آخر تطورات قضية عباس أبو الحسن بتهمة القتل الخطأ: قرار جديد

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 يوليو 2024
آخر تطورات قضية عباس أبو الحسن بتهمة القتل الخطأ: قرار جديد

شهدت قضية الفنان عباس أبو الحسن تطورات جديدة، حيث أمرت نيابة الشيخ زايد في مصر، يوم أمس الأربعاء، بإخلاء سبيله بعد توجيه تهمة القتل الخطأ له في حادث اصطدام سيارته بسيدتين، إحداهما لقيت مصرعها بعد دخولها المستشفى. وقد حددت النيابة جلسة 23 من سبتمبر المقبل، كأولى جلسات المحاكمة.

إحالة عباس أبو الحسن للمحاكمة الجنائية

قررت نيابة الجيزة العامة، إحالة عباس أبو الحسن إلى المحاكمة الجنائية، وذلك بعد ثبوت تهمة القتل الخطأ عليه والإصابة في حادث اصطدام سيارته بسيدتين على الطريق المركزي في أكتوبر، مما أسفر عن إصابات خطيرة تسببت في وفاة إحداهما داخل واحدة من المستشفيات الخاصة في منطقة المهندسين، تأثراً بجراحها.

وفي هذا السياق، اتهم دفاع الفنان عباس أبو الحسن المركز الطبي الذي استقبل ضحيتي حادث السير بالإهمال، مشيراً إلى أن هذا المركز الطبي أصر على خروج إحدى السيدتين المصابتين لإجراء بعض الأشعة، مما أدى إلى تدهور حالتها الصحية، وتسبب في وفاتها.

تفاصيل القضية

كانت السلطات الأمنية قد أطلقت سراح الفنان عباس أبو الحسن بكفالة مالية قدرها عشرة آلاف جنيه، بعد ساعات من إلقاء القبض عليه في مايو الماضي، على خلفية اصطدام سيارته بسيدتين، وهو الحادث الذي نتج عنه إصابات للطرفين.

التحقيق مع عباس أبو الحسن

وخلال التحقيقات تبين أن سيارة ملاكي كان يقودها الفنان عباس أبو الحسن اصطدمت بسيدتين، مما تسبب في إصابتهما. وتم اقتياد الفنان إلى قسم شرطة الشيخ زايد لسماع أقواله حول الواقعة، بينما نقلت السيدتان إلى المستشفى في حالة حرجة.

إصابات عباس أبو الحسن

أما عن الإصابات التي تعرض لها الفنان الشهير، فكانت عبارة عن قطع في وتر أكيلس خلال محاولته إنقاذ السيدتين بعد أن صدمهما. ونُقل الفنان المصري إلى المستشفى لإجراء بعض الفحوصات الطبية، لينتقل بعدها إلى قسم الشيخ زايد على كرسي متحرك.

الإفراج عن عباس أبو الحسن

وبعد ساعات من التحقيقات، أعلنت النيابة العامة إخلاء سبيل عباس أبو الحسن بكفالة مالية قدرها عشرة آلاف جنيه مصري، فيما أرسلت النيابة متخصصيها لفحص سيارة عباس أبو الحسن، بهدف عمل تقرير فني وافي يشمل ملابسات الحادث وأسباب وقوعه.

كما طلبت النيابة العامة تقريراً بتفاصيل الحالة الصحية للمصابين، وأمرت بالتحفظ على السيارة الخاصة بعباس أبو الحسن، فضلاً عن تفريغ كاميرات المرور المتواجدة في مكان الحادث بالمحور المركزي، فيما تم طلب فحص السيارة من خلال انتداب لجنة فنية.

وفاة ضحية عباس أبو الحسن

في تطور مؤلم آخر، شهد الحادث وفاة السيدة حسنة حسن، صاحبة الـ36 عاماً، والتي كانت واحد من ضحيتي حادث عباس أبو الحسن. ورحلت السيدة داخل واحدة من مستشفيات منطقة المهندسين، حيث كانت قد عانت من ارتجاج في المخ وكسور وكدمات متفرقة في جميع أنحاء الجسد، مما أدى إلى إقامتها في قسم العناية المركزة.

تصريحات عباس أبو الحسن

كان الفنان المصري عباس أبو الحسن قد أعلن قبل أسابيع عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، خضوعه لجراحة في الساق تأثراً بما نتج عن الحادث المأساوي بسيارته بعد دهس سيدتين. وأوضح أن الإصابة ناتجة عن محاولته إنقاذهما عن طريق تحريك سيارته الثقيلة للغاية، ونشر مجموعة من الصور التي تكشف تفاصيل حالته الصحية.

وكشف الفنان المصري عن خضوعه لعملية جراحية تعتمد على ترميم وخياطة طرفي وتر "أكيلس" في ساقه اليمنى بعد أن تعرض لقطع مفاجئ نتيجة محاولته المستميتة لرفع سيارته وإنقاذ السيدة التي علقت ملابسها بمجموعة الحركة الخلفية لسيارته، لافتاً إلى أن قدمه ستظل في جبيرة لمدة 6 أسابيع على أن يمتنع عن الحركة تماماً، ويخضع بعد هذه الفترة لبرنامج علاج طبيعي لمدة ستة أشهر، خاتماً منشوره بكلمات: "كلي أمل في استعادة الحركة في شكلها الطبيعي تدريجياً من بعدها".

استكمال بودكاست عباس أبو الحسن

وفي سياق آخر، أعلن عباس أبو الحسن عن معاودة تقديم برنامجه "حوارات مع عباس" بعد حادث دعس السيدتين، مؤكداً على أهمية البرنامج في تقديم الرحلة الإنسانية والإبداعية لنماذج استثنائية مُلهمة ولها بصماتها في جميع المجالات، وأعرب عن أمله في أن يكون البرنامج عوناً للأجيال القادمة في طريق تحقيق أمانيهم وأحلامهم، مشدداً على الحاجة الشديدة لوجود مكتبة أرشيفية توثق رحلات وإنجازات النماذج العظيمة لتستمر تأثيراتها للأجيال المقبلة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار