احتفال إمارة الفجيرة بزفاف ولي العهد الشيخ مكتوم بن حمد

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 أغسطس 2021
احتفال إمارة الفجيرة بزفاف ولي العهد الشيخ مكتوم بن حمد

في حفل زفاف جديد شهدته إمارة الفجيرة حيث تم الاحتفال بزواج الشيخ مكتوم بن حمد بن محمد الشرقي، وهو نجل حاكم إمارة الفجيرة على كريمة الشيخ مكتوم بن محمد بن حشر آل مكتوم، حيث نشرت الكثير من المواقع جانب من الاحتفال وصور للعائلة والعريس.

زفاف الشيخ مكتوم بن حمد بن محمد الشرقي

احتفلت عائلة آل مكتوم بحفل زفاف الشيخ مكتوم وذلك تزامنًا مع حفل زفاف جماعي شهده شقيقه الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، حيث شارك في الاحتفال ما يقارب من 90 شابًا من أبناء الإمارة، واجتمع الحشد داخل قاعة الاحتفالات بفندق البحر بإمارة الفجيرة.

حيث قامت العديد من المواقع والصفحات المعنية بأخبار العائلات الحاكمة على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، وتطبيق "انستقرام"، وتم نشر مجموعة من الصور من حفل زفاف الشيخ مكتوم بن محمد.

احتفال إمارة الفجيرة بزفاف ولي العهد الشيخ مكتوم بن حمد

الشيخ حمد بن محمد الشرقي

ويذكر أن الشيخ حمد بن محمد الشرقي، هو حاكم إمارة الفجيرة منذ عام 1974 وأيضًا عضو المجلس الأعلى للاتحاد الأعلى لحكام الإمارات، وعن الشيخ مكتوم فهو أصغر أبناء حاكم الشارقة الشيخ حمد بن محمد الشرقي، حيث ولد عام 1991 ويبلغ الآن من العمر 30 عامًا، فهو يعمل رئيسًا لنادي الفجيرة الثقافي الرياضي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

احتفال إمارة الفجيرة بزفاف ولي العهد الشيخ مكتوم بن حمد

فالشيخ حمد بن محمد الشرقي، ولد ودرس وأنهي سنوات دراسته الأولى من حياته في إمارة الفجيرة، ثم أكمل دراسته بالسفر إلى المملكة المتحدة، وذلك عام 1967 والتحق فيما بعد بأكاديمية اللغة الإنجليزية، وأعُلن تفوقه فيها ليتابع فيما بعد عمله وعلومه في كلية منس العسكرية، ليعود بعدها إلى وطنه الإمارات العربية المتحدة، لمساندة والده في حكم إمارة الفجيرة وذلك عام 1971، حيث شغل منصب ولي عهد الإمارة.

احتفال إمارة الفجيرة بزفاف ولي العهد الشيخ مكتوم بن حمد

وتوالت بعده المناصب حيث عين في منصب وزير الزراعة والمياه والثروة السمكية، بعد قيام الإتحاد، وفي عام 1974 توفي والده الشيخ محمد بن حمد بن عبدالله الشرقي ليتولى حكم إمارة الفجيرة من بعده، حيث كان عره في هذا الوقت لا يتجاوز 25 عامًا، حيث أصبحت ولاية الفجيرة في عهده تحتوي على أهم الأماكن والمعالم السياحية التي يتجه إليها السياح مباشرة من مختلف أنحاء العالم.

نسب ومولد الشيخ حمد بن محمد الشرقي

يعتبر الشيخ حمد حاكم إمارة الفجيرة من مواليد إمارة الفجيرة 22 فبراير (شباط) 1949، والده الشيخ محمد بن حمد الشرقي، حيث تعود أصوله العربية إلى يعرب بن أحمد بن سلطان بن مالك بن فهم من زعماء اليعاربة وعائلة الشرقي هم من المساكرة الأسود بن عمران المنتسبين إلى الأزد.

احتفال إمارة الفجيرة بزفاف ولي العهد الشيخ مكتوم بن حمد

أبناء الشيخ حمد بن محمد الشرقي

  • الشيخة ساره بنت حمد بن محمد الشرقي
  • الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي. (ولي عهد إمارة الفجيرة) متزوج من الشيخة لطيفه بنت محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم
  • الشيخ راشد بن حمد بن محمد الشرقي. (رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام)
  • الشيخة شمسه بنت حمد بن محمد الشرقي . (متخرجه من جامعة زايد للطالبات)
  • الشيخة مديه بنت حمد بن محمد الشرقي
  • الشيخ مكتوم بن حمد بن محمد الشرقي. متخرج من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار