إطلالات كيت بلانشيت في مهرجان فينيسيا: كيف تغيرت عبر السنوات

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 أغسطس 2024
إطلالات كيت بلانشيت في مهرجان فينيسيا: كيف تغيرت عبر السنوات

لأول مرة منذ سنوات تخلت كيت بلانشيت  Cate Blanchett عن الإطلالات باللون الأسود، وذلك خلال افتتاح الدورة 81 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2024، بعد أن ظهرت بإطلالة ناعمة باللون الذهبي من توقيع أرماني.

استطاعت كيت بلانشيت أن تخطف الأضواء في Venice Film Festival 2024، إلا أنها لم تكن المرة الأولى لها، فعلى مدار سنوات، لا يمكن لأحد إنكار قدرتها أن تكون أيقونة للموضة في هذا المهرجان باختياراتها التي فاقت التوقعات، ومزجت بين الجرأة والكلاسيكية والعصرية.

تنوعت اختيارات كيت بلانشيت على السجادة الحمراء لمهرجان فينيسيا على مدار السنوات الماضية، لذا لنستعرض معاً رحلتها وإطلالتها الأيقونية التي لا تُنسى في Venice Film Festival.

تحول كيت بلانشيت من الأسود إلى الذهبي

استطاعت كيت بلانشيت أن تسرق الأضواء في مهرجان فينيسيا السينمائي 2024 بإطلالتها الساحرة والمختلفة، حيث اختارت فستانًا ذهبيًا مصنوعًا من قماش الأورغانزا، تميز بقصة ناعمة تبرز قوامها الممشوق، وتضفي عليها لمسة من الأنوثة.

تميزت إطلالة كيت بلانشيت على السجادة الحمراء بالسلاسل العريضة البراقة، والتي أضافت لها لمسة من السحر، بينما أكملت إطلالتها بمجوهرات فاخرة من لويس فويتون Louis Vuitton بتصميم غير تقليدي جمع بين الألماس واللؤلؤ.

الإطلالات السوداء: توقيع كيت بلانشيت في مهرجان فينيسيا

منذ عام 2018، أصبحت الإطلالات السوداء هي السمة المميزة لكيت بلانشيت على السجادة الحمراء في مهرجان فينيسيا السينمائي. في الدورة الـ75 من المهرجان عام 2018، تألقت كيت بفستانين باللون الأسود، الأول كان بتصميم مخملي بياقة القلب وتصميم أنثوي يحدد الجسم، مزوداً بكاب قصير مغطى بالريش الناعم، من توقيع "أرماني بريفيه، وأكملت هذه الإطلالة مجوهرات من شوبارد.

وفي عام 2019، خلال الدورة الـ76 من المهرجان، واصلت كيت بلانشيت إبهار الجماهير بإطلالة أخرى باللون الأسود من تصميم "أرماني بريفيه"، أيضاً، حيث تميز الفستان بقصة أنثوية واسعة من الأسفل، مزينًا بطبقات عرضية ذهبية ولمسات براقة.

كيت بلانشيت وتكرار الإطلالات

تؤمن كيت بلانشيت بإعادة تدوير الأزياء، وهو ما فعلته في العديد من الفعاليات الفنية، والتي كان من بينها مهرجان فينيسيا السينمائي، حيث كررت في عام 2020 إطلالة مزينة بالترتر من تصميم "إستيبان كورتازار، والتي ظهرت بها من قبل في في العرض الأول لفيلم "Carol" في لندن عام 2015.

وعلى الرغم من التزام معظم النجمات بقواعد السجادة الحمراء وارتداء الفساتين الرسمية، إلا أن كيت بلانشيت تجرأت على كسر هذه القواعد في بعض الأحيان، من خلال اختيارها لإطلالات غير تقليدية.

وفي الدورة الـ77 لمهرجان فينيسيا السينمائي، ظهرت كيت بفستان "أوف وايت" بتنورة طويلة مزينة بالورود الفضية، مصحوبة بتنورة إضافية قصيرة منفوشة بأسلوب "Peplum" مع بليزر أسود من توقيع ألكسندر ماكوين.

وفي العام نفسه، لم تقتصر خيارات كيت بلانشيت على الفساتين، فقد ظهرت ببدلة توكسيدو سوداء أنيقة من "ألكسندر ماكوين"،  أيضا، وأضافت لها جزء معاد تدويره مطرز يدويا بالزهور ظهرت به في حفل توزيع جوائز البافتا عام 2016.

لم تقتصر إطلالات كيت بلانشيت على الفساتين المعاد تدويرها أو الصيحات غير التقليدية، لكنها حرصت أيضاً على مواكبة صيحات الموضة، ولكن بطريقتها الخاصة.

في عام 2022، ومع سيطرة صيحة الفساتين ذات الحمالة الواحدة، ظهرت كيت بفستان أسود حريري أنيق بتنورة واسعة ووشاح، منسق مع مجوهرات من "لويس فويتون Louis Vuitton، مما أضاف لمسة من الأناقة الكلاسيكية إلى إطلالتها.

مع تنوع إطلالتها على مدار السنوات الماضية، استطاعت كيت بلانشيت أن تثبت أنها إحدى أيقونات الموضة في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، سواء اختارت أزياء تقليدية، أو كسرت القواعد، فهي تلفت الأنظار لها في كل موسم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار