أفضل مدن المغرب في الصيف

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 مايو 2023
أفضل مدن المغرب في الصيف

إن كنت تبحث عن قضاء عطلة مميزة في الصيف فالمغرب توفر لك تجربة عطلة مميزة، ستجد التنوع ما بين الأماكن التاريخية والطبيعة الخلابة والشواطئ الفيروزية، والأهم هنا أن تتعرف إلى المدن التي تناسب مناخ الصيف وحرارته، فالمغرب يضم مدن تتنوع بمناخها بشكل كبير، لذا سنتحدث عن أفضل مدن المغرب في الصيف.

أفضل الأماكن السياحية في الرباط

  • صومعة حسان: من المعالم الأثرية القديمة البارزة والمميزة في الرباط هي صومعة حسان الضخمة، والتي يحيط بها عدد كبير من الأعمدة في ساحة أثرية، بالإضافة إلى ضريح محمد الخامس، تتميز الصومعة في موقعها المطل على نهر أبي الرقراق، كما أن هناك ساحات محيطة بها وأبواب بزخرفات مغربية ساحرة.

صومعة حسان

  • قصبة الأوداية والحدائق الأندلسية: بأبواهبها الضخمة وأسوارها العالية والحديقة الأندلسية بداخلها، كل ما بداخل أسوار القصبة التاريخية معالم وأسواق وأزقة ضيقة قديمة ومقاهي مطلة على المحيط الأطلسي وأخرى على نهر أبي الرقراق، مقاهي وبيوت قديمة بزخرفة مغربية.

قصبة الأوداية

  • الأسواق القديمة: داخل أسوار المدينة العالية والضخمة توجد أسواق قديمة تضم المحال التي تبيع المنتجات المغربية من الملابس التقليدية إلى الجلود وحرف الزليج، وكذلك زيت الأرغان والصابون المغربي وكل ما يتعلق بالحمام المغربي.

أسواق الرباط

  • منطقة شالة الأثرية: تأتي على شكل منطقة محاطة بأسوار قديمة وعالية، تضم بداخلها أماكن ومعالم تعود لأكثر من حقبة تاريخية من الرومان والمرينيين والموحدين، وفيها مدرسة ومسجد ومعالم أخرى قديمة رائعة.

شالة الأثرية

أفضل الأماكن السياحية في طنجة

  • القصبة: وهي المدينة القديمة في طنجة، تمتاز بموقعها القريب من البحر وإطلالة ساحرة من أجمل نقطة فيها والتي تسمى باب البحر، تضم عدد كبير من الأحياء القديمة والأسواق المليئة بالمحال والبيوت والمساجد والمقاهي المميزة بزخارف وزليج مغربي، كما تحيط بها أسوار عالية مطلة من أعلى الجبال على الميناء والبحر.

القصبة

  • غابة الرميلات: مساحة كبيرة من الأشجار الخضراء والنباتات المتنوعة، تطل على البحر من الأعلى بإطلالة ساحرة، وتحتوي الغابة على مبنى واحد وهو قصر بيرديكاريس ذو التصميم الجميل والذي أصبح متحفاً للزوار والسياح.

الرميلات

  • رأس سبارطيل: وهي أقصى نقطة في شمال إفريقيا والتي تقع على باب مضيق جبل طارق من الغرب، ويشار فيها إلى نقطة إلتقاء البحر الأبيض المتوسط مع المحيط الأطلسي بمشهد مميز ومعلم سياحي، كما أنها تحتوي على حدائق مميزة تحيط بالمنارة.

رأس يبارطيل

  • مقهى الحافة: يعود تاريخ تأسيس المقهى إلى 1921م، والذي يميز هذا المقهى هو موقعة في منطقة الحافة على رأس الجبل مقابل البحر، تتدرج زوايا ومقاعد المقهى على شكل درج كبير من الأعلى نحو الأسفل، حيث أن الطاولات في المقهى حجرية ومصنوعة من الزليج المغربي، وهو من أشهر مقاهي المدينة الذي حظي بزيارات العديد من شخصيات العالم الشهيرة والسياح.

مقهى الحافة

  • مغارة هرقل: هي أكبر مغارة في إفريقيا وتطل على المحيط الأطلسي، تتميز في فتحتها التي حفرها المحيط في الصخر وجعلها مثل نافذة مطلة عليه.

مغارة هرقل

  • شواطئ طنجة: تتميز المدينة بمناخها المعتدل والمناسب جداً للسباحة في الصيف، كما أنها تضم العديد من الشواطئ الرائعة مثل أشقار وشاطئ بوهندية، شاطئ الدالية الساحر، شاطئ سيدي قاسم، شاطئ مرقالة.

شواطئ طنجة

أجمل الأماكن السياحية في شفشاون

صٌنفت كواحدة من أجمل المدن حول العالم، تتميز بلونها الأزرق وتسمى اللؤلؤة الزرقاء:

  • حي السويقة: من أقدم الأحياء في المدينة وهو الحي الذي يظهر في معظم الصور ببيوته المطلية باللون الأرزق وأزقته الضيقة المُزينة بالورود وبالمحلات التي تبيع الهدايا التي ترمز للمدينة.

السويقة

  • شلال رأس الماء: وهو شلال صغير قريب من البيوت الزرقاء، شلال هادئ وذو مظهر مميز.

رأس يبارطيل

  • شلالات أقشور: من أجمل الأماكن الطبيعية التي يمكن زيارتها، فهو شلال بماء نقي جاري بين الأشجار والجبال الخضراء، يوفر تجربة سياحية فريدة ومريحة.

أقشور

الأماكن السياحية في مدينة إفران

  • شلالات العذراء: مدينة إفران من أجمل المدينة بطبيعتها الخلابة، حيث تلقب بسويسرا المغرب، وشلالات العذراء أو عين فيتال من أجمل المناطق الطبيعية المناسبة للعائلات والتي تعطي استرخاء وهدوء ومتعة بجمال الطبيعة الخلابة.

عين فيتال

  • مركز المدينة: ستجد الحدائق والشوارع النظيفة والنوافير والأشجار في كل مكان، مدينة هادئة ببيوت جميلة ذات تصميم وطابع غربي.

إفران

  • غابة سيدر غورو: غابة جميلة بأشجار عالية وكثيفة، تعطي متعة كبيرة للزائر بسبب الطبيعة المميزة فيها والهدوء والهواء النظيف، وبالمناسبة فإن مدينة إفران تتحول إلى مدينة بيضاء بسبب الثلوج التي تتساقط فيها على مدار الشتاء، لذا فهي من معالم السياحة الشتوية الرائعة بالمغرب.

غابة سيدر غورو

  • الحديقة الخضراء المورقة بارك لا برايري: هي مكان هادئ في إفران لقضاء ساعة أو نحو ذلك بين الطبيعة الخلابة، مع العديد من مسارات السير المذهلة التي تمر من خلال الغابة، والجدير بالذكر أن طقس إفران في الصيف جميل ومنعش.

 بارك لا برايري

  • حديقة إفران الوطنية: تحظى بشعبية كبيرة لدى الأطفال والعائلات ولهواة الحياة البرية، فهي أكبر حديقة وطنية في إفران المغرب تضم آلاف من الحيوانات والنباتات البرية المتنوعة.

حديقة إفران الوطنية

شواطئ الحسيمة الساحرة

لا يمكن أن نتحدث عن إجازة الصيف ولا نشير إلى أجمل الشواطئ في المغرب، فبالإضافة إلى الشواطئ الرائعة في مدينة طنجة والتي أشرنا إليها، إلا أن مدن الشمال المغربي تزهو بالشواطئ والساحل الجذاب بسبب نظافتها واللون الفيروزي واعتدال المناخ فيها.

الحسيمة

تضم الحسيمة عدة شواطئ مميزة من بينها شاطئ كيمادو ذو المياه الصافية واللامعة، يوفر الاستجمام والترفيه والعديد من التجارب الممتعة الأخرى مثل ممارسة رياضات وألعاب بحرية ممتعة مثل السباحة ورياضة ركوب الأمواج، وهناك عدة شواطئ أخرى رائعة في الحسيمة مثل شاطئ كالابونيطا، شاطئ ثارا يوسف الرملي، شاطئ ماتاديرو مثالاً، شاطئ رمود العام، شاطئ زادي، شاطئ صفيحة الرملي الذي يُعد الأفضل في الحسيمة مقارنةً بأي شواطئ عامة فيها، إذ يمزج بين الاستجمام والمتعة والمرح.

المغرب بلد سياحي بامتياز، وهناك الكثير من المدن السياحية المميزة ولكنها قد تكون حارة في الصيف كمراكش والداخلة ومرزوكة وأغادير، ولكنه يضم أيضاً مدن صيفية بامتياز وهي ما أشرنا له هنا كأفضل مدن المغرب في الصيف.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار