أفضل أنواع التونر لتفتيح لون البشرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 يوليو 2024
أفضل أنواع التونر لتفتيح لون البشرة

يُعد التونر من مستحضرات العناية بالبشرة الأساسية للنساء في جميع الأعمار، حيث يساعد على الحصول على بشرة صحية وأكثر إشراقاً. سنتعرف في هذه المقالة أفضل أنواع التونر لتفتيح لون البشرة، وكيفية استخدامه للبشرة.

أهمية التونر تفتيح البشرة

يزيل التونر أي زيوت زائدة وأوساخ على البشرة لم يتمكن الغسول من التخلص منها، كما أنه يحضر البشرة للترطيب الأمثل. ويحتوي تونر التفتيح على مكونات خاصة بتفتيح البشرة وتجديد خلايا البشرة مما يمنح وجهكِ توهجاً صحياً. ومن فوائد التونر للبشرة: [1]

  • التخلص من الدهون الزائدة في المناطق الدهنية من الوجه دون تجفيف البشرة.
  • التقليل من حجم المسام ويحسن ملمس البشرة بشكل عام.
  • حماية البشرة من التهابات الجلد السطحية التي تؤدي إلى ظهور البثور والحبوب.
  • السيطرة على التهاب الجلد وظهور حب الشباب.
  • موازنة درجة حموضة البشرة وتحضيرها لبقية روتين العناية بالبشرة.

تونر طبيعي لتفتيح لون البشرة

تونر ماء الأرز

يقوم تونر ماء الأرز بتفتيح لون البشرة وشدها وإزالة الأوساخ والزيوت الزائدة. انقعي القليل من الأرز في الماء الساخن، ثم ضعي ماء الأرز بعد تصفيته في بخاخ، واستعمليه يومياً.

تونر ماء البابونج

يعمل تونر ماء البابونج على تهدئة البشرة وعلاجها من حروق الشمس والرؤوس السوداء. انقعي القليل من أزهار البابونج في كوب الماء الساخن حتى يتغير لونه، وضعي ماء البابونج في بخاخ بعد تصفيته، واحتفظي به في الثلاجة، واستعمليه يومياً.

تونر لبان الذكر

يعمل لبان الذكر على تفتيح لون البشرة ويعالج الاسوداد حول الفم والعينين. انقعي ملعقة لبان الذكر في كوب الماء الساخن ليلة كاملة حتى يصبح المنقوع أبيض، واحتفظي به في الثلاجة، واستعمليه يومياً.

تونر الشاي الأخضر

يصفي تونر الشاي الأخضر البشرة ويعالج حب الشباب والبقع الداكنة. انقعي ملعقة الشاي الأخضر في كوب الماء الساخن حتى يتغير لونه، ثم نصفيه وامزجي معه 10 قطرات من زيت شجرة الشاي، وضعي التونر في البخاخ واحتفظي به في الثلاجة، واستعمليه يومياً.

تونر ماء الورد والزعفران

يعمل الزعفران على تعزيز إنتاج الكولاجين داخل البشرة وعلاج البقع الداكنة، أما ماء الورد فهو يشد البشرة ويهدئها. انقعي بعض شعيرات الزعفران في كوب ماء الورد حتى يصبح لونه أصفراً، وضعيه في البخاخ في الثلاجة، واستعمليه يومياً.

أفضل أنواع التونر لتفتيح البشرة الدهنية

تونر مستخلص عشبة الآذريون من كيلز

يقلل تونر كيلز للبشرة الدهنية من البقع الداكنة والزيوت الزائدة مما يجعله تركيبة مثالية للعناية بالبشرة الدهنية.

تونر اللافندر المتوازن من Elemis

أنواع التونر لتفتيح لون البشرة

يناسب هذا التونر البشرة المختلطة بفضل تركيبته الغنية بمستخلصات اللافندر وخشب الكيليا وزهرة سويت بيتي.

تونر فريك بيوتي بحمض اللاكتيك وماء الصبار

يحتوي تونر فريك بيوتي على مستخلص زهرة الصبار الذي يعمل على تهدئة البشرة وترطيبها مع حمايتها من العوامل البيئية المجهدة مثل التلوث والأشعة فوق البنفسجية. ويحتوي هذا التونر أيضاً على حمض اللاكتيك المقشر القوي الذي يساعد في إزالة الجلد الميت وتفتيح لون البشرة.

تونر تفتيح البشرة الدهنية SKKN

أنواع التونر لتفتيح لون البشرة

تساعد تركيبة تونر SKKN التي تحتوي على بندق الساحرة، والنياسيناميد، وأحماض ألفا هيدروكسي معاً لشد البشرة، وموازنة مستويات الأس الهيدروجيني مع تنظيم إنتاج الدهون وتقليل ظهور المسام وترك البشرة أكثر نقاءً وصحة.

كما يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها وإزالة فرط التصبغ والخطوط الدقيقة والتجاعيد.

أفضل تونر لتفتيح البشرة العادية

تونر البشرة الشفاف من SK-II

أنواع التونر لتفتيح لون البشرة

يتميز تونر البشرة الشفاف من SK-II بتركيبة خفيفة الوزن ومنعشة لا يسد المسام، يتكون التونر من النياسيناميد وبيتيرا وحمض ألفا هيدروكسي AHA لتحسين بهتان لون البشرة وعدم توحيد لونه.

تونر الماء الدهني من فنتي بيوتي

أنواع التونر لتفتيح لون البشرة

يتميز تونر الماء الدهني من فنتي بيوتي بتركيبة خفيفة الوزن تجمع بين النياسيناميد، وحمض الهيالورونيك، وفيتامين هـ، ومستخلصات الشاي الأخضر لحماية حاجز بشرتكِ وتركها ممتلئة ومشرقة. ويساعد التونر على تقليل من ظهور الخطوط الدقيقة وفرط التصبغ، ويحسن من لون البشرة وتعزيز رطوبتها.

تونر حمض الهيالورونيك بالشاي الأخضر من إينيسفري

هذا التونر خفيف الوزن غني بالبيتين المضاف وبيتا جلوكان، وبروبيوتيك الشاي الأخضر للعناية بالحاجز والبانثينول للتهدئة، وحمض الهيالورونيك مع الشاي الأخضر لتفتيح لون البشرة لذا فهو مناسب لجميع أنواع البشرة، بما في ذلك تلك التي تعاني من الحساسية. [2]

على الرغم من أنها لا تعتبر خطوة ضرورية للعناية بالبشرة مثل عامل الحماية من الشمس، فإن أفضل أنواع التونر يمكن أن تحدث فرقاً في بشرتكِ من تفتيح البشرة بشكل طبيعي إلى الترطيب والتوازن والتقشير، وبالتالي فإن دمجه في روتينك سيساعد في تعزيز بشرة أكثر صفاءً وإشراقاً من خلال زيادة تجدد الخلايا وإزالة أي خلايا جلد ميتة. وقد اطلعنا في هذه المقالة على أفضل أنواع التونر لتفتيح لون البشرة.

موضوعات ذات صلة:

  • الأسئلة الشائعة عن أنواع التونر لتفتيح لون البشرة

  1. هل التونر يفتح لون البشرة؟
    كون التونر من الجلسرين ومواد مرطبة أخرى إلى جانب مكونات تجميلية أخرى لتنعيم ملمس البشرة وتفتيح لونها وتوحيده.
  2. ما هو نوع التونر الأفضل للبشرة؟
    تأكدي دائماً من استخدام تونر مائي ، وأنه يحتوي على مكونات ومغذيات عالية الجودة (مثل الجلسرين والأحماض الدهنية والسيراميدات) ومضادات الأكسدة ومكونات التواصل بين الخلايا (مثل النياسيناميد). وتأكدي أيضاً من أن التونر الخاص بك لا يحتوي على مكونات ضارة مثل الكحول أو العطور.
  3. ما هو التونر المبيض؟
    يترك التونر البشرة منتعشة وناعمة ومشرقة. ولأنك تحافظين على وجهك نظيفًا للغاية، فإنك تقللين من فرص ظهور البثور. بالإضافة إلى كل هذه الفوائد، يحتوي التونر المبيض على مكونات تعتني بشكل خاص بتفتيح البشرة.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار