أسرار نحافة أمل علم الدين: هذا هو نظامها الغذائي ووجباتها

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
أسرار نحافة أمل علم الدين: هذا هو نظامها الغذائي ووجباتها

لفتت نحافة المحامية والناشطة أمل علم الدين، زوجة الفنان جورج كلوني، الأنظار وذلك خلال ظهورها الأخير في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2024 في دورته الـ 81، من أجل مساندة زوجها في عرض فيلمه Wolfs

وعلى الرغم من نحافة أمل علم الدين، إلا أنها استطاعت أن تتألق بإطلالات ساحرة جعلتها مسار حديث الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فما هو سر نحافتها؟

سر نحافة أمل علم الدين

اجتاح اسم أمل علم الدين أوساط المشاهير مع ارتباطها بالفنان جورج كلوني، وبعد مرور عام على خطبتهما، بدأت تتصدر عناوين المجلات العالمية، وبدأ الحديث عن سر نحافتها المفرطة واللافتة للأنظار.

كانت مجلة "غراتسيا" هي من بدأت الحديث عن نحافة أمل علم الدين، تحت عنوان "أمل تحت الضغط"، وسار على نهجها الكثير من المواقع التي بدأت في الحديث عن أن وزنها يزيد قليلاً عن 7 أحجار، بل ووصل الأمر إلى وصفها بالهيكل العظمي الذي يمشي، وعبر البعض عن مخاوفه من نحافتها المفرطة.

مخاوف من نحافة أمل علم الدين

كشف عدد من خبراء الصحة والتغذية على مدار الأعوام الماضية بأن نحافة أمل علم الدين ليست عادية، خاصة أن عظامها ظاهرة بشكل كبير، واعتبر البعض أنها تعاني من مرض الأنوركسيا.

يعتبر مرض الأنوركسيا، هو مرض فقدان الشهية العصبي، وهو يعني معاناة الشخص من الاضطرابات النفسية لا الغذائية، نتيجة الخوف من البدانة، ويصاحبها وسواس من تناول الطعام لذا يبدأ الشخص في اتباع حمية قليلة السعرات الحرارية والدهون.

وكشفن مجلة "غلوب" الأمريكية عن تلقي أمل علم الدين علاجاً من أجل استرداد بعض الوزن وإعادة الحياة إلى شكل جسمها ومنع ظهور عظامها البارزة، فيما أعرب الفنان جورج كلوني عن قلقه إزاء حالتها الصحية ووضعها.

ولفتت التقارير إلى أن المصابين بمرض الأنوركسيا قد تصل أوزانهم إلى 40 كيلو غراماً أو 35 كيلو غراماً، ويبدأ في تهديد صحتهم، ويمكن أن يصل التهديدات إلى الضعف الزائد المبالغ فيه وتهددهم بالموت، لذا يجب أن يخضعوا للعلاج النفسي مع الغذائي من أجل استعادة صحتهم.

نظام أمل علم الدين الغذائي

وفي العام الماضي شاركت أمل علم الدين متابعيها نظامها الغذائي، وهو ما فسره البعض محاولة منها لنفي التقارير حولها وإخفاء مشاكلها الصحية التي تعاني منها.

وكشفت أمل علم الدين أن وجبة الغذاء التي يقوم الطاهي بإعدادها، تتكون من السلطة والمعكرونة مع كرات لحم الديك الرومي، بالإضافة إلى صدور الدجاج مع صلصة الليمون.

وتحدثت أمل علم الدين عن حياتهم المنزلية والطاهي الخاص بها الذي يعد وجباتهم الأسبوعية، ومن بينها ليلة للبيتزا، مشيرة إلى أن المارغريتا مع سلطة الجرجير هي المفضلة لهم، بالإضافة إلى الأطباق اللبنانية والهندية والوجبات الإيطالية والسوشي.

وأشاد جورج كلوني بالطاهي وقدرته على صنع الكثير من الوجبات وجودتها، مشيرة إلى أنها تطبخ كل ليلة تقريباً خاصة مع وجود أبنائهم، لذا لم يعد الخروج مثيراً للاهتمام كما كان في السابق، بالإضافة إلى أن جميع أصدقائهم يفضلون تناول الطعام في المنزل لديهم بدلاً من المطاعم

وأكد أن أمل لا تجيد الطهي، قائلاً: "بصراحة، أنا وأمل طهاة سيئون للغاية لدرجة أن أي درس من فيفي في الطهي سيكون مثل تعليم الحوت الطيران". وقد أكد جورج هذا سابقاً عندما أشار إلى ضعف مهارات أمل في المطبخ.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن قائمة الطعام في حفل زفافهما تضمنت الأطباق المفضلة لجورج وأمل، رغم الشكوك حول تناولهما لهذه الأطعمة الصحية بانتظام. ويُقال إن القائمة شملت البطاطس مع الكمأة السوداء، وطبق جراد البحر المخبوز بالليمون، و"أنولوتي" بالليمون والريكوتا، ولحم بقري "تشيانينا" مع فطر بورسيني.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار