احتفالاً بعيد ميلادها: أبرز تيجان الأميرة إيمان وقصصها

  • تاريخ النشر: منذ 4 ساعات
احتفالاً بعيد ميلادها: أبرز تيجان الأميرة إيمان وقصصها

تتميز الأميرة إيمان، ابنة الملك عبد الله الثاني، ملك الأردن، بملامحها الرقيقة وشخصيتها الهادئة التي تظهر في تصرفاتها، بالإضافة إلى اختياراتها للإطلالات التي تظهر بها، وينطبق الأمر ذاته على اختياراتها من المجوهرات التي تميل دائماً إلى أن تكون تتسم بالبساطة والأناقة في الوقت ذاته.

وخلال الفترة الماضية، ظهرت الأميرة إيمان ببعض التيجان الملكية، والتي اتبعت فيها التقاليد الملكية، ولم ترتد أي تيجان إلا يوم زفافها ليكون هذا هو الظهور الأول لها بنفس التاج الذي ظهرت به والدتها الملكة رانيا العبد الله، والمرصع بالألماس، وظهرت به قبل فترة من زفافها للإعلان عن اقتراب الحفل.

كان الظهور الثاني للأميرة إيمان بنت عبدالله بالتاج الملكي في يوم الزفاف نفسه، لتكمل إطلالتها الملكية بتاج مرصع بالألماس زاد من جمال إطلالتها التي جاءت من توقيع دار الأزياء العالمية ديور.

يصادف اليوم عيد ميلاد الأميرة إيمان الثامن والعشرين، والذي احتفلت به الملكة رانيا والأمير الحسين بن عبدالله الثاني برسائل تفيض بالكثير من الحب لها، لذا نستعرض معاً أبرز تيجان الأميرة إيمان والملكية وقصتها.

تاج الملكة رانيا المرصع بالألماس

عندما أعلن الديوان الملكي الأردني عن موعد زفاف الأميرة إيمان، شاركت الملكة رانيا مجموعة من الصور غير المنشورة سابقًا لابنتها الكبرى، من بينها صورة للأميرة، وهي ترتدي فستانًا أسود اللون، وتزين رأسها بتاج مرصع بالألماس.

يعود التاج الذي ظهرت به الأميرة غيمان إلى الملكة رانيا، والمصمم من الزهور المرصعة بالألماس مثبّتة داخل إطار على شكل مثلث، حيث يلتف التاج حول الرأس، ويعتقد أن هذا التاج كان في الأصل عقدًا مرصعًا بالألماس بأشكال وأحجام مختلفة تم تحويله إلى تاج.

ارتدت الملكة رانيا هذا التاج لأول مرة خلال حفل استقبال فاخر أقامته الملكة الراحلة إليزابيث الثانية وزوجها الأمير فيليب عام 2001 تكريمًا لزيارة الملك عبدالله الثاني وزوجته الملكة رانيا إلى بريطانيا.

وظهرت الملكة رانيا العبد الله بالتاج مرة ثانية خلال حفل التوديع الذي أقامه الملك عبدالله لشكر الملكة إليزابيث على حسن الضيافة. أما المرة الثالثة، فكانت في صورة رسمية للملكة رانيا في نفس العام.

بعد أن ظهرت الملكة رانيا 3 مرات بهذا التاج، ارتدته الأميرة إيمان في الصورة التي نشرتها والدتها، حيث اختارت أن تظهر به ابنتها من أجل الإعلان عن زواجها.

تاج الأميرة إيمان "إيماني بالله"

أثناء حفل زفافها، لفتت الأميرة إيمان الأنظار بتاج آخر رصّع طرحتها المطرزة الجميلة، وأشارت بعض وسائل الإعلام إلى أن هذا التاج من تصميم دار شوميه Chaumet وربما يعود إلى جدتها لوالدها، الأميرة منى، إلا أنه لم تظهر صورة للأميرة منى بهذا التاج.

تميز التاج الذي ظهرت به الأميرة إيمان بنت الملك عبد الله بتصميمه الذي ضم عبارة عربية، منقوشة عليه بحروف كونت جملة "إيماني بالله"، ومرصع بأحجار الألماس بقطع "نافيت" تعلوها أحجار ألماس بقطع "إجاصي"، وتبدو أحجار الألماس وكأنها تطير لتُحيط برأس من ترتديه.

لم تكن تلك المرة الأخيرة التي تظهر الأميرة إيمان بهذا التاج الذي يحمل عبارة عربية بها اسمها، فقد ظهرت به للمرة الثانية خلال حفل الاستقبال الذي أقيم ضمن فعاليات الزفاف الملكي لشقيقها الأمير الحسين، والأميرة رجوة الحسين، وذلك لتكمل به إطلالتها التي جاءت باللون الزهري من تصميم GiambattistaValli بتصميم ملفت من التول الملفوف حول الرقبة، والذي أدخلت عليه بعض التعديلات، حيث جاء التصميم الأصلي بجمبسوت شفاف مع تنورة من التول.

ومن الناحية الجمالية، اختارت الأميرة إيمان تسريحة شعر مرفوعة لتزينها بالتاج من الألماس، وأضافت أقراط ناعمة صغيرة أيضاَ لإطلالتها، مع كلاتش زهريمشابه للفستان من دار بوتيغا فينيتا BottegaVeneta .

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار