ولادة الأميرة رجوة الحسين والملك عبدالله يكشف اسم الطفلة

  • تاريخ النشر: السبت، 03 أغسطس 2024
مقالات ذات صلة
الأمير الحسين يوجه أول رسالة للأميرة رجوة بعد ولادة ابنتهما
الكشف عن موعد ولادة مولود الأمير الحسين والأميرة رجوة
الأميرة رجوة الحسين في لقطة عفوية مع طفلة

أعلن الديوان الملكي الأردني عن ولادة أول أبناء الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والأميرة رجوة الحسين، صباح اليوم السبت، وأعلن الملك عبد الله الثاني عن اسم المولودة الذي جاء مفاجأة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

الأمير الحسين يرزق بأول مولودة له

وأعرب ولي العهد والأميرة رجوة الحسين، في البيان الذي أصدره الديوان الملكي عن امتنانهم لله -سبحانه وتعالى- على النعمة التي رزقهم بها، وتمنى أن يتم التبرع بالأموال ممن كانوا يرغبون في تقديم التهاني إلى الأسرة الأردنية واستبدال الهدايا أو باقات الورود التي سيتم إرسالها بالتبرع لصندوق الأمان لمستقبل الأيتام،

وأوضحت قناة العربية أن الأميرة رجوة الحسين أنجبت مولودتها الأولى في مدينة الحسين الطبية بالعاصمة الأردنية عمان.

ومن جهته أعلن الملك عبد الله الثاني اسم المولودة من خلال تدوينة نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إكس وهي "إيمان بنت الحسين".

وكتب العاهل الأردني في تدوينته: "لله الذي وهبنا حفيدتنا الأولى إيمان بنت الحسين. أبارك للحسين ورجوة العزيزين مولودتهما. نسأل الله أن ينبتها نباتا حسنا ويحفظها لوالديها. نورتي عيلتنا جدو".

أما الملكة رانيا العبد الله، فقد نشرت أيضاً تدونية عبر منصة إكس، عبرت فيها عن سعادتها بحفيدتها، وقدمت التهنئة إلى ابنها الأمير الحسين والأميرة رجوة قائلة: "الحمد لله على أعظم عطاياه… نوّرت حياتنا بالحفيدة الغالية إيمان، الله يخليلنا إياكي. مبارك لحسين ورجوة وربنا يملأ حياتكم بالبركة والرضا".

أول تعليق للأمير الحسين على ولادة ابنته

ومن جهته كتب الأمير الحسين منشوراً عبر حسابه الشخصي على تطبيق إنستغرام من خلال خاصية الاستوري، قال فيها: "الحمد لله حمدا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، من الله علينا بمولودة أسميناها إيمان، اللهم اكتب لها حسن الخُلق والخلق والصحة والعافية، اللهم أنبتها نباتا حسنا واجعلها من الصالحات الذاكرات.."

وجاء بيان الديوان الملكي الهاشمي لتهنئة الأمير الحسين والأميرة رجوة الحسين، في البداية قائلاً: "الديوان الملكي الهاشمي أن يعلن بأن صاحبي السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والأميرة رجوة الحسين، قد رزقا اليوم، الواقع في الثامن والعشرين من شهر محرم 1446 هجرية، الموافق للثالث من شهر آب 2024 ميلادية، بمولودة أسمياها إيمان، جعلها الله قرة عين لوالديها".

وقدم الديوان الملكي التهاني للعائلة المالكة، ودعا الله أن يحفظ المولودة قائلاً: "ويبارك لصاحبي الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والملكة رانيا العبدالله، حفظهما الله، بحفيدتهما، ليسأل الله -عز وجل- أن يحفظ الأميرة الغالية، ويكلأها بعين رعايته في كنف والديها والأسرة الهاشمية، برعاية عميد آل البيت".

وحول رغبة الأمير الحسين في التبرع بدلاً من إرسال الهدايا والورود، جاء نص البيان الملكي: "يعرب صاحبا السمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، والأميرة رجوة الحسين، حفظهما الله، عن عظيم امتنانهما للعلي القدير على نعمته. ويتمنى صاحبا السمو على من يرغب من الأسرة الأردنية الكبيرة بالتهنئة بهذه المناسبة، باستبدال إرسال الهدايا أو باقات الورود، بالتبرع لصندوق الأمان لمستقبل الأيتام، دعما للشباب والشابات الأيتام".

وكان الأمير الحسين ذكر في مقابلة تمت معه قبل أشهر عن شعوره بالأبوة، مشيراً إلى أنه لا يعلم حتى الآن ماذا يتوقع بمجرد الولادة، لكن أسرته متحمس للغاية، موضحاً أن والدته بدأت في شراء احتياجات الطفل منذ أسابيع، مؤكداً أنها ستكون مرحلة جميلة.

تزوج الأمير الحسين والأميرة رجوة في الأول من يونيو 2023، في قصر زهران بالعاصمة الأردنية عمان، وبث الحفل بشكل مباشر على مواقع التواصل الاجتماعي حيث حضره عدد كبير من الأمراء ورؤساء الدول كان من بينهم ولي العهد البريطاني الأمير ويليام وزوجته كيت أميرة ويلز، بالإضافة إلى جيل بايدن، السيدة الأميركية الأولى وابنتها آشلي بايدن.