أطعمة تعزز الرغبة لدى النساء... منها الشوكولاتة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 يوليو 2024
أطعمة تعزز الرغبة لدى النساء... منها الشوكولاتة

هل سبق أن سمعت عن أطعمة تعزز الرغبة لدى النساء؟ ما هي هذه الأطعمة؟ وهل هناك مشروبات تعزز الرغبة أيضاً؟ تابع المقال الآتي للتعرف على أهم الأطعمة والمشروبات التي تعزز الرغبة لدى النساء ومنها الشوكولاتة.

أطعمة تعزز الرغبة لدى النساء

تعد العلاقة الحميمية أحد الجوانب الرئيسية لنجاح أي علاقة زوجية، بعض النساء يعانين من برود في العلاقات الجنسية يعزى ذلك إلى أسباب مختلفة قد يكون بعضها مرتبطاً بالتغيرات الهرمونية التي تطرأ على جسد المرأة خلال فترات زمنية مختلفة، يعتقد أن تناول بعض الأطعمة والمشروبات قد يساعد على تعزيز الرغبة الجنسية لدى النساء، فيما يلي توضيح لأهم هذه الأطعمة:

الشوكولاتة الداكنة

تتسم الشوكولاتة الداكنة بمحتواها الغني ببعض المركبات التي تحفز إنتاج الإندورفين في الجسم وهو المسؤول عن تعزيز الحالة المزاجية. إضافة للإندورفين تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مادة الفينيل إيثيلامين وهي مادة كيميائية ترتبط بشكل وثيق بالإثارة الجنسية والانجذاب.

وفقاً لبعض الدراسات لوحظ أن تناول الشوكولاتة الداكنة قبل العلاقة الجنسية ساهم في تعزيز الرغبة لدى السيدات. [1]

التفاح 

قد يبدو هذا غريباً، ولكن نعم يعد التفاح من الأطعمة الفعالة لتعزيز الرغبة لدى النساء، السبب وراء ذلك ما زال غير معروف، ولكن وفقاً للتجارب لوحظ تحسناً واضحاً لدى النساء في الرغبة الجنسية والأداء الجنسي عند تناول التفاح على نحو منتظم.[1]

الأفوكادو 

إضافة إلى فوائده المختلفة للجسم يعتقد أن تناول الأفوكادو على نحو مستمر قد يعمل على تعزيز الرغبة لدى النساء، السبب وراء ذلك يعزى إلى قدرة الأفوكادو على تعزيز تدفق الدم إلى مناطق الجسم المختلفة ودوره في زيادة مستويات الطاقة لدى كل من النساء والرجال على حد سواء. قد يكون الأفوكادو إضافة جيدة لنظامك الغذائي.[1]

البطيخ 

إضافة إلى طعمه اللذيذ يمكن لتناول البطيخ أن يعزز من الرغبة لدى النساء. يعزى ذلك إلى محتوى البطيخ الغني بأحد الأحماض الأمينية التي تعرف باسم السيترولين، يعمل هذا الحمض على إرخاء الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم إلى أعضاء الجسم المختلفة بما في ذلك المناطق الحساسة. أشارت بعض الأبحاث إلى أن تأثير البطيخ في تعزيز الرغبة قد يشبه إلى حد ما تأثير الفياجرا.[1]

الأسماك الدهنية 

تتسم الأسماك الدهنية بما في ذلك السلمون والماكريل بمحتواها الغني بأحماض الأوميغا 3 الدهنية، إضافة إلى دور هذه الأحماض في تعزيز صحة القلب يعتقد أن لها دور في تعزيز الرغبة لدى النساء.

بشكل عام يوصى بتناول الأسماك الدهنية مرة واحدة إلى مرتين أسبوعياً للحصول على الفوائد المرجوة. [1]

الخس 

قد يكون لطبق السلطة اليومي على وجبة الغذاء دور هام في تعزيز الرغبة الجنسية لدى النساء، أشار بعض الباحثين إلى أن الخس يحتوي على مادة أفيونية تعمل على تنشيط الهرمونات الجنسية لدى النساء والرجال أيضاً.  [2]

البيض 

سواء كنت من محبي البيض المسلوق أو المقلي أو حتى النيء يعتقد أن تناول البيض قد يساعد النساء على تعزيز الرغبة لديهن، يعزى ذلك إلى محتوى البيض الغني بالبروتين وعليه فهو مصدر غذائي جيد للطاقة، إضافة إلى البروتين يحتوي البيض على الحمض الأميني الأرجينين، والذي ثبت فعاليته في علاج انخفاض الرغبة وضعف الانتصاب لدى الرجال. [2]

التين 

يعد التين أحد الإضافات الجيدة لنظامك الغذائي، يحتوي التين على مواد تحفز إنتاج الفيرمونات، تشير التوصيات إلى أن تناول التين قبل ممارسة العلاقة قد يساعد في تعزيز أدائك في الفراش. [2]

البروكلي 

يتسم البروكلي بمحتواه الغني بفيتامين ج، والذي بدوره يساعد على تعزيز تدفق الدم في الجسم والذي ينعكس بشكل إيجابي على الرغبة لدى النساء. قد يكون البروكلي إضافة جيدة إلى طبق السلطة خاصتك. [2] 

الحبوب الكاملة

بما في ذلك: الشوفان والكينوا تحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن التي تساهم بشكل فعال في رفع مستويات الطاقة وتحسين الصحة العامة التي تنعكس بدورها بشكل إيجابي على الرغبة الجنسية لكل من النساء والرجال على حدٍ سواء. [2]

أطعمة تعزز الرغبة لدى النساء... منها الشوكولاتة

أعشاب تعزز الرغبة لدى النساء

إضافة إلى الأطعمة السابقة، هناك مجموعة من الأعشاب من المعتقد أنها تعزز الرغبة لدى النساء، فيما يلي أبرز هذه الأعشاب: [2]

القرنفل

إضافة إلى فوائد القرنفل في تعزيز الجهاز المناعي والتخلص من رائحة الفم الكريهة، أشارت بعض الأبحاث المنشورة في أحد المجلات العلمية إلى فعالية مستخلص القرنفل في تعزيز الرغبة لدى النساء، للحصول على الفائدة المرجوة من القرنفل بإمكانك إضافته إلى وجباتك اليومية.

الجينسنج 

يعد الجينسنج أحد أفضل الأطعمة لتعزيز الرغبة والأداء الجنسي لدى النساء، أشار الباحثون إلى أن تناول مكملات الجينسنج أظهرت نتائج إيجابية في تحسين الرغبة لدى المشاركات في الدراسة.

بإمكانك تناول الجينسنج بطرق مختلفة إما بتناول مكملات الجينسنج أو بالاستمتاع بمشروب الجينسنج الشهي.

الزنجبيل 

لسنوات طويلة استخدم الزنجبيل في الطب قديماً لعلاج عدد من الحالات الصحية، يعتقد أن الزنجبيل يساعد على تعزيز الدورة الدموية في الجسم وتدفق الدم إلى الأعضاء المختلفة بما في ذلك المناطق الحساسة، قد يكون مشروب الزنجبيل إضافة جيدة إلى نظامك الغذائي.

الزعفران

على الرغم من تكلفة شرائه المرتفعة، إلا أن الزعفران قد يكون إضافة جيدة لنظامك الغذائي أشارت الأبحاث إلى أن تناول الزعفران قد يساهم في تعزيز الرغبة لدى النساء. للحصول على الفائدة المرجوة من الزعفران يوصى بنقعه بماء ساخن لمدة 15 دقيقة تقريباً؛ ومن ثم إضافته إلى الأطعمة المختلفة.

نصائح لتعزيز الرغبة لدى النساء

وفي صدد الحديث عن الأطعمة التي تعزز الرغبة لدى النساء إليك بعض النصائح والإرشادات الفعالة لذلك: [3]

  • الحد من القلق والتوتر، يمكن للقلق والتوتر أن يؤثر سلباً على رغبتك الجنسية وأدائك في الفراش، يمكن لاستراتيجيات إدارة القلق والتوتر أن تساعدك في التقليل من التوتر.
  • الحصول على قسط كاف من النوم والراحة، ترتبط قلة النوم ارتباطاً وثيقاً بعدد من المشاكل الصحية بما في ذلك انخفاض الرغبة لدى النساء، لتعزيز الرغبة تأكد من حصول على قسط كاف من النوم والراحة.
  • ممارسة التمارين الرياضية، تعمل الرياضة على تحفيز الرغبة الجنسية، وذلك لدورها في تعزيز تدفق الدم إلى أعضاء الجسم المختلفة بما في ذلك المناطق الحساسة.
  • تجنب الأطعمة التي تقتل الرغبة، ومن الأمثلة عليها ما يلي: الأطعمة المقلية، وفول الصويا، والزيوت النباتية، والدقيق الأبيض، والسكر، وغيرها من الأطعمة الدهنية والغنية بالسكريات.

كانت هذه أهم الأطعمة التي تعزز الرغبة لدى النساء، في حال كنت تعانين من انخفاض الرغبة، على الرغم من تجربة الأطعمة السابقة لا بد لك من استشارة الطبيب للحصول على العلاج اللازم.

في بعض الأحيان، قد تكون هناك أسباب طبية تؤثر على الرغبة الجنسية عند النساء، بما في ذلك الاضطرابات الهرمونية أو نتيجة الآثار الجانبية لبعض الأدوية، تعزيز الرغبة الجنسية عند النساء يمكن أن يتطلب مراعاة جوانب جسدية ونفسية وعاطفي، في حال كنت تعانين من انخفاض الرغبة يمكن للطبيب تقديم المساعدة المناسبة لك بما يتوافق مع حالتك الصحية.

  • الأسئلة الشائعة عن أطعمة تعزز الرغبة لدى النساء

  1. ما هو الاكل الذي يهيج المرأة؟
    تلعب بعض الأطعمة دوراً في تهييج المرأة وزيادة الرغبة الجنسية لديها، من بين هذه الأطعمة ما يلي: الشوكولاتة، الموز، الفلفل الحار، المحار، والعسل.
  2. كيف تهيج المرأة بسرعة؟
    وفقاً لبعض الأبحاث والدراسات فإن تحفيز البظر يعد من أسرع الطرق لتهييج النساء قبل العلاقة الجنسية وذلك من خلال الضغط أو الاهتزاز أو حتى اللمس الخفيف للبظر.
  3. ما هو المشروب الذي يزيد الشهوة عند النساء؟
    تعد الجنكة واحدة من أقوى المشروبات العشبية لتعزيز الرغبة لدى النساء، تم استخدام الجنكة لسنوات طويلة في الطب الصيني لتحفيز الأداء الجنسي لكل من النساء والرجال. إضافة إلى تعزيز الرغبة الجنسية تستخدم الجنكة لعلاج أمراض الجهاز التنفسي والضعف الإدراكي والمزيد.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار