أحمد حلمي يشارك في تظاهرات دعم غزة في هولندا

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 يونيو 2024
أحمد حلمي يشارك في تظاهرات دعم غزة في هولندا

شارك الفنان أحمد حلمي في مظاهرة لدعم فلسطين والتنديد بالحرب المستمرة على غزة منذ السابع من أكتوبر، والتي راح ضحيتها أكثر من 36 ألف قتيل، وذلك في شوارع هولندا خلال تواجده هناك لحضور مهرجان روتردام السينمائي.

أحمد حلمي يتظاهر دعماً لفلسطين

وشارك أحمد حلمي عدد من الصور والفيديوهات له عبر خاصية ستوري على حسابه الشخصي بتطبيق إنستغرام خلال المسيرة التي جابت شوارع هولندا بأعلام فلسطين من أجل تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني.

ونشر أحمد حلمي صورة لعلم فلسطين المرفوع في الشوارع خلال المسيرة التي طالبت بوقف الحرب على غزة المستمرة منذ 240 يوماً حتى الآن.

أحمد حلمي يشارك في مظاهرة لدعم فلسطين

وجاء ذلك بعد أن أعلن أحمد حلمي عن رغبته في تسليط الضوء على الظلم الذي يعاني منه أهل غزة وفلسطين، حيث كشف عن أمنيته تقديم عمل فني يكشف الظلم الذي يتعرض له أهل غزة، ويسلط الضوء على معاناتهم. وأشار إلى أن الكثير من المفاهيم تغيرت منذ بداية الحرب على غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

أكد أحمد حلمي أنه يشعر بالتقصير تجاه فلسطين، لكنه يتمنى بشدة تقديم عمل يعكس الواقع في غزة وفلسطين. ودعا كافة الفنانين إلى التعبير عن موقفهم ومعاناة الشعب الفلسطيني.

وأوضح حلمي خلال مشاركته في منتدى الإعلام العربي أن للفن دور كبيراً في تغيير الشعوب، وأنه يرغب في تقديم فيلم يغير المفاهيم لدى الشعوب.

وأضاف حلمي: "أتمنى تقديم عمل يخص الشعوب العربية من كل قلبي، ويكشف الظلم الذي تعرضوا له، ويعبر عن معاناة أهلنا في غزة وفلسطين، وأتمنى من كل فنان وأنا أولهم أن نعبر عن ذلك في الأعمال الفنية إذا أتيحت لنا الفرصة".

أحمد حلمي في مظاهرة دعم غزة في هولندا

كما أشار إلى أن الفيلم يمكن أن يكون درعاً يؤرخ للحقيقة التي لا يعرفها الكثير من الأشخاص، وأن مواقع التواصل الاجتماعي ساهمت بشكل كبير في تعريف الجمهور بالواقع، خاصة من كان يعتقد أن المحتل الإسرائيلي على حق.

وأشار حلمي إلى أن أعماله الفنية تتمحور حول الكوميديا، وأنه يسعى لتقديم أعمال "خفيفة" تخرج الجمهور من الشحنة السلبية وتجعلهم يبتسمون، لكنها لا تخدرهم.

وقال: "لازم أعمل فيلم يضحك الناس، لكن يفوقهم قليلاً، لأنه لا يوجد ضحك مطلق". وأكد على ضرورة وجود محاذير في الأعمال الكوميدية، سواء كانت سياسية أو غيرها، مع تجنب المساس بالدين أو الجنس، وانتقد حلمي المقولة الشائعة "الجمهور عايز كده"، مؤكداً أن من يرددها لا يفهم ما يريده الجمهور.

أحمد حلمي يقف دقيقة حداد لأهالي رفح

طالب أحمد حلمي مؤخراً، الحضور في منتدى الإعلام العربي بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء في رفح الذين سقطوا جراء القصف، وكذلك الجنود المصريين الذين سقطوا في اليوم التالي على الحدود.

أعرب حلمي عن حزنه الشديد لما تمر به فلسطين وغزة من قصف مستمر منذ السابع من أكتوبر لأكثر من 236 يوماً، معبراً عن أسفه لكونه لا يملك سوى الحزن في صمت.

واختتم الفنان المصري حديثه: "أريد أن أنهي الحديث بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء فلسطين والجندي المصري الذي استشهد في فرح، يحزنني أننا لا نملك إلا الحداد والصمت، لذا سأقف دقيقة حداداً وحزناً عليهم".

يُذكر أن أحمد حلمي دعم القضية الفلسطينية خلال مسرحيته الأخيرة "تييت"، والتي عُرضت ضمن فعاليات موسم الرياض، من خلال أغنية تضمنت كلماتها: "وفي كل حتة علامة وارثينها جيل ورا جيل، فيها أرض خضراء معروفة بشجر الزيتون"، كما شارك حلمي مؤخراً مع الفنانة منة شلبي في فيلم تسجيلي حول معاناة أهل قطاع غزة جراء القصف الذي أودى بحياة الآلاف من الأطفال والنساء.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار