الشيخ عبدالله بن زايد يزور سميرة توفيق في منزلها (صور)

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
الشيخ عبدالله بن زايد يزور سميرة توفيق في منزلها (صور)

في لفتة إنسانية، زار الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات العربية المتحدة، الفنانة القديرة سميرة توفيق في منزلها للاطمئنان على صحتها، وذلك بعد أن خضعت لرحلة من العلاج في أبو ظبي خلال السنوات الماضية.

الشيخ عبدالله بن زايد يزور الفنانة سميرة توفيق

ونشرت الإعلامية لينا رضوان، ابنة شقيق الفنانة اللبنانية سميرة توفيق، مجموعة من الصور عبر حسابها الشخصي على تطبيق إنستغرام، والتي وثقت فيها زيارة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان لمنزل خالتها في حي السعيدات بالعاصمة الإماراتية، أبو ظبي.

وظهر الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وهو يجلس مع الفنانة سميرة توفيق، 89 عاماً ويتحدثان معاً في جلسة وصفتها لينا رضوان بالجميلة والمفعمة بالمحبة، مشيدة بموقف سمو الشيخ وحرصه الاطمئنان على صحته.

الشيخ عبدالله بن زايد يزور الفنانة سميرة توفيق

وكتبت لينا رضوان على الصورة: "تبارك بيتنا وتباركت فيللا سميرة توفيق بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان. ولأنه ابن البيت العريق المتجذر بالوفاء ببت الراحل الكبير سمو الشيخ زايد بن سلطان تغمده الله بوسيع رحمته وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك أم الإمارات المتجذرة بالمحبة والوفاء والعطاء هكذا هم أبناؤهم الشيوخ الكرام".

ولفتت إلى أن الشيخ عبدالله بن زايد تجمعه علاقة قديمة بالفنانة اللبنانية سميرة توفيق، حيث حرص على دعمها منذ أن كانت في لبنان، قائلة: "سمو الشيخ عبدالله بن زايد تجمعه بسميرة توفيق علاقة قديمة جدا" لم يتركها يوما" حتى وهي في لبنان أيام الصعاب".

الشيخ عبدالله بن زايد يزور الفنانة سميرة توفيق

وأشادت بموقفه من الفنانة اللبنانية قائلة: "كان صغيرا" وكان يراها مع الأهل الكرام في بلاد أوروبا والإمارات وبينهم ذكريات جميلة.. سمو الشيخ عبدالله بن زايد من أتى بنا بزمن الكورنا الصعب، وجند مكتبه لسلامة سميرة توفيق في زمن الكورونا".

ولفتت إلى أن رحلة علاج سميرة توفيق كانت تحت رعايته قائلة: "ونحن كلنا فخر أننا تحت جناح اسمه وطبابة سميرة توفيق ورعايتها في كليفلاند أبوظبي كانت وما زالت تحت رعايته حفظه الله وباركه.. كم كانت الجلسة جميلة مفعمة بالمحبة، كبيرة بالضيف الكريم ومن معه".

الشيخ عبدالله بن زايد يزور الفنانة سميرة توفيق

وأكدت أنه لا يمكن وصفه بالضيف، مواصلة حديثها: "وهو ليس بضيف هم أصحاب الدار والأرض الكريمة التي تحتضن الناس، وترعاهم من كل بقاع الدنيا. سيدي سمو الشيخ عبدالله حفظك الله، ورعاك وسدد خطاك أنتم أبناء الكبير الراحل سمو الشيخ زايد بن سلطان، وحفظ الكرامات من شيمكم".

ووجهت كلماتها الأخيرة للإشادة بدولة الإمارات ومحبتها قائلة: "حفظك الله وحفظ لنا رئيس الدولة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان من شال عنا وعن شعبه كل هم، وما زال وامتدت عطاءاته إلى جميع البلاد المجروحة.. أنتم العزوة والعزم والإمارات أصبحت بمحبتكم أرضنا يامن تعزون كرامات البشر دون تفرقة، ربي يحفظكم ويبارك خطاكم... زيارة من القلب ومحبتنا للشيخ عبدالله كبر البحر وقد الدنيا".

رحلة علاج سميرة توفيق في أبوظبي

يذكر أن سميرة توفيق بدأت رحلة علاجها في عاصمة الإمارات، أبو ظبي، قبل سنوات، حيث خضعت في عام 2020 لعملية قسطرة في القلب بمستشفى كليفلاند كلينيك في أبوظبي.

الشيخ عبدالله بن زايد يزور الفنانة سميرة توفيق

وأوضحت لينا رضوان في ذلك الوقت أنه على الرغم من جائحة كورونا، إلا أن الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، أصر على حضور سميرة توفيق من أجل متابعة الفحوصات والعلاج الطبي التي بدأتها قبل 4 سنوات.

الشيخ عبدالله بن زايد يزور الفنانة سميرة توفيق

وتعد الفنانة سميرة توفيق من كبار الفنانين والتي اشتهرت بالغناء بالبدوية، وشاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات، وتعاونت مع كبار الملحنين والشعراء في الوطن العربي، ولديها مجموعة كبيرة من الأغاني الشهيرة من بينها "حسنك يا زين"، وأسمر وخفيف الروح".
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار