أغرب قضايا الطلاق: حماتها وضعت لها السحر في إناء الطبخ

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
أغرب قضايا الطلاق: حماتها وضعت لها السحر في إناء الطبخ

كتبت: ولاء مطاوع

لا تزال المشاكل الزوجية من أكثر الأزمات التي تتطلب خصوصية كبيرة لحلها، فإذا ما تمت مشاركتها على نطاق واسع بين البشر، حتى لو من نفس العائلة، قد تتسبب هذه المشاركة في مصيبة أكبر تُنهي أطر الزواج في لحظة تهور واحدة، وهذا ما حدث في أغرب قضيتين جديدتين من ملفات محكمة الأسرة.

تحدثت الدكتورة نهى الجندي، المحامية المتخصصة في شؤون الأسرة إلى "ليالينا" عن قضيتين حديثتين من ملفات المحاكم، كشفت فيهما عن أسباب وكواليس انفصال أصحابها، وكانت الأولى تخص صدمة العريس في لون عيني عروسه يوم الصباحية، والثانية تكمن غرابتها في أن أم الزوج متهمة بممارسة السحر ضد زوجة ابنها.

طلاق يوم الصباحية

على الرغم من انتشار العدسات اللاصقة بين الفتيات حول العالم منذ سنوات، يبدو أن أحدهم لم يتعلم الدرس جيداً، محمد. ع صُدم في لون عيني طليقته جنة.م يوم الصباحية فقام بإلقاء يمين الطلاق عليها على الفور، وذلك بعد شهرين فقط من الخطوبة التي سبقت الزواج.

تقول جنة. م إنها لم تخدع عريسها، الذي لم يسألها مطلقاً عن حقيقة لون عينيها، وعندما خلعت عدسات النظر التي تساعدها على تصحيح الرؤية يوم الصباحية، وجدت منه موقفاً متعنتاً، وعندما أخبرته بأن هذه العدسات ليست للزينة وأنها عدسات طبية، لم يشفع لها عنده أي شيء، وقام بتطليقها على الفور، متهماً إياها بالخداع، فلماذا لم يسأل عن حقيقة لون عينيها في فترة الخطوبة القصيرة التي جمعتهما، إذا كانت القصة بهذه الأهمية بالنسبة له؟ هذا ما لم يفهمه أحد.

خلع بسبب السحر والأعمال

في واقعة غريبة وغير معتادة، رفعت فريدة. ص دعوى خلع على زوجها السيد. ع، بعد اكتشافها الصادم بأن والدته تدخل الشقة في غيابها، وجاء هذا الاكتشاف على خلفية تركيب كاميرا مراقبة أظهرت المترددين على الشقة في غيابها، حيث تعمل مُعلمة، وتغيب لساعات في عملها.

بدأت القصة عندما عثرت فريدة على ورقة في إناء الطبخ الخاص بها في المطبخ، رُسمت عليها طلاسم غريبة، وبعدها بدأت في العثور على دبابيس وأوراق ذات طلاسم وأسحار في ملابسها، مما دفعها للاستعانة بشيخ أخبرها بأن هناك من يضع لها السحر في المنزل، فقررت تركيب كاميرا مخفية لمعرفة من يتردد على شقتها في غيابها وبدون علم أي شخص حتى الزوج.

الغريب أنها وجدت أن حماتها هي التي تفتح الباب، وتدخل لشقتها في غيابها، كما بدأت تشعر بكراهية غريبة تجاه زوجها، وعندما واجهتها وأخبرت زوجها أن والدته تحاول التفريق بينهما بالسحر، انقلب الأمر عليها، وهاجموها لتركيب كاميرا للتلصص عليهم، بدلاً من الاعتراف أو حتى محاولة المساعدة في اكتشاف هوية الساحر الحقيقي، وتفاقمت الأزمة بينهما بعد ادعاء حماتها أنها كانت تدخل في غيابها للتنظيف، كما اتهمها زوجها بمحاولة التفريق بينه وبين أهله، لتكتشف في النهاية أن حماتها كانت ترغب في تزويج ابنها من ابنة شقيقتها، وانتهت القصة بالخلع.

كيف تختارين شريك حياتك؟

يبدو أن النجاة بزيجة مستقرة هذه الأيام، من الأشياء بالغة الصعوبة، إلا أن نهى الجندي لديها بعض النصائح لاختيار شريك الحياة المناسب، تجنباً للانفصال في النهاية، من وحي القضايا التي تطلع عليها بشكل مستمر:

نهى الجندي المحامية

  • اختاري الشخص المتدين الذي يخشى من الله، لأنه سيتقي الله فيكي.
  • ابتعدي عن الرجل المعروف بأنه "ابن أمه" الذي يُطلع والدته على كل أسراره، واختاري الرجل المستقل الذي يستطيع أن يتخذ قرارته بشكل منفرد ومستقل.
  • ابتعدي عن الرجل الذي يعيش في دور "سي السيد" الذي يحب أن ينفرد بقراراته، سواءً كانت صحيحة أو خاطئة.
  • ابتعدي عن الرجل البخيل، لأن بخله المادي سينعكس على كل شيء سواءً مادياً أو معنوياً.
  • ابتعدي عن الرجل النرجسي الذي يشعرك بالذنب والتقصير في كل شيء، واختاري الرجل الهين اللين الذي يستطيع تخطي الخلافات برحمة.
  • يجب أن تُدركي أن النساء جميعاً سحتجن إلى الرحمة والحنان، كما وصّى الرسول -صلى الله عليه وسلم- عليهن، وكما شدد القرآن الكريم على تكريم النساء ومعاملتهن برحمة ورقة واحتواء.
  • العلاقة الزوجية يجب أن تقام على الحب والأمان والسند، وليس الحب فقط، لأن المشاعر متقلبة وهذا التقلب يجب أن يتم حمايته بالأمان.
  • اختاري الرجل الذي يحفظ سرك، ويسترك عن أعين الناس وقت الخلاف، وليس الذي يفضحك ويشارك أسراركما عند أول مشكلة.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار