أحلام تتكفل بعلاج شابة لم يتبرع لها أحد: ما القصة؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يوليو 2024
أحلام تتكفل بعلاج شابة لم يتبرع لها أحد: ما القصة؟

تواصل الفنانة أحلام الشامسي، تقديم جهودها لفعل الخير والمساعدة على تخطي الأزمات، خاصة لهؤلاء المجهولين الذين لا يعلم أحد عن أمرهم شيئاً، وقد شاركت النجمة الإماراتية تفاصيل مساعدتها في التكفل بحالة شابة مصابة بسرطان الثدي، لم يتبرع لها أحد.

أحلام تساعد محاربة سرطان ثدي

شاركت أحلام تفاصيل مساعدتها للشابة المحاربة لسرطان الثدي، والتي تحتاج دعماً مالياً عاجلاً، عبر حسابها الموثق على إكس، موضحة سبب إفصاحها عن هذه التفاصيل، رغم حبها لعمل الخير في الظل قدر الإمكان.

وأعادت أحلام مشاركة الحالة التي وثقتها منصة "إحسان" وجاء فيها أن "شابة تنتمي إلى أسرة متعففة، أصيبت بورم سرطاني في منطقة الثدي، احتاجت إلى عملية جراحية لاستئصاله، بالإضافة إلى تلقي العلاج الكيماوي"، إلا أنه وبسبب الإعراض عن التبرع لها، سيتم حذف حالتها من المنصة!

وكتبت أحلام: "أنا أغلق الحالة -أتكفل بها- أعلنت وأنا بالعادة والجميع يعرف أني لا أكتب ولا أعلن، حتى يساهم الجميع في هذه الحالات" وواصلت داعية: "عساها ترد عنا البلاء، اللهم اجعلها صدقة عن والدي وجميع أموات المسلمين".

تبرع احلام

بعد قليل من تعليق أحلام، قامت المنصة الخيرية بحذف الحالة، وذلك بعد إعلان تكفل أحلام بها، وقد لاقى منشورها تفاعلاً واسعاً من محبيها الذين أشادوا بتصرفها الكريم وتكرار مساندتها للحالات الحرجة، وتلقت الكثير من الدعوات الصادقة بالقبول وسعة الرزق.

مواقف إنسانية لأحلام:

لم يكن هذا الموقف الأول الذي يلفت الأنظار لحب أحلام للخير والمساعدة وتقديم الدعم الآخرين، على كل الأصعدة، ليست المادية فقط، بل هناك لفتات إنسانية منها، تُظهر جانباً رائعاً من شخصيتها الفريدة:

تبرع لإنقاذ سمع طفلة

في أكتوبر 2022، استجابت أحلام الشامسي لمناشدة إنسانية مؤثرة لإنقاذ طفلة تدعى معصومة، تعاني من ضعف في السمع، وتحتاج لزراعة قوقعة إلكترونية. بعد أن انتشر مقطع فيديو يوضح حالة الطفلة ومعاناة عائلتها في جمع مبلغ 85 ألف درهم لعلاجها، سارعت أحلام إلى التبرع بالمبلغ اللازم، مما أثار إعجاب وتقدير جمهورها. 

تحقيق أمنية طفلة من ذوي الهمم

في ديسمبر 2023، أثناء حفلها في اتحاد أرينا بأبو ظبي، لبّت أحلام رغبة طفلة من ذوي الهمم التي أرادت أن تلتقط صورة معها. تسللت الطفلة إلى المسرح لتحتضن أحلام، التي استقبلتها بالحب والغناء لها مباشرة. لم يكن هذا الموقف الأول لأحلام في إظهار الدعم والاهتمام للأشخاص من ذوي الهمم، بل كان جزءا من سلسلة طويلة من المواقف الإنسانية التي لاقت تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

دعم مرضى السرطان

من بين المواقف التي لا تنسى لأحلام، كان تبرعها لمواطن يدعى محمد الحكمي، الذي عانى من ورم سرطاني، وواجه صعوبات مالية. استجابت أحلام لنداء محمد عبر منصات التواصل الاجتماعي، مقدمة له الدعم المالي اللازم لتغطية تكاليف علاجه وتأمين راتب شهري له. هذه اللفتة الإنسانية أكدت من جديد مدى اهتمام أحلام بالمحتاجين وحرصها على تقديم الدعم المستمر لهم.

دعم اللاجئين

أحلام قدمت أيضاً دعما للاجئين وخاصة الأطفال، من خلال التبرع بعائد حفلاتها في أوبرا الكويت لأطفال سوريا. هذا القرار نال إعجاب الفنانين والجمهور، حيث أثبتت أحلام أن الفن يمكن أن يكون وسيلة لدعم القضايا الإنسانية والتخفيف من معاناة اللاجئين.

رسالة إنسانية خلال العمرة

في أبريل 2022، شاركت أحلام وزوجها مبارك الهاجري في مساعدة شاب خلال أداء العمرة. واجه الشاب صعوبة في الطواف؛ بسبب إصابة قديمة وسمنة مفرطة، فتولت أحلام وزوجها تكاليف علاجه وإجراء عملية جراحية له ولشقيقته. أحلام وجهت رسالة تشجيع للجمهور للمشاركة في الأعمال الخيرية، مؤكدة أن أي مساهمة، مهما كانت صغيرة، يمكن أن تحدث فرقاً كبيراً في حياة الآخرين.

مواقف إنسانية متنوعة

أحلام لم تكتفِ بالدعم المالي فقط، بل تميزت بمواقف إنسانية أخرى، مثل إيقافها لتصوير فيديو كليب لتقديم الشوكولاتة لأحد العاملين معها تقديراً لجهوده المستمرة في العمل. هذه اللفتة الصغيرة كانت مثالًا على تقديرها للجهود الفردية ودعمها للأشخاص في محيطها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار