أسرار تزيد من جمالك لم يخبرك بها أحد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 يوليو 2024
أسرار تزيد من جمالك لم يخبرك بها أحد

يبحث الجميع دائماً عن نصائح جيدة للعناية بالبشرة، ولكن قد يصبح سماع نفس النصائح المتكررة أمراً مرهقاً مثلاً اشربي المزيد من الماء وطبقي واقي الشمس يومياً وما إلى ذلك. إذا سئمتِ من سماع نفس النصائح، فلا داعي للبحث أكثر، إليكِ أهم أسرار تزيد من جمالك لم يخبرك بها أحد.

أسرار العناية بالبشرة لم تعرفيها من قبل

اشربي الديتوكس على الريق يومياً

تناولي كوب ماء دافئ مضاف إليه ملعقة صغيرة عسل وعصرة ليمونة على الريق يومياً، يعمل هذا المشروب على تصفية الكبد والجسم من السموم، وبالتالي ينعكس على بشرتكِ وشعركِ وصحتكِ ورشاقتكِ.

استخدمي صفار البيض كقناع الوجه

يحتوي صفار البيض على نسبة عالية من الدهون والكوليسترول مما يحسن مرونة الجلد. كما يساعد القناع أيضاً على ترطيب البشرة ويمكنه تهدئة تهيج الجلد.

رطبي بشرتكِ بماء الورد

من الواضح أن الترطيب جزء أساسي من روتين العناية بالبشرة، ولكن ليس عليكِ أن تلتزمي فقط بالكريمات العادية، بل يمكنكِ أن تستخدمي ماء الورد كمرطب البشرة إما بمفرده، أو يمكنكِ مزجه مع مرطب الوجه أو الجسم المفضل لديكِ.

استخدمي مكعب الثلج لتقليل الانتفاخ

يعمل الثلج على تقليل الحرارة الالتهابية وشد الجلد ورفعه، ويمنح أيضاً شعوراً بالانتعاش والحيوية. فما عليكِ سوى لف مكعب من الثلج بغلاف بلاستيكي ثم وضع الثلج على وجهكِ عندما تشعرين بالحرارة أو الانتفاخ أو التعب.

ضعي كريم العين حول شفتيكِ أيضاً

من أسرار تزيد من جمالك سوف نخبركِ بها هي دهن المنطقة حول الفم بكريم العين لإضفاء مظهر ممتلئ على الشفاه، وتقليل من الخطوط الدقيقة حول الفم.

اصنعي مقشر من عصير البرتقال والقهوة

من أسرار البشرة المتوهجة يمكنك تجربته هو صنع مقشر باستخدام عصير الليمون الطازج وبقايا القهوة الناعمة، حيث يساعد عصير الليمون في التخلص من فرط التصبغ، وتساعد الإنزيمات الموجودة في عصير الليمون في زيادة إشراق بشرتكِ عن طريق إذابة خلايا الجلد الميتة بلطف، بينما تعمل بقايا القهوة كمقشر لطيف للبشرة. [1]

لا تفرطي في استخدام أقنعة البشرة

لا تفرطي في استخدام أقنعة الوجه التي تقلل من إفراز الزيوت وغيرها من المنتجات التي تسبب جفاف البشرة.

نصائح غير معروفة للعناية بالشعر

لا تحتاجين إلى استخدام الكثير من الشامبو

يحتاج شعركِ وفروة رأسكِ إلى استخدام كمية الشامبو بحجم العملة المعدنية؛ فكلما زادت كمية الشامبو التي تستخدمينها، كلما احتجت إلى كمية أكبر من الماء لشطفه، وهذا يؤثر على حيوية شعركِ. كما يجب عليكِ دائماً وضع الرغوة قبل التدليك على الجذور وفروة الرأس.

احتفظي بمشط واسع الأسنان في رف الحمام

احتفظي بمشط واسع الأسنان في رف الحمام واستخدميه لتمرير البلسم على خصلات شعركِ. وقومي بفك التشابك بلطف من الأسفل، حتى تصلي إلى الجذور. فهذه الخطوة مهمة حتى يتغلغل البلسم بين خصلات الشعر. [2]

ضعي كريم واقي من الشمس على شعركِ

تعمل أشعة الشمس على تجريد الشعر من الكيراتين وهو بروتين طبيعي، كما تتسبب الشمس أيضاً في حدوث تغييرات في لون شعركِ، مما يؤدي إلى إضعاف حيويته. لذا فمن المهم أن تضعي كريم واقي الشمس للشعر كلما خرجتِ في الهواء الطلق.

استخدمي قميصاً قديماً لتجفيف شعرك

يمكنكِ استخدام قمصان قطنية قديمة أو مناشف من الألياف الدقيقة لتجفيف الشعر المبلل، فهي ناعمة ولا تسبب أي ضرر أو تقصف لبصيلات الشعر.

أسرار رهيبة للعناية بالجسم

خلطة بياض اليدين

استخدمي خلطة زيت الجليسرين وماء الورد بكميات متساوية يومياً قبل النوم لليدين والقدمين.

قللي من تناول السكر

عليكِ دائماً الانتباه إلى ما تتناولينه؛ فكلما زاد تناولكِ للسكر، كلما عانت بشرتكِ وجسمكِ أكثر.

احصلي على جرعتكِ اليومية من فيتامين د

التعرض المفرط لأشعة الشمس من شأنه أن يسبب الضرر ويزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، ولكن هذا لا يعني أنكِ تبقين داخل المنزل، بل يجب أن تخرجي في الهواء الطلق في الصباح الباكر لتحصلي على جرعة من فيتامين د، أو يمكنكِ تناول مكملات غذائية تحتوي على فيتامين د.

رطبي جسمكِ فوراً بعد الاستحمام

أحد أسرار تزيدكِ جمالاً التي أردنا تسليط الضوء عليها هي ترطيب الجسم بعد الاستحمام فوراً، استخدمي المناشف الناعمة الرقيقة وجففي جسمكِ بلطف من الرأس إلى أخمص القدمين، ثم ضعي مرطبًا للجسم على الفور. سيساعد وضع المرطب فور خروجكِ من الحمام على حبس الرطوبة لأطول فترة ممكنة. [3]

إن أهم سر من أسرار تزيد من جمالك لم يخبرك بها أحد هو الثقة بالنفس واحتضان صفاتكِ الفريدة، وتقبل الشكل الخارجي مهما كان. فمن المعروف أن الجمال الخارجي ينبع من الجمال الداخلي ويتأثر به.

موضوعات ذات صلة:

  • الأسئلة الشائعة عن أسرار تزيد من جمالك لم يخبرك بها أحد

  1. ما هي أسرار للحصول على مظهر جميل؟
    • ضعي واقي الشمس يوميًا قبل الخروج. • تجنبي التدخين. • استخدمي منتجات العناية بالبشرة التي تتناسب مع احتياجات بشرتك. • استخدمي مستحضر تسمير ذاتي إذا كنتِ تحبين أن يبدو لون بشرتكِ برونزياً.
  2. ما هو الزيت الأفضل للشعر؟
    تعمل الزيوت الطبيعية بكفاءة على نمو الشعر، ومن المعروف أن زيت اللافندر وزيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الخروع وزيت الأرجان تعمل بشكل جيد على نمو الشعر.
  3. كيف تحصل العارضات على بشرة خالية من العيوب؟
    وللحصول على بشرة مثالية، هناك متطلبات أساسية يجب أن تلبيها للحفاظ على بشرتكِ صحية. وتشمل هذه المتطلبات تناول كمية كافية من الماء، والتنظيف، والتغذية المناسبة، والترطيب، والكريم الواقي من الشمس.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار