أهمية حب الذات في العلاقات الرومانسية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 نوفمبر 2022
أهمية حب الذات في العلاقات الرومانسية

لا يمكن المبالغة في التأكيد على أهمية حب الذات داخل العلاقات الرومانسية وخارجها. فهناك علاقة مباشرة بين حب الذات والعلاقات. هذا لأن الأمر يتطلب من شخص يحب ويقدر ويحتفل بنفسه ليحب ويقدر شريكه تمامًا، وهناك قول مأثور يقول "إيذاء الناس يأتي من إيذاء النفس"، هذا صحيح حتى في العلاقات. إن حب نفسك قبل حب الآخرين أمر بالغ الأهمية إذا كنت ترغب في الاستمتاع بعلاقة مستقرة وصحية.

ما هو حب الذات

كثير من الناس يخلطون بين مفهوم حب الذات والأنانية. يعتقدون أن حب الذات يجب تجنبه لأن أي شخص يمارسه يجب أن يكون منحرفًا منغمسًا في نفسه وليس لديه نية لإفساح المجال للآخرين. لحسن الحظ هذا ليس هو الحال.

حب الذات هو ممارسة صحية يجب على الجميع المشاركة فيها بوعي إذا كانوا يريدون الاستمتاع بحياتهم على أكمل وجه. من أجل السياق، هذا هو المعنى الحقيقي لحب الذات .

5 أسباب تجعل حب الذات أمرًا هام في العلاقات

 يساعدك أن ترى في نفسك ما يراه شريكك فيك

من أول الأشياء التي قد تحدث عندما تبدأ في ممارسة حب الذات هو أنك ستمتلك إحساسًا قويًا بقيمة الذات. عندما تمارس حب الذات، ستفهم أن شريكك لا يزعجك أو يقدم لك معروفًا من خلال التواجد معك.

سيعلمك حب الذات أن تأخذ نعم على أنها نعم. لذلك عندما يقولون إنهم يحبونك، ستتوقف عن السخرية أو البحث عن علامات تدل على أنهم يعنون عكس ما قالوه تمامًا. عندما تحب نفسك ستعرف أنك كنز تم العثور عليه.

حب الذات يجعلك مستقلا

أظهرت الإحصاءات أن العنف المنزلي يؤثر على أكثر من 10 ملايين شخص كل عام. قد يعتقد المرء أنه مع مقدار العنف وسوء المعاملة الذي يحدث في بعض العلاقات، يجب على المعتدى عليهم حزم حقائبهم والابتعاد. ومع ذلك ليس هذا هو الحال دائمًا لأن العديد من الأشخاص الذين تعرضوا للإساءة يميلون إلى البقاء في تلك العلاقات السامة.

تبني ممارسة حب الذات الثقة اللازمة لمساعدتك على وضع حدود في حياتك. عندما تحب نفسك فإنك تحمي مساحتك العقلية والجسدية وتبتعد عن الأشخاص السامين.

كسب الاحترام من شريك حياتك

الاحترام المتبادل هو عنصر أساسي في العلاقات الناجحة. عندما يرى الشخصان المرتبطان ببعضهما بعضًا على أنهما بشر يستحقان كل شبر من الاحترام الذي يمكن أن يقدموه، فإنهما يحددان السرعة لعلاقة صحية وسعيدة.

من خلال الدفاع عن نفسك، فإنك تذكر شريكك أنك أيضًا إنسان. أنت تذكرهم أنك تستحق كل الاحترام الذي يمكنك الحصول عليه في علاقتك وأنك لست هناك كخادم ولكن كشريك لهم.

إنها مسؤوليتك أولاً أن تجعل نفسك سعيدًا

يدخل العديد من الأشخاص في علاقات بتوقعات عالية جدًا من شركائهم. يعتقدون أن شريكهم سيجعلهم يشعرون بالحب والتقدير والاحترام دون مساهمتهم. يذهبون إلى علاقات معتقدين أنهم سيتنازلون عن هذه الواجبات لشركائهم. بعد ذلك يواجه الكثيرون صدمة رهيبة عندما يدخلون في علاقات.

استمع من فضلك. أولاً أنت مسؤول عن المحبة والتقدير والاحتفال والاهتمام وإسعاد نفسك. قد يكون الدخول في علاقة مع الأمل في أن يقوم شريكك بكل هذا من أجلك وصفة لكارثة.

حب الذات سيبقيك بصحة جيدة للاستمتاع بعلاقتك

يصل بعض الأشخاص إلى نقاط في حياتهم يشعرون فيها برغبة في إنهاء كل شيء. لذلك يبدأون في تدمير أنفسهم، وانتقاد الآخرين، وتعمد الوقوع في المشاكل بسبب الألم الذي يكتمونه في الداخل.

ومع ذلك فإن أحد الأهمية الرئيسية لحب الذات في العلاقات هو أنك ستبدأ في إعطاء الأولوية لصحتك. عندما تحب نفسك ستأكل بشكل صحيح، وتضمن أنك دائمًا في إطار عقلي منتج ولا تدمر نفسك عن قصد أبدًا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار