احتفالات زواج دخلت موسوعة غينيس: هل يفعلها أنانت أمباني؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 يوليو 2024
احتفالات زواج دخلت موسوعة غينيس: هل يفعلها أنانت أمباني؟

كتبت: ولاء مطاوع

تُعتبر موسوعة غينيس للأرقام القياسية معروفة بتسجيلها لمختلف الإنجازات والأرقام القياسية في مجالات متعددة من الرياضة إلى الإبداع. ومن بين هذه الإنجازات، تأتي حفلات الزفاف التي تمكنت من كسر الأرقام القياسية. في هذا المقال، سنلقي نظرة على عدد من حفلات الزفاف التي حققت رقماً قياسياً في تاريخها.

حفل زفاف بـ 130 وصيفة 

في عام 2015، شهد العالم حفلاً زفافاً جماعياً استثنائياً حيث قام العريس والعروس بدعوة 130 وصيفة شرف للعروس و 100 مرشد للعريس، كان الهدف من هذا الحفل كسر الرقم القياسي لموسوعة غينيس، حيث شارك الزوجان في مسابقة نظمتها صاحبة محل لبيع فساتين الزفاف وفازا بمبلغ كبير من المال، وقررا تنظيم هذا الحفل الجماعي لأنفسهما.

أكبر عريس عمره 120 عاماً - الهند

في عام 2011، تزوج رجل عجوز يبلغ من العمر 120 عاماً امرأة تبلغ من العمر 60 عاماً في قرية ساتغاري بالهند. تم تسجيل هذا الزواج كرقم قياسي جديد لأكبر عريس في العالم.

حفل زفاف فوق مستوى سطح البحر

في عام 2013، قام خمسة أزواج بتبادل العهود على ارتفاع 41,000 قدم فوق مستوى سطح البحر. جرى الحفل على متن طائرة A330 التابعة لشركة فيجي أير، وذلك في إطار احتفالها بإطلاق علامتها التجارية الجديدة. حصلت الأزواج أيضاً على فرصة لقضاء شهر العسل في فيجي بفضل منتجعات راديسون بلو ديناراو وويستن ديناراو آيلاند فيجي.

حفل زفاف للحيوانات 

سمعتم عن حفلات الزفاف للحيوانات، ولكن هل سمعتم عن حفل زفاف لحيوان تكلفته مئتان وخمسون ألف دولار؟ في نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية، أُقيم حفل زفاف لكلب صغير من نوع Coton de Tulear بالاسم "بيبي هوب دايموند"، وتزوج من كلب بودل "تشيلي باسترناك". كانت الغاية من هذا الحفل هو جمع التبرعات لصالح جمعية هيومين سوسايتي في نيويورك.

أكبر باقة زهور في العالم:

تضمنت باقة العروس 1500 وردة وزنها 92 كيلوغراما، واستلزم حملها 79 عروسة و47 عريسًا.

أطول فترة خطوبة في العالم:

انتظرت أدريانا مارتينيز لمدة 67 عاما قبل أن يرتبط زوجها أوكتافيو غيلين بعقد القران، مما جعلها تحطم الأرقام القياسية لأطول فترة خطوبة في التاريخ.

أطول عريس في العالم:

تزوج سلطان كوسين، أطول رجل في العالم بطول 8 أقدام و3 بوصات، من حبيبته التي يبلغ طولها 5 أقدام و8 بوصات، مما جعله أطول عريس تم تسجيله على الإطلاق.

هل يفعلها أنانت أمباني؟

منذ أشهر توجهت أنظار العالم إلى احتفالات زفاف أنانت أمباني ابن أغنى رجل في آسيا الملياردير الهندي موكيش أمباني، الذي أبهر الجميع ببذخ احتفالاته بابنه وحضور أشهر الوجوه العالمية للمشاركة في كل هذه الليالي الاحتفالية التي أقيمت داخل الهند وخارجها بتكلفة بلغت ملايين الدولارات.

لا يعرف الاقتصاد الكبير حدودا، حيث قدرت التقارير التكلفة الإجمالية لهذه الاحتفالات بمبلغ يقترب من ستمئة مليون دولار، مما يجعله واحدا من أغلى حفلات الزفاف في التاريخ. استوحى تنظيم هذا الحدث الفاخر معايير جديدة في فن الاحتفالات الاجتماعية، حيث لم تدخر العائلة المال لتقديم أفخر الهدايا والتجارب لضيوفها المميزين.

باختصار، كان زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت ليس مجرد حفل زفاف، بل تجربة استثنائية تجمع بين الرفاهية، والثقافة، والفن في إطار باهر لا يُنسى.

نتساءل هنا، هل يفعلها أنانت أمباني، ويحصد مقعداً مميزاً داخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بكونه الزفاف الأكثر تكلفة في العالم؟ وربما الزفاف الذي ضم أكثر عدد ممكن من المشاهير؟ أو الزفاف الذي استمر لأطول فترة؟ لا أحد يدري المسمى، ولكن ربما في القريب العاجل نسمع مثل هذا الخبر..

يمكنكم الاستمتاع بمطالعة صور الألبوم أعلاه لمزيد من التفاصيل واللقطات لحفلات زفاف دخلت موسوعة غينيس..

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار