أفضل أنواع واقي الشمس الـ "Stick" : فعالة للصيف

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 يوليو 2024
أفضل أنواع واقي الشمس الـ "Stick" : فعالة للصيف

مع ابتداء فصل الصيف قد تكون عملية اختيار واقي شمس أحد الأمور الأصعب على الإطلاق، تابع المقال الآتي للتعرف على أفضل أنواع واقي الشمس الـ "Stick": فعالة للصيف.

أفضل واقي شمس Stick للبشرة الدهنية

اختيار واقي الشمس المناسب للبشرة الدهنية يعتبر أمرًا مهمًا للحفاظ على صحة البشرة ومنع المشاكل المرتبطة بالدهون الزائدة مثل حب الشباب واللمعان الزائد. فيما يلي أفضل أنواع واقي الشمس Stick المناسبة للبشرة الدهنية: [1]

واقي الشمس The Derma Co Hyaluronic Sunscreen stick

إضافة إلى كونه مناسباً للبشرة الدهنية يمكن لأصحاب البشرة الجافة استخدامه أيضاً، بفضل تركيبته الغنية بحمض الهيالورونيك يحمي هذا النوع بشرتك، ويوفر الرطوبة اللازمة لها. يأتي واقي الشمس من ذا ديرما بدرجة حماية من أشعة الشمس حتى 60%.

أفضل أنواع واقي الشمس الـ "Stick" : فعالة للصيف

واقي الشمس Beauty of Joseon Matte sun stick

بلمسته الخالية من اللمعان وبمحتواه الغني بعشبة الشيح والكاميليا، يعد هذا الواقي من أفضل الأنواع لمختلف أنواع البشرة وعلى وجه الخصوص البشرة الدهنية، يمتلك واقي الشمس من بيوتي اوف جوسيون القدرة على التحكم في الزيوت الزائدة المسببة للمعان البشرة ناهيك عن خصائصه المهدئة والمغذية للبشرة التي تضمن بقاء بشرتك صحية ومتوازنة تحت أشعة الشمس.

أفضل أنواع واقي الشمس الـ "Stick" : فعالة للصيف

واقي الشمس Be Bodywise Sunscreen Stick

واقي الشمس من بي بودي وايز متعدد الاستخدامات للوجه والجسم وبنطاق الحماية الواسع وبملمسه الخالي من اللمعان يعد الخيار الأنسب للبشرة الدهنية والمختلطة. تتضمن تركيبة هذا الكريم مقاومة للماء لحماية تدوم فترة زمنية أطول مما هو متوقع.

أفضل أنواع واقي الشمس الـ "Stick" : فعالة للصيف

أفضل واقي شمس Stick للبشرة الجافة 

إضافة إلى الأنواع السابقة، إليك بعض أنواع واقي الشمس Stick المناسبة لأصحاب البشرة الجافة: [2]

كريم الوقاية من الشمس Cerave Mineral Sunscreen Stick SPF 50

يعد واقي الشمس من سيرافي أحد أفضل أنواع واقي الشمس للبشرة الحساسة Stick على الإطلاق، ينتمي هذا النوع إلى عائلات الكريمات الواقية المعدنية، بفضل تركيبته الغنية بأكسيد الزنك ينتشر هذا الواقي بسهولة على البشرة ويجف بسرعة ليوفر الحماية المطلوبة. إضافة إلى الوقاية من الشمس فإن هذا النوع من الكريمات مقاوم للماء حتى 40 دقيقة تحت الماء وخالي من أي مواد يمكن أن تسبب انسداد المسام.

أفضل أنواع واقي الشمس الـ "Stick" : فعالة للصيف

الأفضل للبشرة الجافة: Coola Refreshing Water Stick SPF 50

في حال كنت تبحث عن واقي الشمس الأفضل للبشرة الجافة، فإن Coola Refreshing Water Stick SPF 50 هو الخيار الأمثل لك. بفضل تركيبته الغنية بحمض الهيالورونيك والصبار وماء جوز الهند يوفر الكريم الرطوبة التي تحتاجها لبشرتك، إضافة ترطيب البشرة يتسم هذا النوع بسرعة امتصاصه وحمايته الفائقة للبشرة من الضوء الأزرق والأشعة تحت الحمراء. على الرغم من مزاياه، إلا أن سعره المرتفع بعض الشيء وعدم مقاومته للماء قد تقف عائقاً لدى البعض لاستخدامه.

أفضل أنواع واقي الشمس الـ "Stick" : فعالة للصيف

كريم الوقاية من الشمس من Cetaphil Sheer Mineral للوجه والجسم

كما هو معروف، فإن العلامة التجارية سيتفايل مخصصة لأصحاب البشرة الحساسة والجافة والأكثر عرضة للإكزيما، يوفر واقي الشمس المعدني من سيتافيل الحماية التي تحتاجين لها من أشعة الشمس، يتكون هذا الكريم من مزيج من شمع العسل فيتامين ه وأكسيد الزنك لتوفير الحماية التي تحتاجينها لبشرتك فوق الماء وتحت الماء لمدة لا تتجاوز 80 دقيقة.

كريم الوقاية من الشمس من Cetaphil Sheer Mineral للوجه والجسم

أفضل واقي شمس Stick للأطفال

وللأطفال يعد واقي الشمس للأطفال Blue Lizard Kids stick  هو الأفضل على الإطلاق، تركيبته اللطيفة الغنية بالصبار وفيتامين ه وزبدة الشيا توفر الحماية المطلوبة لبشرة طفلك. يتسم هذا الواقي بسهولة الاستخدام وعليه يمكن لطفلك استخدامه دون أي عوائق. يأتي هذا الواقي مع مقاومة للماء لمدة تصل حتى 80 دقيقة تحت الماء. [2]
كريم الوقاية من الشمس من Cetaphil Sheer Mineral للوجه والجسم

نصائح عند اختيار واقي الشمس في الصيف

وفي صدد الحديث عن أفضل واقي شمس Stick في الصيف، إليك بعض النصائح والإرشادات لاختيار أفضل نوع واقي شمس لحماية بشرتك في الصيف [2]

نوع واقي الشمس 

قبل اختيار نوع واقي الشمس لا بد لك من أخذ نظرة سريعة على المكونات، تقسم أنواع واقي الشمس إلى نوعين أحدهما يستقر على البشرة يعرف باسم واقي الشمس المعدني، ويحتوي بشكل رئيسي على مزيج من المعادن كأكسيد الزنك وغيره، والآخر تمتصه البشرة يعرف باسم واقي الشمس الكيميائي. 

درجة الحماية من أشعة الشمس 

لضمان فعالية واقي الشمس والحصول على النتيجة المطلوبة وهي الحماية من الشمس لا بد أن يكون واقي الشمس بدرجة حماية لا تقل عن 30%. 

الحماية واسعة النطاق 

بغض النظر عن شكل واقي الشمس المستخدم، فإن الحماية واسعة النطاق ستحمي بشرتك من الشيخوخة المبكرة، والحروق، وحتى بعض أنواع سرطان البشرة.

نوع البشرة 

عند شراء واقي الشمس لا بد لك أن تأخذي بعين الاعتبار نوع بشرتك، فيما يلي توضيح للمكونات التي يجب أن يحتويها كل واقي شمس بما يتوافق مع نوع البشرة:

  • البشرة الجافة، ابحث عن واقي شمس بمكونات مرطبة بحمض الهيالورونيك أو الصبار مثلاً.
  • البشرة الحساسة، قد تكون واقيات الشمس المعدنية خياراً مناسباً لك، وذلك لعدم تسببها بتهيج البشرة.
  • البشرة الدهنية، يوصى باختيار نوع واقي الشمس الخالي من الزيوت لتجنب الإصابة بانسداد المسام وتحفيز ظهور الرؤوس السوداء.

المقاومة للمياه 

هل تبحث عن واقي شمس للسباحة أم للاستخدام اليومي؟ بناءً على نوع الاستخدام بإمكانك تحديد النوع المناسب لك، بعض أنواع واقي الشمس الStick لا توفر مقاومة للماء أو للتعرق. للسباحة يوصى باستخدام الأنواع المقاومة للماء.
كانت هذه أهم المعلومات حول أفضل أنواع واقي الشمس الـ "Stick": فعالة للصيف، في حال كنت تواجه صعوبة في اختيار واقي الشمس المناسب لا تتردد باستشارة الطبيب أو أخصائي الجلدية لمساعدتك في اختيار أنسب نوع لبشرتك.

موضوعات ذات صلة

شاهدي أيضاً: واقي شمس للأطفال

  • الأسئلة الشائعة عن أفضل أنواع واقي الشمس الـ "Stick" : فعالة للصيف

  1. لماذا سمي واقي الشمس؟
    سمي واقي الشمس بهذا الاسم نسبةً إلى وظيفته والتي تكمن في حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
  2. ما هو افضل SPF في واقي الشمس؟
    يوصي الخبراء باستخدام عامل وقاية شمسي (SPF) لا يقل عن 30، وهذا نظريًا يعني حمايتك من الأشعة فوق البنفسجية لفترة أطول بمقدار 30 ضعفًا مقارنة بعدم استخدام المستحضر
  3. كيف تعرف ان واقي الشمس جيد؟
    لضمان كفاءة واقي الشمس لا بد أن يكون واسع النطاق وبدرجة حماية لا تقل عن 50%.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار