أفضل كريم لعلاج تشققات الحمل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يونيو 2024
أفضل كريم لعلاج تشققات الحمل

تبحث الكثير من الحوامل عن أفضل كريم لعلاج تشققات الحمل أو علامات التمدد، وتحدث تشققات الحمل عندما يتمدد الجلد، أو ينكمش بسرعة بسبب الحمل والولادة، وهذا يؤدي إلى تمزق الكولاجين والإيلاستين في الجلد. سنقدم لكم قائمتنا لأفضل كريم لعلاج تشققات الحمل.

أفضل كريمات لعلامات التمدد أثناء الحمل

كريم تدليك لعلامات التمدد من بالمرز

أفضل كريم لعلاج تشققات الحمل

يساعد كريم تدليك لعلامات التمدد من بالمرز بتركيبة زبدة الكاكاو على تحسين مرونة الجلد بشكل واضح، وتقليل ظهور علامات التمدد الناتجة عن الحمل أو تقلبات الوزن. ويستخدم لعلاج المناطق المعرضة لعلامات التمدد مثل البطن والوركين والفخذين والأرداف.

يتميز هذا الكريم بتركيبة غنية بزبدة الكاكاو وزبدة الشيا، وزيت جوز الهند، بالإضافة إلى زيوت الأرغان واللوز الغنية بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة لدعم وحماية البشرة. والأفضل من ذلك كله أنه لا يحتوي على إضافات ضارة مثل البارابين والفثالات.

كريم موستيلا لعلامات تمدد الجلد أثناء الحمل

يتميز كريم موستيلا بمكونات نباتية بنسبة 96% وتتضمن زبدة الشيا وزيت بذور عباد الشمس، والتي تساعد على ترطيب ودعم حاجز الجلد وتحسين المرونة. كما يحتوي على ببتيدات الأفوكادو المعروفة بتعزيز الترطيب والمرونة، بالإضافة إلى مستخلص فاكهة زهرة العاطفة الغني بمضادات الأكسدة، والذي يتميز بخصائص مرطبة ومهدئة.

ومن الإيجابيات الأخرى لهذا المنتج أن قوامه خفيف الوزن وقابل للامتصاص، كما أنه خالٍ من العطور لأولئك الذين لا يستطيعون شم الروائح أثناء الحمل.

كريم علامات تمدد الجلد من ميديرما

أفضل كريم لعلاج تشققات الحمل

يجمع كريم علامات تمدد الجلد من شركة ميديرما بين المكونات النباتية في تركيبة مغذية ترطب البشرة للمساعدة في منع علامات تمدد الجلد في مرحلة ما بعد الحمل. ويعد كريم ميديرما فعال في تقليل الندبات؛ بسبب احتوائه على مكون يسمى كينتيللا اسياتيكا أو السيكا، وهو عشب غني بمضادات الأكسدة يستخدم منذ فترة طويلة في الطب الصيني التقليدي والأيورفيدا.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يزيد من إنتاج الكولاجين الذي يمكن أن يساعد في تحسين صلابة الجلد مع مرور الوقت. كما يشتمل هذا الكريم على حمض الهيالورونيك وثنائي الميثيكون، وهو مرطب شائع الاستخدام في منتجات العناية بالبشرة التي تعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها.

ديزي بيبي بالم

أفضل كريم لعلاج تشققات الحمل

يتكون كريم ديزي بيبي بالم من فاكهة البرقوق المكسيكي، وفاكهة التنين، وتوت الأكاي، والتمر الهندي، ومستخلصات الأفوكادو الغنية. الإضافة إلى مزيج من زبدة الكاكاو وزبدة الشيا وزبدة بذور المانجو وزيت جوز الهند لتحقيق أقصى قدر من الرطوبة.

كريم Babymoon Summer Friday

تجمع قائمة مكونات هذا الكريم البسيطة نسبيًا بين بذور عباد الشمس المرطبة والغنية بالأحماض الدهنية وزيوت الأفوكادو لترطيب بطن الحامل، تذوب مكوناته على الفور في الجلد لتعزيز الليونة والمرونة عند التلامس. [1]

كريم بوشبالم كيرف

يساعد كريم بوشبالم كيرف على تحسين مرونة الجلد وعلاج علامات التمدد والبشرة الجافة بمكونات طبيعية مثل حبوب القهوة العربية وزيت الجوز البرازيلي. يضمن القوام الكريمي سهولة الاستخدام والامتصاص السريع دون ملمس دهني.

بلسم البطن من مانشكين ميلك ميكرز

يتميز بلسم البطن من مانشكين ميلك ميكرز Milkmakers® بمكونات طبيعية بالكامل بنسبة 100%، بما في ذلك زيت جوز الهند وزبدة الشيا. وهو خيار مناسب لأولئك الذين تكون بشرتهم حساسة أو معرضة للجفاف أو الأكزيما أو التهاب الجلد.

كريم لإزالة علامات تمدد الحمل Mommy Knows Best

هذا الكريم مثالي للاستخدام بعد الحمل؛ بسبب تركيبته السميكة والمهدئة، ويحتوي على فيتامين E، وزيت الجوجوبا، وزبدة الشيا، وله ملمس كريمي لا يترك ملمساً لزجاً أو دهنياً. ضعي الكريم على بشرة نظيفة وجافة، وقومي بالتدليك على المنطقة المصابة، حتى يتم امتصاصه بالكامل. للحصول على أفضل النتائج، استخدميه مرتين يومياً (صباحاً ومساءً) لمدة 30 يوماً. [2]

وصفات طبيعية للتخلص من تشققات الحمل

زيت الميرامية:

ادهني مناطق التشققات والخطوط البيضاء يومياً لمرتين بزيت الميرامية واستمري بالمداومة على ذلك لمدة شهر كامل وستلاحظين الفرق.

الجليسيرين:

اخلطي مقادير متساوية من الجليسرين وعصير اللّيمون الطازج، وادهني بها التشقّقات يوميّاً، وستختفي بالضرورة بعد فترة من المداومة على تطبيق هذه الوصفة.

الزبادي:

دلكي جسمكِ بالزبادي العادي بأطراف أصابعكِ واتركيها لمدة دقيقتين أو 3 دقائق، ثم اشطفي جسمكِ بالماء الدافئ وجففيه جيداً.

الحليب والنشا:

اخلطي كوبين من الحليب المجفف كامل الدسم ونصف كوب من النشا ونصف كوب من صودا الخبز، وضعي الخليط في حوض الاستحمام، واستحمي به لمدة 10 دقائق أو أقل.

نصائح الوقاية من علامات التمدد للأمهات الحوامل

قد لا يمكن منع حدوث علامات التمدد وتشققات الحمل، إلا أن تدليك أفضل كريم لعلاج تشققات الحمل قد يساعد في تقليل خطر تكوين علامات التمدد، وإعادة تشكيل الكولاجين والإيلاستين. يمكن أن تساعد الطرق التالية في تقليل حدوث علامات التمدد أو تخفيف حدتها: [3]

  • الاستحمام بماء بارد قليلاً لتحسين مرونة الجلد.
  • تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالبروتين، وتجنب الحلويات والأطعمة المقلية والمالحة، مما يساعد على تحسين نسيج الجلد ومرونته.
  • الحفاظ على كمية مناسبة من زيادة الوزن أثناء الحمل لإبطاء سرعة تمدد جلد البطن.
  • يُنصح النساء الحوامل ذوات متوسط ​​مؤشر كتلة الجسم قبل الحمل بعدم زيادة الوزن أكثر من 0.3 كجم شهريًا في الثلثين الثاني والثالث من الحمل. بالنسبة لأولئك الذين يصنفون على أنهم يعانون من زيادة الوزن (مؤشر كتلة الجسم 24.0 كجم / م 2 - 27.9 كجم / م 2) أو السمنة (مؤشر كتلة الجسم ≥ 28.0 كجم / م 2)، يجب ألا يتجاوز زيادة الوزن الشهرية 1.2 إلى 1.6 كجم.
  • تدليك الجسم بلطف بأحد الزيوت أو الزبدة للحفاظ على رطوبة الجلد.
  • يمكن للأمهات الحوامل استخدام أحزمة دعم البطن الاحترافية وفقًا لنصيحة الطبيب، لمنع تمدد الجلد الناتج عن ترهل البطن في المراحل المتأخرة من الحمل.

على الرغم من عدم وجود طريقة لمنع علامات التمدد أو التخلص منها بشكل كامل، إلا أن استخدام أفضل كريم لعلاج تشققات الحمل وزبدة الجسم والزيوت يمكن أن يساعد في ترطيب البشرة وشدها.

موضوعات ذات صلة:

  • الأسئلة الشائعة عن كريم لعلاج تشققات الحمل

  1. متى يجب البدء باستخدام كريم علامات التمدد أثناء الحمل؟
    يوصى بالبدء في استخدام كريمات علامات التمدد في وقت مبكر من الحمل، ومن الأفضل أن يكون ذلك في الأشهر الثلاثة الأولى.
  2. كيف أتجنب علامات التمدد أثناء الحمل؟
    هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في منع حدوثها أو تقليل ظهورها، مثل الحفاظ على ترطيب بشرتكِ باستخدام غسول أو كريم كل يوم. يجب عليكِ أيضاً شرب الكثير من الماء، مما يساعد جسمكِ على البقاء رطباً ويجعل بشرتكِ أكثر نعومة وأقل عرضة لعلامات التمدد.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار