الإعلان عن موعد بدء محاكمة المشتبه بهم في قتل ماثيو بيري

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 سبتمبر 2024
الإعلان عن موعد بدء محاكمة المشتبه بهم في قتل ماثيو بيري

أعلنت قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية عن تحديد موعد لبدء محاكمة الأشخاص المشتبه بهم في قتل الفنان العالمي، وبطل مسلسل Friends الشهير، ماثيو بيري.

الإعلان عن بدء محاكمة المشتبه بهم في قتل ماثيو بيري

حددت قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية، شيرلين بيس جارنيت، يوم 4 مارس العام المُقبل موعدًا للمحاكمة المشتركة للأشخاص المشتبه بهم في قتل ماثيو بيري.

سابقًا تم توجيه الاتهام لجاسفين سانغا، التي وصفتها الشرطة بأنها "ملكة الكيتامين"، والطبيب سلفادور بلاسينسيا، بتزويد ماثيو بيري بالعقاقير المهدئة، والتي تناول منها جرعة زائدة أدت إلى وفاته في شهر أكتوبر من العام الماضي. وإذا ثبت إدانتهما، فقد يواجهان عقوبة السجن.

أوضح المدعي العام الأمريكي مارتن خلال الملفات القانونية أن جاسفين سانغا والدكتور سلفادور بلاسينسيا قد استغلا مشاكل الإدمان التي يعاني منها ماثيو بيري لتحقيق الربح. كان قد تم إلقاء القبض على كل من جاسفين سانغا وسلفادور بلاسينسيا في منتصف أغسطس الماضي بتهمة التآمر لتوزيع مادة الكيتامين المهدئة، ووُجهت إلى سانغا تهمة حيازة هذه المادة بقصد التوزيع.

أصدر مكتب المدعي العام الأمريكي بياناً جاء فيه: "إذا أدين سانغا بجميع التهم، فسوف يواجه عقوبة إلزامية بالسجن لمدة 10 سنوات في السجن الفيدرالي وعقوبة قصوى قانونية بالسجن مدى الحياة، فيما يواجه بلاسينسيا ما يصل إلى 10 سنوات في السجن الفيدرالي عن كل تهمة تتعلق بالكيتامين وما يصل إلى 20 عامًا في السجن الفيدرالي عن كل تهمة تزوير سجلات".

يُذكر أنه خلال شهر مايو الماضي، كانت شرطة لوس أنجلوس وإدارة مكافحة المخدرات قد كشفت عن نتائج تشريح جثة ماثيو بيري موضحة سبب وفاته، وذلك بعد نحو ستة أشهر من وفاته المفاجئة. وفقاً للتقرير الصادر عن الشرطة، والذي نشرته صحيفة هوليوود ريبورتر، فإن وفاة بيري قد حدثت نتيجة التأثيرات الحادة لمخدر الكيتامين.

جاء في التقرير، حينها: "بعد وجود مستويات عالية من الكيتامين في عينات الدم بعد الوفاة، فإن سبب الوفاة قد يعود إلى الإفراط في تحفيز القلب والأوعية الدموية". أوضح التقرير أيضًا أن سبب الوفاة من الممكن أن يعود إلى تأثيرات الغرق وإصابة الشريان التاجي. كان ماثيو بيري قد رحل خلال أكتوبر الماضي، عن عمر ناهز 54 عاماً في منزله في لوس أنجلوس في مغطس الحمام.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار