كشقيقتين، وليست كأم وابنتها. وهو ما يدهش المتابعين اللذين يعبرون عن إعجابهم الشديد بجمال زوجة حاكم دبي.

وعُرفت الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد آل مكتوم باهتمامها بالعمل الخيري والاجتماعي فبجولة داخل حسابها الرسمي على تطبيق  تبادل الصور إنستغرام، ستلاحظين الكثير من الصور التي توثق تفاصيل الفعاليات التي تعمل على قضايا تمكين المرأة ودعم المواهب المحلية في دبي،  فضلاً عن مساعدة المحتاجين، بالإضافة إلى قضايا الاستدامة البيئية. وهي الفعاليات التي لم تغب الشيخة مهرة عن واحدة منها.

 أما عن دراسة الشيخة مهرة، فالشيخة مهرة لم تهتم فقط بالجانب الاجتماعي والاستدامة، وإنما أثقلت دراستها، وحملت الكثير من الشهادات العلمية أيضاً، فحصلت ابنة محمد بن راشد آل مكتوم على شهادة في العلاقات الدولية من  إحدى جامعات العاصمة البريطانية، لندن، واحتفلت آنذاك بتخرجها من خلال مجموعة من الصور، إلا أنها ليست الشهادة الوحيدة، فتحمل الشيخة مهرة أيضاً شهادة من كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية. 

 الحياة الأسرية للشيخة مهرة

تزوجت الشيخة مهرة في يونيو 2023 من الشيخ مانع بن محمد بن راشد بن مانع آل مكتوم، في حفل زفاف كان محط أنظار الجميع، حيث احتفلت ابنة محمد بن راشد آل مكتوم  بزفافها في قاعة سعيد في مركز دبي التجاري العالمي، وتألقت بإطلالة عروس فاخرة.

وفي مايو 2024 أعلن الشيخ مانع بن محمد بن راشد بن مانع آل مكتوم، استقبال ابنته الأولى من الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد آل مكتوم  وسط تهاني المواطنين بالطفل الأول للشيخة مهرة. وزف الشيخ مانع الخبر بكلمات: "الحمد لله على جميل ما أعطى وعظيم ما وهب، لقد رزقنا الله بمولودتنا مهرة بنت مانع بن محمد آل مكتوم. اللهم أنبتها نباتاً حسناً واجعلها قرة عين لوالديها".

كما حرصت الشيخة مهرة على مشاركة متابعيها تفاصيل خبر حملها، بداية من نشر صورة للأشعة التي أعلنت من خلالها حملها، وحتى تشويق الجمهور لمعرفة نوع الجنين قبل أن تظهر باللون الوردي معلنة بذلك حملها في أنثى.

ثم في شهر يوليو من عام 2024 نُشر على الحساب الرسمي للشيخة مهرة رسالة تضمنت هذه العبارة: "نظراً لانشغالك مع رفاق آخرين أعلن طلاقك" وكتبت عبارة أنت طالق ثلاث مرات واختتم المنشور بتوقيع:"زوجتك السابقة". إلا أن المنشور ظل محل جدل، فحتى كتابة هذه السطور لم يتم الإعلان عن أي أمر رسمي يخص زيجة ابنة حاكم دبي. فبينما اعتبر البعض أنه إعلان عن انفصالها رأى آخرون أن الحساب الرسمي للشيخة مهرة تعرض للسرقة. كما حُذفت الصور التي تجمعها بزوجها أيضاً من حسابها الرسمي.

جميع أخبار