أفضل الأماكن السياحية في دبي في الصيف

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 مايو 2023
أفضل الأماكن السياحية في دبي في الصيف

تشتهر دبي - وهي أحد الإمارات السبع في دولة الإمارات العربية المتحدة - بمعالمها السياحيّة الرائعة من الفنادق الفخمة وأبراجها الشاهقة والمتاحف ومراكز التسوق والمطاعم العالمية الشهيرة، كما تتميّز دبي أيضاً بشواطئها الخلابة وصحرائها الجميلة، في مدينة تناسب جميع الأذواق، سواء كنت تبحث عن الرفاهية والفخامة أو كنت ترغب بقضاء وقت جميل مع العائلة أو الأصدقاء.

أروع الأماكن السياحية في دبي في الصيف

  • جزيرة Bluewaters 
    فيها الكثير من الإطلالات الرائعة على البحر، حيث يمكنك القيام بمجموعة كبيرة من النشاطات، ويمكنك زيارة عجلة دبي التي تصنف كأكبر عجلة في العالم.
  • برج خليفة
    حيث يُعتبر أطول مبنى في العالم وأحد أشهر المعالم السياحية في دبي، حيث يمكنك تأمل أروع مناظر المدينة من منصّة المراقبة في الطابقَين 124 و125، وفي المساء يمكنك زيارة النافورة الراقصة، وللتسوق يمكنك الذهاب لدبي مول والذي يضمّ أكثر من 1200 متجر و 150 مطعماً.

  • نخلة جميرا
    إحدى أكبر الجزر الاصطناعية في العالم، يمكنك زيارة منصة "ذي فيو" والتي يبلغ ارتفاعها 240 متراً وتطلّ على مناظر بانوراما رائعة وتضمّ مقهى وأحواض أكواريوم تفاعلية ومتجر للهدايا، وإن كنت من عشاق المغامرة عليك تجربة القفز المظلي الحر "سكاي دايف دبي" للتحليق على ارتفاع 13 ألف قدم وتأمل مناظر نخلة جميرا الخلابة.

  • خور دبي
    يقع في وسط دبي ويُعتبر جزءاً مهماً من تاريخها العريق، بإمكانك الركوب على متن القوارب التقليدية والانطلاق في جولةٍ في الخور، ويمكنك بعد ذلك زيارة أزقّة سوق الذهب وسوق التوابل وسوق الأقمشة، وزيارة حي الفهيدي التاريخي الذي يشمل أبراج الرياح التقليدية وأزقةً متعرجة ويقع على امتداد الممرات المائية في الخور.

  • "أورا سكاي بول"
    أعلى حوض سباحة في العالم وسط إطلالات رائعة على أبرز المعالم، يقع على ارتفاع 200 متر فوق سطح الأرض ويُعتبر الوجهة المثالية للسباحة.

  • صحراء دبي
    تمنح زائريها تجربة فعاليات السفاري في الصحراء، ورياضة تزلج على الرمل، ووجبات العشاء التراثية الفاخرة، والرسم بالحناء وركوب الجمال، كما أنها تحتوي على خيم كفنادق للإقامة.

  • برواز دبي
    يقع برواز دبي في حديقة زعبيل الشهيرة، ويعتبر أحد أبرز المعالم الثقافية في دبي، إذ يتيح اكتشاف مدينة دبي القديمة والجديدة وسط إطلالاتٍ رائعة على ارتفاع 150 متراً، ويعد ممر الجسر الزجاجي القسم الأروع في البرواز.

  • "كايت بيتش"
    يعد المكان الأمثل لممارسة الرياضات المائية والرياضات الشاطئية، ويتميّز بإطلالات رائعة.

  • قناة دبي المائية
    تمتدّ مسافة 3.2 كلم وتعد المكان المثالي للتجول ومشاهدة معالم المدينة الرائعة، وتقع بالقرب منها مدينة الحبتور.

  • منتزه بحيرة القدرة
    يعد وجهة مثالية في قلب المدينة للتمتع بهدوء الطبيعة خلال فصل الصيف، يمكنكِ في هذا المنتزه اكتشاف الحياة البرية ومشاهدة الصقور والنسور والبط والبجع وطيور النحام الوردية، كما يضم مساراً لركوب الدراجة الهوائية حيث تتوفر دراجات للإيجار.

  • حتا
    تبعد بلدة حتا 130 كلم بالسيارة عن جنوب شرق وسط المدينة، وتقدّم هذه الوجهة الجبلية تجارب التنزه سيراً على الأقدام والتخييم، كما يمكنك ركوب قوارب الكاياك في بحيرة "حتا" الهادئة. [1][2][3]

أفضل الأماكن السياحية في دبي في الصيف للأطفال

  • ليجو لاند
    تضم أنشطة وألعاباً تفاعلية مختلفة كالبناء بقطع الليجو، كما توجد فيها حديقة ليجو لاند المائية للاستمتاع بالألعاب المائية الرائعة أو حجز إقامة في فندق ليجولاند.
  • منتزه "آي إم جي عالم من المغامرات"
    يُعدّ من أكبر الوجهات الداخلية في دبي وينقسم إلى أربعة أجزاء حيث يقابل الأطفال شخصياتهم الكرتونية المفضلة ويختبرون الأفعوانيات الشيقة ويعودون بالزمن إلى حقبة الديناصورات. 
  • أولي أولي
    يحفز الأطفال على التعلّم واللعب، حيث يضم أكثر من 40 معرضاً من ابتكار معلمين وفنانين وعلماء في التنمية النفسية، كما يشكل الموقع متحفاً تفاعلياً يناسب كافة أفراد العائلة.
  • دبي هيلز مول
    يضم أفعوانيّة داخلية ومنتزه أكوافينتشر بارك، الذي يضمّ 11 منطقة لعب مختلفة تشمل ترامبولين ضخمة وجدران تسلّق ومنزلقات رائعة ومتاهة داخل الكهف. 
  • ذا جرين بلانيت
    غابة استوائية مميّزة في قلب مدينة دبي إذ تضم أكثر من 3 آلاف نوع من الحيوانات والنباتات وشلالاً يصل إلى الطابق السفلي، كما يضم معرض للحشرات. 
  • دبي أكواريوم
    يعد أكبر أحواض السمك المعلقة في العالم حيث يمكن للأطفال مشاهدة الحيوانات البحرية عن كثب والانضمام إلى جولة مع المسؤول عن الأكواريوم لمعرفة المزيد عن كيفية الاهتمام بالحيوانات المائية. 
  • بلاي دي إكس بي
    يضم أكثر من 30 مغامرة افتراضية للعائلة، حيث يعد أكبر وجهة داخلية لألعاب الواقع الافتراضي في العالم، ويقدم مناطق لعب مناسبة لجميع الأعمار. [4]

تكلفة السياحة في دبي

على الرغم من الرفاهية والفخامة التي توفرها دبي، إلا أنها تضم الكثير من الخيارات التي تناسب الزوار ذوي الميزانية المحدودة، وهناك العديد من الوجهات السياحيّة والمطاعم ذات التكلفة المنخفضة، على سبيل المثال برواز دبي (50 درهم) ومتحف الغموض (80 درهم).  [5]

  1. "أشياء للقيام بها في دبي" ، المنشور على موقع tripadvisor.com
  2. "استمتع بأجواء منعشة خلال الصيف في دبي" ، المنشور على موقع visitdubai.com
  3. "أشياء للقيام بها في دبي" ، المنشور على موقع getyourguide.com
  4. "أفضل 10 وجهات صيفيّة مخصّصة للأطفال في دبي" ، المنشور على موقع visitdubai.com
  5. "عن دبي" ، المنشور على موقع visitdubai.com
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار