أفضل 7 دول عربية لعشاق القفز بالمظلات

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 يونيو 2024
أفضل 7 دول عربية لعشاق القفز بالمظلات

إن كنت واحد من عشاق القفز بالمظلات عليك متابعة المقال الآتي معنا، سنتحدث في مقالنا اليوم عن أفضل 7 دول عربية لعشاق القفز بالمظلات.

رياضة القفز بالمظلات

تعد رياضة القفز بالمظلات واحدة من الأنشطة الأكثر إثارة ومتعة على الإطلاق يتضمن القفز بالمظلات القفز من طائرة أو منطاد أو مكان مرتفع آخر، ثم فتح المظلة للهبوط بسلام. يتطلب هذا النوع من الرياضات تدريباً جيداً ومهارات فنية عالية للتحكم بالمظلة والهبوط بأمان. معظم الأمكان التي توفر هذه الرياضة تطلب منك الهبوط مع مدرب محترف للحفاظ على سلامتك. تابع قراءة المقال للتعرف على أفضل الدول العربية والغربية التي تتيح ممارسة هذه الرياضة المثيرة. [1]

أفضل دول عربية لعشاق قفز المظلات

في حال كنت تبحث عن أفضل 7 دول عربية توفر ممارسة رياضة القفز بالمظلات إليك أفضل هذه الدول: [1]

مدينة مانيسا - تركيا

مدينة مانيسا هي إحدى المدن في تركيا، تقع في غرب البلاد، تعد مدينة مانيسا واحدة من الوجهات السياحية المفضلة للسياح عشاق رياضة قفز المظلات نظراً لطبيعتها الجبلية التي تسهل عملية القفز. 

جزيرة ذهب - جمهورية مصر

تعد جزيرة ذهب الواقعة في مصر بالقرب من شرم الشيخ واحدة من الوجهات السياحية المفضلة ليس للراحة والاسترخاء فحسب إنما لممارسة الرياضات المختلفة بما في ذلك القفز بالمظلات. 

دبي - الإمارات العربية المتحدة 

تعد دبي واحدة من أشهر وأفضل 7 الدول العربية لعشاق رياضة القفز بالمظلات، ومن الأمثلة على أفضل المناطق لممارسة هذه الرياضة هناك: سكاي دايف دبي وجميرا بيتش بارك، حيث يمكنك القفز بجانب أفخم المباني في العالم مثل برج خليفة والاستمتاع بالإطلالة البحرية الساحرة.

أفضل 7 دول عربية لعشاق القفز بالمظلات

وادي رم - المملكة الأردنية الهاشمية

لا تقتصر معالم الأردن السياحية والترفيهية على المناطق الساحلية والأثرية فحسب، تتوفر في الأردن عدد من المرتفعات المتنوعة التي تسمح للسياح بممارسة الرياضات المتنوعة بما في ذلك القفز بالمظلات، يعد وادي رم أحد الوجهات المفضلة لعشاق هذه الرياضة في المملكة. 

قطر 

بإمكانك الاستمتاع مع أصدقائك في قطر بممارسة رياضة القفز الحر بالمظلات، تعد صحراء قطر مكاناً مثالياً لممارسة هذه الرياضة والاستمتاع بالمناظر الصحراوية الساحرة.

أفضل 7 دول عربية لعشاق القفز بالمظلات

المملكة العربية السعودية 

خلال السنوات الأخيرة، وكجزء من رؤية السعودية لعام 2030، أصبحت السعودية واحدة من الوجهات السياحية والترفيهية الأفضل في الخليج العربي بعد دبي. تنتشر في السعودية مناطق مختلفة لعشاق القفز بالمظلات، من أبرز هذه المناطق هي الرياض، وجدة، والمدينة المنورة. للحصول على تجربة قفز مميزة لا بد لك من تجربة ذلك في جدة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تزين المدينة.

دول عربية أخرى

ومن أشهر الدول العربية الأخرى التي تتيح ممارسة هذا النوع من الرياضات المشوقة ما يلي:

  • المغرب، تعد مدينة بني ملال وجهة عالمية لمحبي القفز بالمظلات من على ارتفاع 4500 متر عن سطح الأرض. سنويا تقام عدد من الدورات التدريبية المعنية بتدريب الهواة على القفز بالمظلات، تتراوح بمدة هذا الدورات بين 1 إلى 3 شهور حسب درجة خبرة الشخص.
  • لبنان، نظراً لطبيعتها الجبلية الخلابة تعد لبنان واحدة من الوجهات الأفضل لممارسة القفز بالمظلات، عادة ما يتم القفز من الجبال العالية مثل جبل لبنان وجبال الأرز وغيرها. تتوفر هناك عدد من المدارس التي تتيح لك تعلم هذه الرياضة من الصفر وحتى الاحترافية.

نصائح عامة لعشاق قفز المظلات

وفي صدد الحديث عن أفضل 7 دول عربية لعشاق القفز بالمظلات، إليك بعض النصائح العامة التي عليك الالتزام بها للحفاظ على سلامتك العامة: [2]

  • ارتداء الملابس المناسبة للقفز بالمظلات، تعد الملابس الضيقة هي الخيار الأمثل للقفز بالمظلات، تجنب ارتداء أي ملابس فضفاضة عند ممارسة هذه الرياضة، يمكن للملابس الفضفاضة أن تتطاير بسرعة 120 ميلاً في الساعة. أما في ما يتعلق بالحذاء، فيوصى بتجنب لبس الأحذية المفتوحة كالصنادل، وذلك لاحتمالية تمزقها مع سرعة الرياح. في حال كنت تخشى أن تشعر بالبرد يوصى بطلب أحد البدلات الخاصة من الفريق أو بإمكانك ارتداء ملابس بأكمام طويلة تفادياً للشعور بالبرد.
  • تناول الطعام ولكن بشكل أقل من العادة، قبل ممارسة رياضة القفز بالمظلات يوصى بتجنب الإفراط بتناول الأطعمة والمشروبات، يمكن لتناول الكثير من الطعام قبل القفز أن يشعرك بالتعب والإعياء عليه ستفوت فرصة الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية. ولا تقم بالقفز على معدة فارغة تماماً لأن ذلك سيعرضك لخطر الشعور بالدوار.
  • تأكد من قراءة التعليمات الخاصة بما يجب إحضاره وما يجب تركه، يوصى بترك أي أشياء ثمينة في المنزل تفادياً لضياعها أثناء القفز. إذا كنت ترغب بتصوير نفسك تأكد من إحضارك الأجهزة المناسبة لذلك.
  • افهم الوضعية الصحيحة للجسم أثناء السقوط والهبوط، لضمان الهبوط بسلام، سيقوم المدرب الخاص بك بتعليمك الوضعية المناسبة للهبوط، سيساعدك المدرب في الحفاظ على وضعية البطن إلى الأرض أثناء السقوط، البقاء بوضع أفقي سيساعدك من الحفاظ على الثبات في الهواء. قد يطلب منك المدرب رفع ساقيك وإمساكهما حتى يتمكن المدرب من الهبوط على الأرض بسلام، 
  • هدئ أعصابك، إذا كانت هذه المرة الأولى لك في ممارسة القفز بالمظلات فغالباً ما ستكون متوتراً، عند القفز خذ نفساً عميقاً، شهيق من أنفك وزفير من فمك، بمجرد اعتدال ضربات قلبك ستشعر بالمتعة التي نتحدث عنها، تجدر إلى أهمية تفادي هذا النوع من الرياضات في حال كنت تعاني من أي مشاكل في القلب أو الضغط.

كانت هذه أفضل 7 دول عربية لعشاق القفز بالمظلات، على الرغم من خطورة هذه الرياضة إلا أنها تحظى باهتمام فئة كبيرة من الشباب لما فيها من تشويق وإثارة.

  • الأسئلة الشائعة عن دول عربية لعشاق القفز بالمظلات

  1. كم الوزن المسموح للقفز المظلي؟
    الوزن المسموح للنساء: 90 كغ وللرجال 100 كغ تقريباً.
  2. ما هي مخاطر القفز بالمظلات؟
    مخاطر القفز بالمظلات متعددة، على الرغم من أنها نادرة إلا أنها متوقعة الحدوث، من أشهر هذه الأخطار ما يلي: عطل في المظلة، التعرض لكسور وإصابات جسيمة عند السقوط، وغيرها من المخاطر.
  3. هل يوجد قفز مظلي في السعودية؟
    نعم، يوجد هناك عدة مناطق توفر فرصة القفز المظلي في السعودية، ومن أشهر المنطقة لممارسة هذه الرياضة هناك هو مركز جدة وأطلق عليه أيضاً اسم درة العروس، كما يمكنك ممارسة هذه الرياضة في المرتفعات الشاهقة هناك مثل جبال الهدي وغيرها.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار