إنجازات تاريخية نسجتها قيادات السعودية ببراعة في عام 2024

  • تاريخ النشر: منذ يومين
إنجازات تاريخية نسجتها قيادات السعودية  ببراعة في عام 2024

في اليوم الوطني السعودي، تعرفوا معنا على أهم الإنجازات التي احتضنتها أرض المملكة، ونسجتها قيادتها بحرفية وبراعة أبهرت العالم، فالأمر لم يقتصر فقط على القرارات السياسية الصائبة، وإنما أيضاً طال الجانب الفني.

 ما بين حفلات فنية رائدة، وتفاصيل مبهرة استعدت بها المملكة لموسم الرياض 2024، وإنجازات أخرى فنية وضعت المملكة العربية السعودية في مصاف الدول المتقدمة، وبينها ترتيبها في رعاية الطفل، تنوعت إنجازات المملكة التي حفرتها القيادة السعودية بأنامل ذهبية.

إنجازات لن تنسى في موسم الرياض 2024

بنزال عالمي تفتتح المملكة العربية موسم الرياض 2024، حيث ينطلق الموسم الخامس بنزال تحت عنوان IV CROWN SHOWDOWN والذي ستحتضنه الرياض، في الـ 12 من أكتوبر المقبل، في حفل الافتتاح.

يعيش الجمهور نزال عالمياً مع ثنائي من أهم عمالقة الوزن الثقيل الخفيف هما الروسيين أرتور بيتربيف، المعروف بقدرته على المبارزة وتحقيقه الكثير من الانتصارات في الكثير من المباريات العالمية، ومواطنه ديميتري بيفول، وإلى جانب الصراع على الألقاب ستهدف المباراة لإثبات التفوق في فئة الوزن الثقيل الخفيف على مستوى العالم. إلى جانب مشاركة عدد من الأبطال العالميين في عالم النزالات القتالية ففي وزن السوبر فيذر سيواجه الأمريكي شاكور ستيفنسون مع الويلزي جو كوردينا.

كما سيشارك في نزالات الوزن المتوسط، البريطاني كريس يوبانك جونيور صاحب الـ 18 ضربة قاضية، والذي سينافس البولندي كاميل سزيريميتا، في مواجهة ينتظرها عشاق الملاكمة بتشوق كبير.

طائرات فاخرة خاصة لموسم الرياض

وتستقبل أرض الرياض هذه الأيام طائرات فاخرة خاصة لموسم الرياض، وخصص المستشار تركي آل الشيخ مسابقة لأجمل صورة تلتقط لهذه الطائرات معلنا التفاصيل عبر حسابه الرسمي على منصة إكس.

وكتب رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية عبر حسابه: "مشاعركم وفرحتكم في جولة الطيارات إلى ان تصل الرياض أسعدتني جدا وغير مستغربة؛ لأنكم أهل البلد الطاهر وأجمل بلد السعودية … لذلك سنعمل مسابقة أجمل تصوير للطائرات في طريقها للرياض سواء فيديو أو صورة سيحصل على سيارة جديدة فاخرة … وروني إبداعاتكم والمشاركة للسعوديين فقط".

طفرة فنية استثنائية في عالم الفن والسينما

أما على الصعيد الفني، فتعيش المملكة حالة زخم واضحة يشارك فيها نجوم العالم ونجوم الوطن العربي، فأعلن رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية عن عدد من الأعمال الفنية التي ستنطلق في الوطن العربي لأول مرة، ومن بينها جزء رابع منتظراً بمشاركة الفنان المصري كريم عبدالعزيز، وجزء ثالث من فيلم الفيل الأزرق حيث يجتمع بكريم عبدالعزيز ومروان حامد بشكل دوري للوصول إلى عمل فني جديد، فضلاً عن أعمال سينمائية أخرى للفنان أحمد حلمي.

لم يقتصر الأمر على مجرد أجزاء جديدة بميزانيات ضخمة لأفلام حققت شعبية كبيرة خلال عرضها، ولكن أعلن المستشار تركي آل الشيخ عن أن الكثير من الأفلام ستكون الأضخم عالمياً قائلاً: "سيكون الإنتاج الأضخم في العالم العربي انتظروا سيف البطل وشبه حياة، وانتظروا ثمانية أفلام سعودية أخرى... يكتب للسينما السعودية تاريخ جديد بدعم من القيادة الملهمة".

 كما كشف تركي آل الشيخ عن مشروعات فنية أخرى على طريقة صراع العروش بميزانية ضخمة قائلاً: "نعمل الآن على إنتاج فيلم عربي يشبه الأعمال العالمية، وسيكون على طريقة مسلسل صراع العروش وغيرها،  تكلفة الفيلم ستكون كبيرة بتكلفة أربعين مليون دولار، والتي تعتبر أعلى ميزانية إنتاج عمل فني في تاريخ الوطن العربي".

الطفل السعودي الأسعد عالمياً

وفي إحصائية جديدة رصدت الدول التي يعيش فيها الأطفال حياة سعيدة، احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى عالمياُ في ترتيب الأطفال الأسعد حول العالم. واعتمد التقرير على الكثير من المعايير بينها الصحة والأجواء الاجتماعية والتفاصيل الأخرى المرتبطة بالترفيه وتوفير احتياجات الطفل، والتي احتلت فيها المملكة مرتبة أولى سبقت بها دول العالم.

المملكة العربية في المهرجانات العالمية

كان للمملكة العربية السعودية حضور مميز في المهرجانات العالمية لهذا العام، فعلى سبيل المثال لا الحصر، شهد مهرجان تورنتو عرض الفيلم المدعوم من صندوق البحر الأحمر “إلى عالم مجهول” للمخرج مهدي فليفل، وذلك على هامش الدورة الـ49 لمهرجان تورنتو السينمائي الدولي، كما شارك الفيلم أيضًا في سوق البحر الأحمر سابقًا ضمن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار