استشهاد الصحفية الفلسطينية علا الدحدوح بعد قصف منزلها

  • تاريخ النشر: السبت، 01 يونيو 2024
استشهاد الصحفية الفلسطينية علا الدحدوح بعد قصف منزلها

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، صباح اليوم عن استشهاد الصحفية والمذيعة الفلسطينية علا الدحدوح في منزلها بشارع الجلاء بمدينة غزة، وذلك نتيجة قصف الاحتلال له.

استشهاد الصحفية علا الدحدوح في غزة

يأتي ذلك مع استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في استهداف الصحفيين والمدنيين في قطاع غزة، حيث استشهد أكثر من 100 صحفي في قطاع غزة، منذ بدء العدوان عليها وتحديداً منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، عقب طوفان الأقصى.

كما يستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والذي تسبب في استشهاد وإصابة ونزوح عدد كبير من الفلسطينيين حتى الآن في شمال ووسط وجنوب القطاع، وقالت منظمة "مراسلون بلا حدود" إنها تقدمت بشكوى ثالثة بشأن استهداف الصحفيين في غزة بعد شكوى أولى قدمتها في 31 أكتوبر وأخرى في 22 ديسمبر إلى محكمة العدل الدولية.

لم تكف إسرائيل باستهداف المدنيين فحسب بل قامت بتدمير البنية التحتية للقطاع المحاصر وتوقف الإمدادات الإنسانية مما أدى إلى حدوث كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع، بالإضافة إلى سيطرة جيش الاحتلال على كافة المعابر، مما أدى إلى انتشار المجاعة فيه، بالإضافة إلى وجود العديد من الجرحى والمفقودين.

ووفقاً لأحدث بيان صادر عن الصحة الفلسطينية فقد استشهد 60 شهيداً و280 مصاباً خلال الساعات الـ24 الماضية، حيث ارتكب الاحتلال حديثاً 5 مجازر ضد العائلات، وفي بيان آخر صادر عن الصحة الفلسطينية فقد وصل إجمالي عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36284 شهيداً و82057 مصاباً منذ 7 أكتوبر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار