أسرع طرق علاج اسمرار الوجه واليدين بسبب الشمس

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام
أسرع طرق علاج اسمرار الوجه واليدين بسبب الشمس

هل تعاني من اسمرار الوجه واليدين بسبب الشمس؟ ما هي الطرق الأكثر فعالية وأسرعها لعلاج اسمرار الوجه واليدين بسبب الشمس؟ تابع المقال الآتي للتعرف على أسرع وأفضل الحلول لعلاج اسمرار الوجه واليدين بسبب الشمس.

علاجات متنوعة لاسمرار الوجه واليدين بسبب الشمس

اسمرار الوجه واليدين بسبب الشمس يعد أحد المشاكل الشائعة التي يعاني منها عدد كبير من الأشخاص، فيما يلي بعض العلاجات السريعة لعلاج اسمرار البشرة بسبب الشمس: [1]

جل الصبار 

وفقاً لعدد من الأبحاث، لوحظ أن جل الصبار يتسم بمحتواه الغني بمادة الألوين، يعتقد أن هذه المادة النشطة في جل الصبار يمكن أن تساعد في تفتيح البشرة والتخفيف من اسمرار الوجه واليدين.

عرق السوس 

يعد مستخلص عرق السوس أحد الحلول الفعالة لعلاج اسمرار الوجه واليدين بسبب أشعة الشمس. إضافة إلى حروق الشمس يمكن لمستخلص عرق السوس أن يساعدك في علاج الكلف والنمش الناجم عن الحمل.

فيتامين ج 

يعد فيتامين ج أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في محاربة الجذور الحرة الناجمة عن الإجهاد التأكسدي. يحتوي فيتامين ج على مجموعة من الأحماض القوية بما في ذلك حمض الأسكوربيك، لا يفتح حمض الأسكوربيك البشرة فحسب إنما يحميك أيضاً من حروق الأشعة فوق البنفسجية كما يعزز إنتاج الكولاجين وهو البروتين المسؤول عن مرونة وشباب وتفتيح البشرة.

فيتامين ه 

يعد فيتامين ه أحد الفيتامينات التي عليك تضمينها في روتين العناية الأسبوعي أو اليومي للبشرة. لا يحمي فيتامين ه وجهك ويديك من الاسمرار فحسب إنما يساعد في تحسين صحة البشرة. لتفتيح البشرة وتغذيتها يوصى بخلط كميات متساوية من فيتامين ج وفيتامين ه.

خل التفاح 

على الرغم من أن خل التفاح قد يكون قاسي في الكثير من الأحيان على البشرة، إلا أنه قد يكون حلاً فعالاً للتخلص من التصبغات الجلدية أو الاسمرار الناجم عن أشعة الشمس ويعزى ذلك إلى محتواه الغني بحمض الأسيتيك.

الشاي الأخضر

يتسم الشاي الأخضر بمحتواه الغني بمضادات الأكسدة، كل ما عليك القيام به للاستفادة من الخصائص الفعالة للشاي الأخضر هو تطبيق أكياس الشاي الأخضر المبللة على المناطق المصابة بالاسمرار؛ بسبب الشمس كالوجه واليدين.

البصل الأحمر

على الرغم من أن ذلك قد يبدو غريباً، إلا أن بعض الأبحاث أشارت إلى أن البصل الأحمر قد يكون حلاً فعالاً في التخلص من الاسمرار الناجم عن أشعة الشمس. كل ما عليك القيام به هو تطبيق قشر البصل على بشرتك.

اللبن 

يتسم اللبن باحتوائه على نسبة عالية من حمض اللاكتيك التي يعتقد أنها فعالة في التخلص من الاسمرار الناجم عن أشعة الشمس. والأمر كذلك يتعلق بالحليب.

العسل

لسنوات طويلة تم استخدام العسل في علاج عدد كبير من مشاكل البشرة، يتسم العسل بخصائصه المضادة للالتهابات ناهيك عن محتواه الغني بمضادات الأكسدة التي من المعتقد أنها تساعد ي تفتيح البشرة وعلاج اسمرار الوجه واليدين بسبب الشمس.

الكريمات الموضعية 

تتوفر هناك مجموعة من الكريمات الموضعية المتاحة بدون وصفة طبية، والتي يمكن تطبيقها في المنزل بكل بساطة لعلاج اسمرار الوجه واليدين، غالباً ما تحتوي هذه الكريمات على خليط من كل من حمض الهيدروكسي، وحمض الكوجيك، وحمض الجليكوليك، والمزيد.

أسرع طرق علاج اسمرار الوجه واليدين بسبب الشمس

وصفات منزلية لاسمرار الوجه واليدين بسبب الشمس

وفي صدد الحديث عن أفضل الطرق لعلاج اسمرار الوجه واليدين بسبب الشمس إليك بعض الوصفات المنزلية الفعالة لعلاج الاسمرار: [2]

ماء الخيار

يعد ماء الخيار أحد العلاجات الفعالة للتخلص من الاسمرار الناجم عن الشمس، كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات التالية:

  • ابشري حبة خيار واحدة واعصريها جيداً لاستخراج الماء أو العصير منها.
  • امزجي ماء الخيار مع دقيق الحمص وعصير الليمون لتعزيز الفائدة والكركم للحصول على خليط متجانس يمكن تطبيقه على الوجه.
  • بعد عدة مرات من التطبيق ستلاحظين أن بشرتك بدأت أفتح لوناً.

التقشير بالقهوة الخضراء

متى كانت آخر مرة قمتي بتقشير وجهك بها؟ يعد تقشير البشرة أحد الخيارات الفعالة للتخلص من خلايا الجلد الميتة المسببة لاسمرار البشرة بعد التعرض للشمس، كل ما عليك القيام به هو طحن القليل من القهوة الخضراء وخلطها مع كمية من ماء الورد، والكركم، وجل الصبار، ودقيق الشوفان للحصول على مقشر القهوة الخضراء المنزلي للوجه واليدين.

حليب جوز الهند

يعد حليب جوز الهند أحد الحلول الفعالة لتفتيح البشرة والحد من اسمرارها، كل ما عليك القيام به للاستفادة من خصائص حليب جوز الهند هو وضع الحليب الطازج على وجهك والسماح لبشرتك بامتصاصه. لعلاج اسمرار الوجه واليدين بسبب الشمس يوصى باستخدامه بشكل يومي.

طين الكاولين والطماطم

قد يبدو هذا المزيج غريباً ولكنه فعال، أشارت بعض الأبحاث إلى الطماطم قد يساعد على تفتيح البشرة، لتحضير هذا الخليط عليك اتباع الخطوات التالية:

  • أضيفي عصير لب الطماطم إلى طين الكاولين لصنع قناع يمكن تطبيقه على الوجه واليدين.
  • لتعزيز الفائدة بإمكانك إضافة كل من العسل والكركم وزيت البرتقال الحلو.
  • يوصى بتجربة الخليط على منطقة صغيرة من البشرة تفادياً لأي ردود فعل تحسسية.

نصائح للوقاية من اسمرار اليدين والوجه بسبب الشمس

لحماية بشرتك من الاسمرار نتيجة التعرض لأشعة الشمس إليك أهم النصائح والإرشادات للوقاية من ذلك: [3]

  • تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات زمنية طويلة.
  • استخدم واقي شمس بمعدل حماية لا يقل عن 30%.
  • ابحث عن المنتجات التي تحتوي على مواد فعالة للحماية من الأشعة فوق البنفسجية، بما في ذلك: ثاني أكسيد التيتانيوم، وأكسيد الزنك، وغيرها.
  • قد تفقد بعض أنواع واقيات الشمس فعاليتها بعد عام إلى عامين، لذا فإن التجديد المستمر أمر مفروغ منه.
  • يوصى بتطبيق واقي الشمس على البشرة قبل 20 دقيقة على الأقل من التعرض للشمس. مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية الإزالة وإعادة التطبيق كل ساعتين تقريباً.
  • استخدم القباعات والنظارات الشمسية ذات الحواف الواسعة لحماية مضاعفة من أشعة الشمس. 

كانت هذه أهم طرق علاج اسمرار الوجه واليدين بسبب الشمس، تذكري دائماً أهمية استخدام واقي الشمس ودوره في حماية بشرتك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

  • الأسئلة الشائعة عن علاج اسمرار الوجه واليدين بسبب الشمس

  1. كيف اقضي على اسمرار الوجه؟
    هناك العديد من العلاجات الطبيعية لاسمرار البشرة، فيما يلي أهمها: خل التفاح، الصبار، الشاي الأخضر، عرق السوس، اللبن، والمزيد.
  2. متى يعود لون البشرة بعد الاسمرار؟
    غالباً ما يكون اسمرار الوجه واليدين والبشرة بشكل عام بسبب الشمس غير دائم وسيعود الجسم إلى لونه الطبيعي كالسابق، معظم الأشخاص يحتاجون إلى فترة زمنية تتراوح بين 5 إلى 6 أسابيع للتخلص من اسمرار البشرة.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار