استبعاد الأمير هاري وميغان ماركل من حفل زفاف الأب الروحي لطفلهما آرتشي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 ديسمبر 2023
استبعاد الأمير هاري وميغان ماركل من حفل زفاف الأب الروحي لطفلهما آرتشي

تسببت خلافات العائلة المالكة البريطانية مع الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل في موقف محرج جديد لهما بعد استبعادهما من قائمة ضيوف حفل زفاف لأحد أصدقائهما القدامى في المملكة المتحدة.

وكشفت صحيفة صنداي تايمز، عن أن هيو جروسفينور، الذي اختير كأب روحي لابن دوق ودوقة ساسكس آرتشي، قرر عدم دعوة الزوجين المقيمين في كاليفورنيا لحضور حفل زفافه من أوليفيا هنسون في شهر يونيو المقبل.

وقال صديق مشترك للثنائي، هاري وجروسفينور، إنه حزين للغاية لما وصل إليه الأمر بين الصديقين، موضحاً أن السبب وراء عدم دعوة الزوجين هو تجنب أي دراما أخرى بين أفراد العائلة المالكة البريطانية.

سبب استبعاد الأمير هاري وميغان من حفل زفاف صديق مقرب

وكشف الصديق المشترك للأمير هاري والأب الروحي لأرتشي المزيد من التفاصيل قائلاً: "لقد أراد تجنب أي شيء يطغى على اليوم، خاصة بالنسبة لأوليفيا ولا يريد أي إحراج.. هيو أحد الأصدقاء المقربين القلائل جداً لوليام وهاري الذين حافظوا على روابط قوية وخط اتصال مع كليهما. إنه يتمنى أن يتمكنوا من إصلاح الأمور بينهم، لكنه يدرك أنه من غير المرجح أن يحدث ذلك قبل الزفاف".

أما عن قائمة المدعوين فتضم كل من الأمير ويليام، كيت ميدلتون، الملك ومن المنتظر أن يكون حفل الزفاف 7 يونيو المقبل في كاتدرائية تشيستر، شمال غرب إنجلترا. ويأتي الاستبعاد بعد تصاعد حدة التوترات بين الأمير هاري وميغان ماركل من ناحية والأسرة المالكة من ناحية أخرى على خلفية الكتاب الذي أصدره  خبير الشؤون الملكية أوميد سكوبي بعنوان Endgame، وكشف في الكتاب عن اسمين  من كبار أفراد العائلة المالكة، عبرا عن مخاوفهما بشأن لون بشرة الأمير آرتشي، ابن دوقة ودوق ساسكس، وهما كيت ميدلتون والملك تشارلز.

أزمة ميغان ماركل والأمير هاري مع القصر الملكي

وكانت  العائلة الملكية البريطانية  قررت إزالة اسم الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، وأي أخبار تخصهم من الموقع الإلكتروني الخاص بمؤسسة “ كوينز كومنولث تراست“ الخيرية،عقب  إطلاق الموقع الجديد للمؤسسة هذا الأسبوع وهي المؤسسة التي أطلقت  بغرض تقديم الدعم المادي والمعنوي والأدوات، في الكثير من المجالات المختلفة من الزراعة، والتعليم، والتوظيف.

وتعمد صناع الموقع تجاهل الاسمين في القسم الخاص بفريق العمل، ليستنتج البعض أن الموقع الجديد تم إطلاقه من أجل مسح أسماء هاري وميغان عن عمد. خاصة وأن تجديد الموقع جاء بعد  موجة الانتقادات التي وجهت لهم عقب نزول المسلسل الوثائقي لهاري وميغان على شبكة نتفليكس، والذي كشفا فيه الثنائي عن المزيد من التفاصيل بشأن خلافهما مع الأسرة المالكة البريطانية.

وفي فيلم وثائقي لهما على نتفليكس كشف الأمير هاري عن أن ميغان ماركل كانت تفكر في الانتحار، وعن أنه شعر بالعار حين كان يفكر في ردود أفعاله لتصرفه وقتها كهاري ابن الأسرة المالكة وليس كزوج لميغان.

وكشف عن محاولاته لإيجاد حلول وإنهاء الخلاف إلا أن ردود أفعال الأسرة المالكة صدمته، فيقول: "كان مفزعاً أن يصرخ أخي عليّ، وأن يقول والدي أشياء غير صحيحة، بينما تجلس جدتي بهدوء وتبدو كأنها صدقت كل شيء".

كما كشف دوق ساسكس عن أن بياناً أصدرته الأسرة المالكة باسمه واسم شقيقه ينفي تعرضه للترهيب وهو ما أكد عليه الأمير هاري قائلاً: "قلت لنفسي أن لا خيار الآن سوى المغادرة" نافياً أن تكون ميغان هي السبب وراء قرار المغادرة فيقول: "ميغان لم تطلب المغادر وادعاء عكس هذا كراهية النساء في أفضل أحواله".

وأكدت ميغان ماركل محاولاتها للانتحار قائلة: "بدا الأمر وكأن كل شيء سينتهي في حال عدم وجودي". وهو ما شعر الأمير هاري بالذنب بسببه قائلاً: "كانت ميغان تحتاج اهتمام ود أكبر مما كنت أمنحه لها".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار