أليك بالدوين ينهار باكياً بعد إلغاء محاكمته: السبب مفاجأة

  • تاريخ النشر: السبت، 13 يوليو 2024
أليك بالدوين ينهار باكياً بعد إلغاء محاكمته: السبب مفاجأة

عاش الفنان الأمريكي أليك بالدوين، أجواء مؤثرة خلال جلسة المحاكمة الأخيرة له في قضية اتهامه بالقتل غير المتعمد خلال تصويره فيلم  "Rust"، والتي انتهت بقرار القاضية إسقاط التهم الموجهة ضده منذ أكتوبر 2021.

أليك بالدوين يبكي بعد إلغاء محاكمته

ودخل أليك بالدوين في نوبة من البكاء بمجرد نطق القاضية للقرار والإعلان عن انتهاء الجلسة بعدها مباشرة، وذلك بعد أن استطاع محاموه إثبات أن المدعين دفنوا الأدلة وقيامهم بسلوك يشبه "سوء النية".

واعتبر قرار القاضية مارس سومر بإلغاء المحاكمة تطوراً دراماتيكياً في القضية التي شهدت تحولات عديدة على مدار ما يقرب من 3 سنوات، حيث جاء القرار اعتماداً على خلل إجرائي، لأن النيابة العامة لم تسلم فريق الدفاع الرصاصات التي خرجت من المسدس والمرتبطة بالقضية.

وقالت القاضية في نص قرارها: "إن الاكتشاف المتأخر لهذه الأدلة أثناء المحاكمة أعاق الاستخدام الفعال للأدلة بطريقة أثرت على العدالة الأساسية للإجراءات".

وتأثر أليك بالدوين بشدة، وبدأ في البكاء، قبل أن تبدأ زوجته هيلاريا في احتضانه على الفور ومواساته لانتهاء الفترة التي كان معرضاً فيها للسجن لفترة قد تصل إلى 18 شهراً.

أليك بالدوين يبكي بعد إلغاء محاكمته

وتعانق بالدوين وزوجته هيلاريا عدة مرات قبل أن تبدأ في الضحك والحديث مع الآخرين في المحاكمة بعد الشعور بالارتياح لانتهاء هذه الأزمة.

السر في  إلغاء محاكمة الفنان أليك بالدوين

وفي التفاصيل، أكد محامو بالدوين أن الشرطة استولت على طلقات الذخيرة الحية، ولم يتم تسجيلها في ملف القضية، ولم يتم العثور عليها، وذلك بعد يومين فقط من توجيه مدعية بولاية نيو مكسيكو الأمريكية تهمة خرق القواعد الأساسية في تعامل بالدوين مع الأسلحة، والتي استمعت هيئة المحلفين في المحكمة إلى مرافعتها.

بكاء أليك بالدوين

وأوضحت المدعية أن الفنان لم يبال بإجراءات السلامة بسبب أن الفيلم ذي ميزانية منخفضة، وضغط على الزناد خلال التجهيز للمشهد وهو ما تسبب في وفاة هاتشينز.

وتابعت أن الأدلة تظهر أن المدعى عليه هو بالدوين؛ لأنه انتهك قواعد السلامة في التعامل مع الأسلحة النارية.

وفي المقابل اتهم محامي بالدوين خبراء السلامة في موقع التصوير بكونهم المدانين في هذه القضية، خاصة مصنعة الأسلحة ومسؤول التعامل معها في الفيلم والمخرج لكونهم المسؤولين بشكل إجمالي عن السلامة في موقع التصوير.

 بينما ظهر الفنان الأمريكي في قاعة المحكمة يستمع إلى المناقشات التي دارت في قضية اتهامه بالقتل غير العمد في حادث إطلاق نار في موقع التصوير ليكون هو الأول من نوعه منذ 3 عقود في هوليوود.

كانت وقائع المحاكمة غير مسبوقة إلى حد كبير لاتهام ممثل حنائياً بقتل شخص خلال التصوير، وهي التهمة التي وجهت له في شهر يناير الماضي، بناء على الواقعة التي حدثت في كواليس تصوير فيلم راست في أكتوبر 2021، خلال تصويره مشهداً بسلاح كان يفترض أن يكون غير حقيقي، لكن الذخيرة الحية انطلقت منه.

تسبب إطلاق النار في مقتل المصورة السينمائية هالينا هاتشينز وإصابة المخرج، بينما نفى بالدوين خلال المقابلات التلفزيونية التي عقدت معه ضغطه على الزناد، مشدداً أنه لا يعرف سبب احتواء المسدس على الذخيرة الحية.

ووفقاً لتقرير الطب الشرعي الصادر عن مكتب التحقيقات الفيدرالية، فإن المسدس الذي أطلقت منه الرصاصة، وتسبب في مقتل المصورة لا يمكن خروج الرصاصة منه دون سحب الزناد.

ولم تتمكن التحقيقات في القضية من تحديد كيفية وصول الرصاص الحي إلى المسدس المستخدم في التصوير، حيث إن هذه القضية أثارت مأساة وصدمة في هوليوود، خاصة أنها كانت الأولى من نوعها بعد حادثة وفاة الممثل براندون لي عام 1993، والذي قُتل أثناء تصوير فيلم "The Crow".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار