إيمان خليف تقاضي إيلون ماسك ومؤلفة هاري بوتر (تفاصيل)

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 أغسطس 2024
إيمان خليف تقاضي إيلون ماسك ومؤلفة هاري بوتر (تفاصيل)

اتجهت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف للقضاء، حيث رفعت دعوى قضائية ضد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك والروائية البريطانية جي كي رولينغ مؤلفة سلسلة الأعمال الشهيرة هاري بوتر، وذلك بعد هجومهما عليها واعتراضهما على مشاركتها في أولمبياد باريس 2024.

إيمان خليف تقاضي إيلون ماسك

ووفقاً لمجلة "فاريتي" فقال محامي الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، نبيل بودي، إن مالك شركة "تسلا" ومؤلفة سلسة "هاري بوتر" تم ذكر اسمهما في الشكوى الجنائية التي رُفعت وتم إرسالها إلى مركز مكافحة الكراهية عبر الإنترنت التابع لمكتب المدعي العام خلال الأسبوع الماضي.

أشار محامي إيمان خليف إلى أن الادعاء سيحقق ضد جميع الأشخاص الذين شاركوا رسائل كراهية ضد إيمان تحت أسماء مستعارة أيضاً، مشيراً إلى إنه تم ذكر اسم إيلون ماسك، وجيه كيه رولينغ في الدعوى القضائية، بالإضافة إلى أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب سيكون أيضاً جزءًا من التحقيق.

أوضح أن ترامب كان قد غرد وتحدث عن إيمان، لذا سواء ورد اسمه في دعواتهم القضائية أم لا، فسوف يتم التحقيق معه كجزء من الادعاء بكل تأكيد، كما أن رولينغ شاركت صورة قتال خليف مع الإيطالية أنجيلا كاريني، متهمة الملائكة الجزائرية بأنها رجل، أما عن إيلون ماسك، فقام بمشاركة منشور السباحة رايلي جاينز الذي زعم أن "الرجال لا ينتمون إلى الرياضة النسائية"، متهماً أيضاً إيمان بأنها رجل.

استقبال حافل من الجزائر لأبطالها الأولمبيين

في نفس السياق كانت الجزائر قد استقبلت البعثة الرياضية التي شاركت في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعد عودتها للبلاد حاملة ثلاث ميداليات للدولة، وذلك على أنغام موسيقية تراثية، وتقدم البعثة الأبطال الذين تم تتويجهم بميداليات خلال الأولمبياد وهم لاعبة الجمباز كيليا نمور الحاصلة على ميدالية ذهبية، والمتسابق جمال سجاتي الذي استطاع أن يحصل على الميدالية البرونزية في سباق 800 متر، والملاكمة إيمان خليف الحاصلة على ميدالية ذهبية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار