أجمل لقطات حفل زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت الأسطوري

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 يوليو 2024
أجمل لقطات حفل زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت الأسطوري

تشهد حفلات الزفاف الكبيرة دائماً على بريقٍ خاص وسحرٍ فريد، ولكن حفل زفاف عائلة أمباني كان استثنائياً بكل المقاييس. كانت أنظار العالم متجهة نحو مومباي حيث احتفل أنانت أمباني، أصغر أبناء موكيش أمباني، الذي يُعتبر رائدا في القطاع الخاص في الهند، بزواجه من راديكا ميرشانت، وريثة أسرة صناعية في مجال الصيدلة.

مراسم الزواج

تمت مراسم الزواج الرسمية بعد سبعة أشهر من الاحتفالات الضخمة التي استقطبت الأضواء والتي أبهرت الصحافة العالمية.

أُقيمت الطقوس الهندوسية التقليدية في 12 يوليو، تلتها طقوس "شوبه أشيرواد" وحفل استقبال "مانغال أوتساف" في مومباي، حضرها 14،000 شخص. كانت الاحتفالات مترفة بالطبيعة، حيث ارتدت العروس عدة فساتين زفاف مذهلة، ولكن فستانها النهائي كان مميزاً بشكل خاص.

تحضيرات وجهد كبير

منذ خطبتهما في ديسمبر 2023، بدأ أنانت وراديكا في التحضير لهذا اليوم الكبير من خلال استضافة أحداث فاخرة بمستويات استثنائية. فقد شهدت رحلة بحرية في أوروبا عروضا من نجوم الغناء مثل كاتي بيري وأندريا بوتشيلي، بالإضافة إلى حفلات قبل الزفاف التي تضمنت أداءً نادرا لريهانا. لم تدخر عائلة أمباني جهدا في جعل كل تفصيلة من تلك الاحتفالات لا تُنسى.

التكلفة الباهظة:

تبلغ التكلفة الإجمالية لحفل الزفاف بين 11 مليارًا و13 مليار روبية هندية، ما يعادل حوالي مئة مليون جنيه إسترليني إلى مئة وعشرين مليون جنيه إسترليني. وتشمل هذه التكاليف مصاريف الأمان، والنقل، والطعام، ومبالغ الأداء المدفوعة للفنانين.

الأداء الفني المبهر:

حمل الحدث الرئيسي للزفاف أداءً من المغني الهندي دالر ميهندي، ومغني الأفروبيتس ريما، بالإضافة إلى العديد من الرقصات البوليوودية التي قدمتها بريانكا شوبرا، إلى جانب مشاركة أديل، جاستن بيبر، كاتي بيري، بيتبول، وفرقة الباكستريت بويز، إضافة إلى العديد من المغنيين الهنود المشهورين.

رحلات بحرية:

شمل جزء من الاحتفالات، رحلة بحرية فاخرة انطلقت من باليرمو وزارت روما، وكان، وغيرها من الوجهات السياحية الأوروبية الفاخرة، وذلك بمصاحبة أكثر من 1200 ضيف، وفي يونيو، تم تأمين بورتوفينو بأكملها لاستضافة الحفل، مما أثار استغراب السكان المحليين وفضولهم بسبب تواجد اليخوت وأصحابها في واحدة من أشهر الخلجان الإيطالية.

قائمة الضيوف الشهيرة:

احتضن الحدث قائمة ضيوف ضخمة من أبرز الشخصيات العالمية في مجالات الفن والسياسة، من مارك زوكربيرغ وبيل غيتس إلى نجوم بوليوود مثل آيشواريا راي باتشان وديبيكا بادوكون.

مواقع الاحتفالات:

أقيم الحدث الرئيسي في مركز جيو العالمي للمؤتمرات في منطقة باندرا-كورلا، بينما أقيمت الاحتفالات الأخرى في منزل أنتيليا الشهير لعائلة أمباني.

طول فترة الاحتفال:

استمرت الاحتفالات لمدة سبعة أشهر، بدءا من حفل خطوبة في يناير إلى حفلات قبل الزفاف في مارس ورحلة بحرية في مايو، وصولًا إلى الاحتفالات الرئيسية في يوليو.

لقطات تكشف بذخ عائلة أمباني في الزفاف:

  1. عائلة أمباني  استأجروا 3 طائرات فالكون 2000 لضيوفهم القادمين من مختلف أنحاء العالم. أكد راجان مهرا، الرئيس التنفيذي لشركة الطيران الخاص Club One Air، لرويترز أن أمباني استأجروا 3 من طائراتهم فالكون 2000 لحفل الزفاف. 
  2. بعد جلب ريهانا، ديلجيت دوسانج، كاتي بيري، باكستريت بويز والعديد من الموسيقيين المشهورين لأداء مراسم الزفاف القبلية لأنانت أمباني وراديكا ميرشانت، جلب الأمباني جستن بيبر لحفل السنغيت. وليس هذا كل شيء، بل أيضا أمتع الضيوف المغني النيجيري ريما بأغنيته الشهيرة "Calm Down" خلال حفل الزفاف مدته ثلاثة أيام في مومباي، ووفقا لتقرير Times of India، تم دفع مبلغ ضخم قدره ثلاثة ملايين دولار (حوالي أكثر من 25 كرو روبية) لأدائه. بالإضافة إلى ذلك، أدى كل من آر رحمان، شريا غوشال، شنكار ماهاديفان، موهيت شاوهان، والعديد من الفنانين الهنديين المشهورين آخرين في الزفاف.
  3. كانت دعوة زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت تتضمن منزل معبد فضياً مع تماثيل ذهبية لرادها كريشنا والرب غانيشا. كما تحتوي الدعوة على صندوق فضي يحتوي على دعوة الزفاف، بالإضافة إلى حلوى، فواكه جافة، ومذكرة مكتوبة بخط اليد من نيتا وموكيش أمباني.
  4. عائلة أمباني استأجرت الشيف البيروفي المشهور فيرجيليو مارتينيز والشيف الجواني أفيناش مارتينس لزفافهم في مومباي، وقدم الثنائي مزيجا من الأطباق التقليدية والمبتكرة مع احترام العادات الطهي الغوجاراتية.
  5. قام أنانت أمباني بتكليف 25 ساعة Audemars Piguet Royal Oak Perpetual Calendar النسخة الخاصة كهدايا لأصدقائه المقربين. تأتي هذه الساعات من الذهب الوردي عيار ١٨K مع ظهر من الكريستال الصفيري، وتتميز بنقشة Grande Tapisserie. الساعة النادرة سمكها 9.5 ملم، وقطرها الإجمالي 29 ملم، وتعمل بحركة Calibre 5134 الذاتية التعبئة. وقد رأينا شاروخ خان، رانفير سينغ، شيخار بحريا، وغيرهم من أصدقاء العريس يرتدون هذه الساعة التي تبلغ قيمتها أكثر من 2 كرو روبية خلال الزفاف.

لمزيد من اللقطات والصور الرائعة من حفل زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت الأسطوري يمكنكم الاستمتاع بمطالعة صور الألبوم أعلاه...

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار