أسرع عداءة سعودية: مشاركة هبة محمد ضمن أولمبياد باريس 2024

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 يوليو 2024
أسرع عداءة سعودية: مشاركة هبة محمد ضمن أولمبياد باريس 2024

تشارك العداءة السعودية هبة محمد مالم، ضمن دورة الألعاب الأولمبية في باريس لعام 2024، لأول مرة في تاريخها الرياضي، حيث حصلت على دعوة من الاتحاد الدولي لألعاب القوى للمشاركة ضمن سباق 100 متر للسيدات، ومن المقرر أن تقام الأولمبياد خلال الفترة من 26 يوليو الحالي وحتى 11 أغسطس المقبل.

هبة محمد أسرع عداءة سعودية في أولمبياد باريس 2024

وتاريخ هبة محمد مليء بالإنجازات التي ساعدتها على التأهل للأولمبياد، حيث إنها هي العداءة الوحيدة التي حصلت على الميدالية البرونزية غرب آسيا 200 متر، والميدالية الذهبية في مسافة 100 متر بدورة الألعاب السعودية، وبذلك تكون قد استطاعت أن تحقق طموحاتها في تحطيم أرقامها ورفع علم السعودية في الأولمبياد.

هبة محمد أسرع عداءة سعودية

كما أنها كانت من ضمن لاعبات ألعاب القوى السعوديات اللاتي سنحت لهن الفرصة لكتابة أسمائهن من ذهب في سجل الإنجازات الرياضية السعودية في دورات الألعاب الأولمبية السابقة، وتأهل هبة محمد جاء من ضمن 10 رياضيين أعلنت عنهم اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ليكونوا ضمن بعثة السعودية للعاصمة الفرنسية باريس، ليمثلوا المملكة العربية السعودية في باريس.

هذا، ومن المقرر أن تشارك المملكة في أكثر من لعبة رياضية من بينهم وألعاب القوى، والسباحة، والتايكوندو، وألعاب قفز الحواجز، كما سيشارك الرامي محمد تولو الذي سيسجل المشاركة الأولى في مسيرته الرياضية، بالإضافة إلى اللاعب حسين آل حزام الذي استطاع أن يسجل حضوره الأول في الأولمبياد على مستوى مسابقة القفز بالعصا بحصوله على 1252 نقطة في الترتيب العالمي.

أسرع عداءة سعودية

وعن بدايات هبة محمد، فتعتبر كرة القدم هي بدايتها في عالم الرياضة، وبعد أن استطاعت أن تحقق انطلاقة قوية في كرة القدم بعد انضمامها لفريق بيتفول بيست لكرة القدم في المدينة المنورة.

قررت الانتقال إلى نادِ في الرياض وبالصدفة شاركت في تجارب أداء خاصة بدورة الألعاب السعودية بنسختها الثانية بعد اقتراح من شقيقتها، وبعد ذلك استطاعت أن تحصل على فرصة المشاركة في الدورة التي تمكنت من انتزاع الميدالية الذهبية في سباق 100 متر، بأهم حدث رياضي في السعودية.

وبعدها انضمت هبة محمد لنادي العلا الرياضي، وتمكنت من أن تمنح النادي ميدالية ذهبية في مسابقة لسباق 100 متر ضمن دورة الألعاب السعودية الثانية، ليحتل بذلك نادي العلا المركز الثامن بين جميع المتنافسين في الترتيب العام.

تمكنت هبة من أن تنضم إلى المنتخب السعودي لألعاب القوى، حيث استطاعت أن تشارك دولياً للمرة الأولى مع المنتخب السعودي في مسابقة ألعاب القوى ببطولة غرب آسيا في دورتها الخامسة التي تم إقامتها مؤخراً بمدينة البصرة بالعراق.

نجحت في تحقيق المركز الثالث والميدالية البرونزية في سباق 100 متر، كما سجلت رقماً قياسياً قدره 12.24 ثانية، وبذلك تكون قد أصبحت أول عداءة سعودية حاصلة على ميدالية في سباق 100م على المستوى الدولي، وفي مسابقة 200 م بنفس البطولة استطاعت أن تحصل على الميدالية البرونزية برقم وطني جديد، بزمن 25.92 ثانية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار