استعداداً للأولمبياد: سلمى حايك تحمل الشعلة الأوليمبية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 يوليو 2024
استعداداً للأولمبياد: سلمى حايك تحمل الشعلة الأوليمبية

حملت النجمة العالمية سلمى حايك الشعلة الأولمبية في باريس يوم أمس الثلاثاء، من ضاحية إيفلين إلى قصر فرساي، إلى جانب ديدييه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم، والمغني باتريك برويل. لتصبح سلمى حايك بذلك جزءاً من أولمبياد باريس 2024.

سلمى حايك وأولمبياد باريس 2024

من المقرر أن تبدأ فعاليات دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024" بدءاً من يوم الجمعة 26 يوليو الجاري وحتى 11 أغسطس القادم. ومن المقرر أيضاً، خلال يوم حفل الافتتاح، يوم الجمعة، أن يحمل الشعلة المغني سنوب دوغ، في سان دوني، حيث تقع القرية الأولمبية التي تستضيف الرياضيين.

سلمى حايك تحمل شعلة أولمبياد باريس 2024

وفي سياق متصل، فإن النجمتين ليدي غاغا وسيلين ديون موجودتين أيضاً في باريس، ومن المقرر أن تؤديا خلال هذا الحدث.

سلمى حايك تحمل شعلة أولمبياد باريس 2024

حمل الشعلة الأولمبية هو تقليد قديم في تاريخ اللعبة، سابقًا قام بحمل الشعلة الأوليمبية العديد من أبرز المشاهير والنجوم، ومنهم: الأمير ألبرت والأميرة تشارلين، أمير وأميرة موناكو.

سيُقام حفل افتتاح الدورة الأولمبية، هذا العام، ولأول مرة، خارج الملعب، على طول نهر السين الذي يمر عبر المدينة. ينطلق الحفل من جسر بونت داسترليتز ويصل إلى ذروته عند سفح برج إيفل. قام بتصميم العرض المخرج المسرحي توماس جولي.

سلمى حايك تحمل شعلة أولمبياد باريس 2024

من المقرر أن تتضمن دورة الألعاب الأولمبية في باريس رياضة جديدة، بالإضافة إلى 3 رياضات حديثة سبق وظهرت خلال ألعاب طوكيو هي التسلق والتزلج وركوب الأمواج.

هذه الرياضة الجديدة هي البريك دانس، والذي يظهر في الأولمبياد هذا العام لأول مرة. البريك دانس هو شكل تنافسي من الرياضة التي تقوم بشكل أساسي على الرقص الذي يمزج بين البراعة الفنية والحركات البهلوانية. وقد نشا هذا النمط من الرقص في حي برونكس بنيويورك في سبعينيات القرن الماضي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار