أثناء تكريمها: إلهام شاهين تدعم فلسطين (فيديو)

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مايو 2024
أثناء تكريمها: إلهام شاهين تدعم فلسطين (فيديو)

تحدثت الفنانة المصرية إلهام شاهين خلال كلمتها أثناء احتفال الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما باليوبيل الذهبي، وقبل أن تتسلم التكريم الخاص بها، عن فلسطين، مشيرة إلى ما وقع مؤخراً في رفح الفلسطينية وعُرف إعلامياً بـ "حرق خيام النازحين".

إلهام شاهين تدعم فلسطين 

قالت إلهام شاهين خلال الفيديو الذي شاركته عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستغرام إنها لم تستطع أن تنام بسبب ما شاهدته ويحدث في فلسطين وخاصة رفح، مؤكدة على أن الجميع يشعر بالأسى والحزن بسبب ذلك.

شاهدوا الفيديو

أشارت إلى أن الحياة يجب أن تستمر مبررة حضور الفنانين للمهرجانات والمناسبات في ظل ما يحدث في فلسطين منذ يوم السابع من أكتوبر الماضي، ولكن في نفس الوقت بداخلها ألم كبير لما يحدث هناك.

أردفت: "يعني اللي حصل إن ناس آمنة نايمة في خيم على الأرض بيوتها اتهدت، الخيام بردو اتفجرت واتحرقت، شوفنا مناظر وسمعنا صراخاً يعصر القلب عصر".

كما وجهت رسالة للمجتمع الدولي منتقدة سكوته عما يحدث في فلسطين، مؤكدة على أن إسرائيل قامت بخرق كل المواثيق الدولية وكل ما يخص حقوق الإنسان وهو شيء زائد عن حده.

أوضحت أن هناك الكثير من الأشخاص في العالم يدعمون فلسطين ومع حق فلسطين في إقامة دولتها ودفاعها عن أرضها، ولكن رغم ذلك تقول إسرائيل أنها تحارب الإرهاب، مؤكدة إلهام شاهين على أن الشعب الفلسطيني يدافع عن أرضه، مشيرة إلى أنه إذا دافع الشخص عن أرضه وتم تلقيبه بالإرهابي فهي توافق على أن تكون إرهابية في سبيل دفاعها عن وطنها مصر ضد أي عدوان خارجي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار