أجمل الوجهات السعودية التي يمكن زيارتها خلال اليوم الوطني

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
أجمل الوجهات السعودية التي يمكن زيارتها خلال اليوم الوطني

من المتوقع أن تبدأ العطلة الرسمية بمناسبة اليوم الوطني السعودي ال94 يوم الأحد 22 سبتمبر 2024 وتستمر ليومين، مما يوفر فرصة أكبر للاحتفال وزيارة أجمل الوجهات السياحية السعودية التي يمكن زيارتها خلال اليوم الوطني. تعرفوا إليها.

الوجهات السياحية في الرياض في اليوم الوطني

قلعة المصمك

أجمل الوجهات السعودية التي يمكن زيارتها خلال اليوم الوطني

يقع قصر المصمك وسط العاصمة الرياض سمي بالمسمك لسُمك جدرانه الجانبية وأبراجه العالية، لكن عامة الناس حرَّف اسمه إلى المصمك، ويعود تاريخه إلى 1865 منذ نشأة الدولة السعودية. ويحوي القصر مجموعة غنية من القطع الأثرية التاريخية، ويوجد بداخله مسجد وغرفة فخمة تسمى الديوان تتميز بتصميمات داخلية فاخرة.

بوليفارد الرياض سيتي

أجمل الوجهات السعودية التي يمكن زيارتها خلال اليوم الوطني

تعد بوليفارد الرياض سيتي أكبر منطقة ترفيهية في الرياض، وتقع على مساحة 900 ألف متر مربع. وتقدم العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية في اليوم الوطني السعودي، ومن هذه الفعاليات:

  • الاستمتاع بالألعاب والمتنزهات الترفيهية.
  • مشاهدة العروض الترفيهية والحفلات الموسيقية في مسرحي بنش مارك وروتانا.
  • تناول الطعام في المطاعم المحلية والعالمية.
  • مشاهدة عروض مسرحية حيّة متنوّعة في مسرح بكر الشدّي، وعروض بهلوانية تدهش الكبار والأطفال في المسرح العالمي.
  • التقاط صور مذهلة بجانب 44 مجسم شمعي لأشهر النجوم في متحف الشمع.
  • ممارسة الألعاب الرياضية في ملعب التنس وملعب الغولف، والتسابق مع الزمن في لعبة سيارات الكارتينج.

حديقة الواحة

توفر الحديقة مواقف مجانية للمركبات، ومرافق خدمة، وتحتوي على جلسات عائلية مجانية مغلقة ومفتوحة، وتطل هذه الجلسات على أماكن لعب الأطفال المناسبة لكل فئاتهم العمرية. وتستضيف حديقة الواحة كغيرها من الحدائق والمنتزهات فعاليات وأنشطة عائلية في اليوم الوطني السعودي والأعياد الوطنية الأخرى.

برج الفيصلية

أجمل الوجهات السعودية التي يمكن زيارتها خلال اليوم الوطني

يمكنك الاستمتاع بمناظر بانورامية ساحرة على الرياض من أعلى برج الفيصلية في اليوم الوطني السعودي الـ 94. ويضم البرج به كرة زجاجية معلقة على القمة المدببة على ارتفاع يصل إلى 247 متراً مما يجعله رابع أطول مبنى في السعودية، وتتوفر في البرج مدينة ألعاب للأطفال بجانب متاجر تسوق عالمية، فلا تكتمل احتفالات اليوم الوطني السعودي دون زيارته.

مدينة الدرعية

أجمل الوجهات السعودية التي يمكن زيارتها خلال اليوم الوطني

إن زيارة مدينة الدرعية أهم جزء من اليوم الوطني السعودي، فهي قلب الرياض النابض للثقافة والتراث، وقد تم تعيين آثارها كموقع تراثي لليونسكو في عام 2010.

قصر المربع التاريخي

تمتعوا بأجواء اليوم الوطني السعودي في قصر المربع التاريخي، والذي يتميز بالتصميم المميز للفناء الداخلي الذي يتوسط القصر، وتطل عليه جميع الغرف التي غطى أسقفها بجذوع الأثل، وزيّنت بجريد النخل وسعفه. كما يحوي القصر مجالس استقبال ضيوف الملك، ومكاتب إدارية لأعوانه وحراسه.

في اليوم الوطني السعودي، استمتع بجولة تاريخية داخل القصر، وتعرف على مقتنيات القصر، والتحف، والملابس التراثية، وصور تذكارية للملك مع أبنائه ومع عدد من قادة الدول.

سوق الديرة

يعد سوق الديرة من أجمل الوجهات السياحية السعودية التي يمكن زيارتها خلال اليوم الوطني، فهو من أقدم الأسواق الشعبية في الرياض يقدم أفضل مجموعة من السجاد، والمجوهرات الفضية والتحف، والملابس التقليدية، إلى جانب مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية السعودية والحرف اليدوية.

نادي الطيران السعودي

ستقام العروض الجوية بالتعاون مع القوات الملكية السعودية والصقور السعودية في نادي الطيران السعودي، يوم 23 سبتمبر 2024 من الساعة 04:45 مساءً إلى 05:20 مساءً.

جبال العلا

استمتع بثلاثة أيام من الموسيقى، الفن والثقافة في وسط جبال العلا في مهرجان أزمث العلا 2024، والذي يقام في الفترة 19-21 سبتمبر بمناسبة اليوم الوطني السعودي 2024. يحيي حفلات أزمث العلا هذا العام مجموعة من الفنانين الصاعدين والبارزين في الساحة الفنية المحلية والإقليمية، من جيمس بليك، ذا بليز، بن بومر، جيمي جونز والكثير غيرهم.

تأمّل جمال التضاريس الصحراوية المذهلة في ضوء الفجر مع رحلة مشوّقة بالمنطاد ضمن مجموعة من 40 منطاداً بتصاميم وألوان مميّزة في سماء العلا، من 26 سبتمبر إلى 5 أكتوبر 2024. ويجب حجز التذاكر من هذا الموقع.

الوجهات السياحية في جدة في اليوم الوطني

معرض أثر

يستضيف معرض أثر العديد من الصور الفوتوغرافية والمنحوتات، والمناظر الطبيعية وغيرها من القطع الفنية من جميع أنحاء العالم، تم افتتاح معرض أثر في عام 2009، ويركز على الترويج للفن المعاصر في الدول العربية.

منتزه الشلال

يعد منتزه الشلال من أجمل الوجهات السياحية السعودية التي يمكن زيارتها خلال اليوم الوطني برفقة العائلة والأطفال، فهي تحوي الألعاب وحلبة التزلج والبحيرات الصناعية والشلالات، إلى جانب المطاعم والمركز التجاري المكون من طابقين مما يجعلها مثيرة للاهتمام.

جدة بروميناد

أجمل الوجهات السعودية التي يمكن زيارتها خلال اليوم الوطني

تتضمن فعالية اليوم الوطني في جدة بروميناد العديد من الأنشطة الممتعة والمناسبة للجميع، مثل: نقش الحنة، والرسم على الوجه، وتوزيع الأعلام والبالون، وعرض الفولكلور السعودي وعروض الألعاب النارية إلى جانب الحفلات الغنائية وفعاليات الطعام. كما تتوفر جلسات على البحر ومنطقة ألعاب الأطفال.

البلدة التاريخية

توفر الشرفات الخشبية المعقدة والمنازل ذات الألوان المرجانية نظرة ثاقبة على تاريخ جدة كميناء تجاري وبوابة للحجاج إلى مكة. يمكنك تجول في الأسواق وتذوق طعام الشارع السعودي وشراء بعض الحرف اليدوية البدوية. وتحتفل جدة التاريخية باليوم الوطني السعودي الـ94 في 23 سبتمبر 2024 بمجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والترفيهية بما في ذلك الفنون الشعبية والموسيقى التقليدية. [1]

كورنيش جدة

استمتعوا بمشاهدة العروض الجوية والبحرية في الكورنيش الشمالي لمدينة جدة مقابل فندق هيلتون من 18 سبتمبر الساعة 5 مساءً إلى 20 سبتمبر الساعة 5:35 مساءً.

نادي جدة لليخوت

استمتعوا بفعاليات نادي جدة لليخوت في اليوم الوطني السعودي منها: الرسم على الوجه، والتصوير بجانب المجسمات، وتوزيع الأعلام والبالون على الأطفال. كما سيقام عرض لزوارق القوات البحرية وإنزال الغواصين في 23 سبتمبر من الساعة 5 عصراً إلى 10 مساءً.

الوجهات السياحية في عسير في اليوم الوطني

أبها

استمتعوا الألعاب النارية لليوم الوطني 94 في حديقة المطل بأبها، في يوم 23 سبتمبر لمدة 5 دقائق من الساعة 9 مساءً. كما تشهد مدينة أبها في كل عام العديد من المهرجانات والفعاليات منها:

  • عروض مفرقعات نارية ضخمة ومذهلة أنارت سماء المدينة.
  • رقصات فلكلورية تعكس تراث المملكة وتاريخها العريق.
  • زيارة الأكشاك التجارية وأكشاك الحرف اليدوية لشراء الهدايا والمنتجات المحلية.
  • عروض مسرحية متجولة رائعة.

نجران

ستشهد نجران بقرب الجبل المشقوق الألعاب النارية لليوم الوطني 94 يوم 23 سبتمبر لمدة 5 دقائق من الساعة 9 مساءً.

منتزه عسير الوطني

أجمل الوجهات السعودية التي يمكن زيارتها خلال اليوم الوطني

يعد منتزه عسير الوطني أول متنزه وطني في السعودية على مساحة 4,500 كيلومتر مربع ليمتد إلى ساحل البحر الأحمر، ويتميز بمسارات المشي بين الأودية الضبابية، وأماكن للتنزه والتخييم. ويتيح للزوار ممارسة رياضة الطيران الشراعي، ومشاهدة الطيور والنسور وهي تحلق وسط الضباب وبين المرتفعات الشاهقة.

الوجهات السياحية في الخبر في اليوم الوطني

كورنيش الخبر السياحي

يحتفل كورنيش الخبر السياحي باليوم الوطني 94 عبر إطلاق الألعاب النارية في اليوم 27 سبتمبر لمدة 7 دقائق بدءاً من الساعة 5 مساءً. كما ستنطلق مجموعة متنوعة من الطائرات، لعمل بجولة لعلم المملكة في السماء احتفالاً باليوم الوطني السعودي 94، من - مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتقنية في كورنيش الخبر. وسوف تقام العروض الجوية والبحرية 26 سبتمبر 2024 الساعة 04:30 مساءً إلى 27 سبتمبر 2024 الساعة 04:45 مساءً. [2]

هناك عدد لا يحصى من الأنشطة التي يمكنك القيام بها، وأجمل الوجهات السياحية السعودية التي يمكن زيارتها خلال اليوم الوطني السعودي فمن هنا يمكنك أن تفهم دور الماضي في المملكة العربية السعودية اليوم. 

موضوعات ذات صلة:

  • الأسئلة الشائعة عن أجمل الوجهات السعودية التي يمكن زيارتها خلال اليوم الوطني

  1. كيف تحتفل السعودية باليوم الوطني؟
    تتميز هذه المناسبة بالألعاب النارية والاستعراضات التي تعرض أبرز ما يميز كل منطقة من مناطق شبه الجزيرة العربية، والموسيقى والأزياء التقليدية.
  2. ما هي أفضل أماكن سياحية للزيارة في اليوم الوطني السعودي؟
    • قلعة المصمك. • مركز الملك عبد العزيز. • الدرعية التاريخية. • معرض أثر. • منتزه الشلال. • شرم أبحر في جدة.
  3. ما هي الفعاليات في اليوم الوطني السعودي؟
    يتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي بالرقصات الشعبية والأغاني والاحتفالات التقليدية . يتم تزيين الطرق والمباني بالأعلام السعودية، ويرتدي الناس الألوان الوطنية الخضراء والبيضاء.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار