أسرار النجمات لبشرة مثالية موحدة اللون في الصيف

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام آخر تحديث: منذ 5 أيام
أسرار النجمات لبشرة مثالية موحدة اللون في الصيف

تباين اللون واحدة من أكثر مشكلات البشرة الشائعة، والتي تبرز بوضوح مع فصل الصيف في ظل التعرض المستمر لأشعة الشمس والعوامل الجوية المختلفة، فكيف تتألق النجمات ببشرة مثالية خالية من العيوب وما هو الروتين اليومي المتبع للحفاظ على نضارة بشرتهن؟ تابعي معنا في السطور القادمة أسرار النجمات لبشرة مثالية خالية من العيوب.

التعرض المستمر لأشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة لهم انعكاساتهم المباشرة على صحة بشرتك، فالبعض يتعاملن مع الشمس على أنها لها فوائد دون أضرار، ولكن رغم الفوائد التي تمد بها الشمس جسمك وصحتك، إلا أن لها أضرار عليكِ أخذها في الاعتبار واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنبها، لتتألقي ببشرة صحية خالية من المشكلات طوال الصيف.

توحيد لون البشرة

توحيد لون البشرة له الكثير من الخطوات التي عليك اتباعها، فلا تدعي الحملات التسويقية للمنتجات توهمك بأنك ستحصلين على الحل السحري لهذه المشكلة، ولكن عليك النظر إلى هذه المشكلة بزاوية أكبر، حيث تبدأ العناية بالبشرة بداية من شرب الماء وحتى مرحلة التقشير واتباع الروتين المناسب لك.

بالطبع تتوافر في الأسواق كثير من منتجات العناية بالبشرة التي تساعدك على الحفاظ على بشرة موحدة، ولكن هذه المنتجات، وحدها، ليست كافية وإنما عليك اتباع النصائح التي ستقدمها لك "ليالينا" لبشرة موحدة على طريقة النجمات.

خطوات التخلص من البقع البنية والكلف

 معرفة سبب المشكلة جزء مهم من حلها، فما سبب البقع البنية وتباين لون البشر؟ إذا بحثنا عن الأسباب، فسيكون التعرض المباشر لأشعة الشمس دون أي إجراءات وقائية واستخدام واقي الشمس المناسب "صن بلوك" هو السبب الأبرز، فضلاً عن قلة ترطيب الجسم وعدم تناول الكميات الكافية من المياه خاصة في المصيف وعلى الشاطئ، وكذلك التعرض للشمس بمساحيق التجميل.

 لذلك، إليك أهم النصائح التي تعتمدها النجمات، وتجنبك الحصول على بشرة متباينة اللون وأهمها: 

  • تناول كميات كافية من الماء يومياً، حيث تساعدك هذه الخطوة على ترطيب الجسم من الداخل وهو ما سينعكس على صحة بشرتك وصحة شعرك.
  • التقشير البارد، من أكثر أنواع تقشير البشرة الآمنة، هو التقشير البارد، فقط كل ما عليك هو الذهاب إلى طبيب متخصص للخضوع لجلسة تقشير بارد واتباع التعليمات المرتبطة بهذه الجلسة، مثل عدم التعرض للشمس خلال أسبوع وتجنب التعرض للأتربة، وعدم استخدام مساحيق التجميل أو أي مواد كيميائية على البشرة،  وكذلك استخدام الكريم المخصص لجلسات التقشير، فهذه الخطوة ستساعدك على الحصول على نتائج أفضل.
  • بعد تقشير البشرة والتخلص من الطبقة الخارجية لها، تصبح بشرتك أكثر صحة، وموحدة اللون، ولكن لا ينتهي الأمر عند هذه المرحلة، فمن الضروري الاهتمام بشرب الماء بكميات وفيرة، واتباع روتين يومي يحافظ على النتائج التي ستحصلين عليها بل ويحسنها.
  • طبقي واقي الشمس يوميًا قبل الخروج وكذلك عند تعرضك لدرجات حرارة مرتفعة عند الطهي على سبيل المثال، فواقي الشمس ليس خطوة تجميلية بقدر ما هي خطوة وقائية ومهمة لصحة بشرتك، حيث تمنع وصول أشعة الشمس الضارة لبشرتك وهو ما يساعدك في الحفاظ على لون موحد وبشرة نضرة، فقط كل ما عليك هو اختيار النوع المناسب لبشرتك.
  • الثيرمال ووتر، وهو نوع من أنواع رشاشات المياه الطبية المتاحة في جميع متاجر التجميل أو الصيدليات، والتي تمد البشرة بالمعادن اللازمة بعد أن تفقدها إثر التعرض لأشعة الشمس أو قضاء وقت طويل على الشاطئ على سبيل المثال، فاحرصي على أن يكون هذا المنتج بين مكونات حقيبة يدك على الشاطئ، فيساعد مع واقي الشمس على تغذية البشرة وحمايتها.
  • كريم الترطيب، كريمات الترطيب ضرورية للغاية، اختاري نوع كريم الترطيب المناسب لبشرتك، سواء كنت من أصحاب البشرة الدهنية، والتي تكون أكثر عرضة للمشكلات في الصيف، أو صاحبات البشرة المختلطة أو الجافة، ومرريه على بشرتك صباحاً ومساءً وبعد غسل الوجه عقب التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة.

أسباب غمقان منطقة حول الفم

من أكثر مناطق الوجه التي يتجلى بها تباين اللون بوضوح هي منطقة ما حول الفم، والتي تكون في بعض الأوقات لأسباب صحية وأوقات أخرى؛ بسبب غياب الروتين اليومي الذي تتجاهلين فيه بعض الخطوات التي عرضناها في السطور السابقة، إضافة إلى عوامل أخرى منها: 

  • تساقط معجون غسيل الأسنان حول هذه المنطقة.
  •  عدم الترطيب الكافي.
  • تناول بعض الأطعمة الحمضية وعدم غسل منطقة ما حول الفم جيدًا.

ولعلاج هذه المشكلة فإليك الخطوات: 

  • تقشير الوجه سيساعدك في الحصول على نتائج أفضل.
  • الترطيب اليومي
  • إجراء بعض الفحوصات الطبية بناء على استشارة طبيبك الخاص للتأكد من سلامة جسمك من الداخل خاصة فيما يتعلق بمشكلات الكلى والكبد.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار