أفضل 10 وجهات سياحية لصيف 2024: دليلك للمغامرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 يونيو 2024
أفضل 10 وجهات سياحية لصيف 2024: دليلك للمغامرة

هل أنتم مستعدون لصيف لا يُنسى في عام 2024؟ لقد اخترنا لكم قائمة أفضل 10 وجهات سياحية لصيف 2024، احزموا حقائبكم ودعنا نبدأ مغامرة عالمية!

السياحة في النرويج في صيف 2024

تحوم درجات الحرارة في الصيف في النرويج، البلد الإسكندنافي، حول 15 درجة مئوية، وتتيح فرصة ممارسة الغطس في الينابيع الحرارية الجوفية، والذهاب للمشي لمسافات طويلة إلى الأنهار الجليدية والشلالات.

السياحة في سلطنة عُمان في صيف 2024

تعج سلطنة عُمان في فصل الصيف بالسياح العرب الذين يهربون من حرارة الصيف فهي تشتهر بشواطئها الصافية، ودرجات حرارتها تصل إلى 38 درجة مئوية خلال النهار، وحوالي 29 درجة مئوية ليلاً خلال الفترة بين مايو وأغسطس. وتوفر جزيرة مصيرة فرص لممارسة السباحة والغوص، ومشاهدة حطام لمجموعة من السفن العتيقة إلى جانب مشاهدة ما يزيد عن 30 ألف سلحفاة في الصيف.

السياحة في نيوزيلندا في صيف 2024

يفضل السياح زيارة نيوزيلندا في شهر يوليو نظراً لبرودة الأجواء في مثل هذا الوقت، ومن أفضل الأماكن السياحية يمكن زيارتها في الصيف منتجعات التزلج على الجليد والينابيع الساخنة الطبيعية، بما في ذلك ينابيع تيكابو التي توفر مناظر خلابة لبحيرة تيكابو، وجبال الألب الجنوبية المغطاة بالثلوج.

يُعد شهري يونيو ويوليو أيضاً أفضل وقت لمشاهدة الحيتان، مع فرصة مشاهدة الحوت الأحدب أو الأزرق أو الجنوبي الأيمن في كايكورا.

السياحة في الدنمارك في صيف 2024

السياحة في الدنمارك في صيف 2024

يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في كوبنهاجن حوالي 13 درجة مئوية في يونيو ويوليو وأغسطس، وتوفر جربة صيفية غامرة تمزج بين التاريخ والثقافة والترفيه. وتعد حدائق تيفولي وجهة صيفية رائعة حيث تستقطب الحفلات الموسيقية المحلية والعالمية، وتعج الريفيرا الدنماركية بالحدائق العامة للاستمتاع بالطعام اللذيذ والمشروبات الباردة تحت أشعة الشمس الهادئة.

السياحة في جزر المالديف في صيف 2024

السياحة في جزر المالديف في صيف 2024

لن تكتمل قائمة أفضل 10 وجهات سياحية لصيف 2024 بدون إدراج جزر المالديف، والتي تتميز باعتدال درجات حرارتها إذ ستكون حول 29 درجة مئوية في أشهر الصيف فضلاً عن شواطئها الرملية ومناظرها الطبيعية الخلابة. ويمكن للعائلات الاستمتاع بالسباحة وركوب الأمواج ورحلات المشي في الطبيعة.

يتيح لك الطقس الصيفي مع الأجواء الدافئة والجافة قضاء معظم الوقت في استكشاف الجزر ومياه المحيط الهندي، إلى جانب الإقامة في أحد الأكواخ الشهيرة فوق الماء. [1]

السياحة في كولومبيا في صيف 2024

قرطاجنة هي أجمل مدينة في كولومبيا، تقع على الساحل الكاريبي في شمال كولومبيا، تتمتع بشواطئ ممتازة ومدينة قديمة تاريخية بفضل أجوائها المفعمة بالحيوية والهندسة المعمارية الملونة والشوارع المرصوفة بالحصى. وتعد من أفضل 10 وجهات سياحية لصيف 2024 في أمريكا الجنوبية فهي تتميز نسائم البحر اللطيفة التي تداعب الساحل ودرجات الحرارة التي تصل إلى منتصف العشرينيات.

توفر شواطئ كولومبيا الكثير من الفرص للحمامات الشمسية والسباحة والرياضات المائية، كما يمكن زيارة القصور القديمة والساحات الشعبية فضلاً عن المواقع القديمة التابعة لليونسكو.

تقع مدينة ميديلين داخل جبال الأنديز، وتتميز بمناخ لطيف طوال العام. فلا عجب أن ميديلين تحمل لقب "مدينة الربيع الأبدي بفضل مناخها المعتدل ومناطق الجذب السياحي المميزة مما جعلها وجهة مثالية لقضاء عطلة الصيف.

ويمكنك أيضاُ القيام برحلة الاستجمام بين أحضان الطبيعة بدءاً من المشي لمسافات طويلة في جبال الأنديز القريبة وحتى ركوب الدراجات على طول مسارات الدراجات بمدينة بوغوتا العاصمة. وهذه المدينة تتميز بالمناخ اللطيف حيث تتراوح درجات الحرارة من 10 درجات مئوية إلى 21 درجة مئوية. [2]

السياحة في المكسيك في صيف 2024

تتمتع مكسيكو سيتي بنسيج غني من التاريخ والثقافة والمأكولات، حيث تقدم مجموعة واسعة من المواقع التي يجب زيارتها خلال رحلتك الصيفية. إذ يستمتع السياح بمشاهدة المهرجانات والفعاليات التي تقام طوال فصل الصيف من الاحتفالات الملونة إلى معارض الشوارع النابضة بالحياة.  لن تكتمل أي رحلة إلى مكسيكو سيتي دون الاستمتاع بمأكولاتها ذات الشهرة العالمية أبرزها سندويشات التاكو الشهية.

ومن الممكن زيارة مدينة تولوم تقع على الشواطئ البكر لريفييرا مايا، والتي تتميز بشواطئها الرملية البيضاء وغاباتها الخضراء ومياهها الصافية، لذا فهي تعد وجهة سياحية مثيرة للأشخاص الباحثين عن المغامرة الصيفية والاسترخاء، والذين يعشقون الموسيقى إذ تعد تولوم أيضاً موطناً لبعض أهم الأحداث الموسيقية في العالم.

السياحة في كرواتيا في صيف 2024

السياحة في كرواتيا في صيف 2024

تقع كرواتيا على طول البحر الأدرياتيكي، وتتميز بساحل تنتشر على جانبيه مدن القرون الوسطى والشواطئ البكر. ويفضل الكثير من السياح زيارة كرواتيا في أشهر الصيف من يونيو إلى أغسطس للاستمتاع بمناخ البحر الأبيض المتوسط.

لا تنسى زيارة مدينة تروجير أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، والتي تزخر بالجمال الطبيعي ففيها شواطئ مذهلة ذات مياه دافئة صالحة للسباحة والاستجمام.

السياحة في مالطا في صيف 2024

السياحة في مالطا في صيف 2024

تقع مالطا في قلب البحر الأبيض المتوسط، وتتميز بتاريخه الغني ومياهه الصافية وثقافته النابضة بالحياة، وتتميز أيضاً بمناخها المعتدل من شهر يونيو إلى سبتمبر. وتلبي مالطا احتياجات العائلات التي تتوق إلى المرح على الشاطئ، وعشاق التاريخ المفتونين بالحضارات القديمة، والغواصين المتحمسين لاستكشاف الكنوز تحت الماء. [3]

السياحة في إسبانيا في صيف 2024

تعتبر برشلونة وجهة العطلات الأفضل في الصيف بالنسبة للكثير من الناس بسبب ثقافتها النابضة بالحياة والهندسة المعمارية الشهيرة، وحرارتها المعتدلة في الصيف حيث يتراوح الطقس في برشلونة بإسبانيا بين 28-29 درجة مئوية خلال النهار و22-23 درجة مئوية أثناء الليل. [4]

ومن أفضل الوجهات السياحية في إسبانيا جزيرة مايوركا؛ تتميز جزيرة مايوركا بطقس البحر الأبيض المتوسط وشواطئها الرائعة البالغ عددها 262 شاطئاً إلى جانب مناطق الجذب الثقافي والترفيهي.

ربما تتساءل: أين يجب أن أذهب هذا الصيف؟ فإذا كنت تواجه صعوبة في اختيار أفضل الوجهات الصيفية، فاطلع على قائمتنا لأفضل 10 وجهات سياحية لصيف 2024 واستمتع بالمغامرة والصيف البارد.

موضوعات ذات صلة:

  • الأسئلة الشائعة عن أفضل وجهات سياحية لصيف 2024

  1. ما هي أرخص دولة في أوروبا لقضاء العطلة الصيفية؟
    • إيطاليا. • البرتغال. • سلوفينيا. • التشيك. • إسبانيا.
  2. ما هي الدولة الأفضل للزيارة في الصيف؟
    • دول البلطيق. • اليونان. • إندونيسيا. • البرتغال. • إيطاليا.
  3. ما هي الدولة الأوروبية التي يجب زيارتها في الصيف؟
    استمتع بشعور الصيف على الشواطئ الجميلة في إسبانيا أو إيطاليا أو الريفييرا الفرنسية أو ساحل كرواتيا أو الجزر اليونانية.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار