وفاة شانين دوهرتي بعد صراع مع السرطان وهذه آخر أمنياتها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 يوليو 2024
مقالات ذات صلة
وفاة الفنانة رانيا شعلان بسبب السرطان وهذه أخر صورها
وفاة هياتم بعد صراع مؤلم مع مرض السرطان
وفاة المطربة السورية ميادة بسيليس بعد صراع مع السرطان

في خبر مؤسف، تم الإعلان عن وفاة النجمة الأمريكية الشهيرة شانين دوهرتي بعد معركة طويلة مع مرض السرطان. توفيت الممثلة الشهيرة عن عمر ناهز 53 عاما، تاركة خلفها إرثا كبيرا من الأعمال الفنية وحب الجماهير.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

بداية الرحلة مع المرض

تم تشخيص شانين دوهرتي بمرض سرطان الثدي لأول مرة في عام 2015. بعد ذلك، خاضت معركة شاقة مع المرض تضمنت جلسات علاج مكثفة وعدة عمليات جراحية. في عام 2017، أعلنت أنها في حالة هدوء، لكن الفرحة لم تدم طويلاً حيث عاد السرطان بقوة في عام 2019، وانتشر إلى عظامها ومؤخرا إلى دماغها.

أمنية شانين دوهرتي الأخيرة

شانين دوهرتي، التي أصدرت الحلقة الأخيرة من بودكاست "لنكن واضحين" قبل أيام معدودة من وفاتها، قالت في حلقة يناير التي استضافت فيها طبيبها المعالج، الدكتور لورانس بيرو، إنها كانت "يائسة" لمحاولة الحمل مع زوجها السابق قبل انتكاسة السرطان في عام 2019.

وأضافت شانين دوهرتي أثناء مناقشتها حول كيفية تأثير رغبتها في إنجاب الأطفال على قراراتها بشأن علاج السرطان: "لم أرد فقط طفلاً لنفسي، بل أردت ذلك لزوجي. أردت ذلك لزواجنا. أردت له أن يشعر بتحقيق هذا الجزء من نفسه أيضا".

وأوضحت دوهرتي أنها وزوجها في ذلك الوقت، كيرت إسوارينكو، تزوجا في عام 2011 عندما كانا "أكبر في السن" متابعة: "لذا عندما حان وقت اتخاذ هذا القرار، كنا بحاجة إلى التلقيح الصناعي، وقمت بعدة تجارب منه".

التفكير في التبني

توقفت دوهرتي في النهاية عن التلقيح الصناعي؛ بسبب انقطاع الطمث وحالتها الصحية التي تدهورت، والتي شملت أيضاً استئصال الثدي في عام 2016.

وعن التفكير في حلول بديلة بعد انقطاع أمل الحمل قالت الممثلة الراحلة: "أعتقد أنني أحب أن أكون أماً، لطالما أردت ذلك... أنظر إلى الأطفال الذين ليس لديهم آباء على الإطلاق، وأعتقد إذا تبنيت طفلاً أو مهما كان، أي مدة من الوقت أفضل من لا شيء. ربما. لا أعرف".

تطلعاتها قبل الوفاة

في مقابلة مؤثرة مع مجلة PEOPLE في نوفمبر 2023، تحدثت شانين بشجاعة عن حالتها الصحية، مؤكدة أنها لا تزال تتمسك بالحياة والأمل في إحداث تغيير إيجابي. قالت: "لست مستعدة للموت. لست مستعدة للتوقف عن الحب. لست مستعدة للتوقف عن الإبداع. لست مستعدة للتوقف عن الأمل في تغيير الأمور للأفضل".

وبرغم معاناتها الكبيرة، كانت آخر تطلعات شانين هي زيادة الوعي حول مرض السرطان وجمع التبرعات للأبحاث العلمية. كانت تريد أن تبين للعالم أن المصابين بالسرطان هم أشخاص قادرون على العطاء والعمل والمساهمة في المجتمع. وقالت إن الإصابة جعلتها شخص مليئاً بالحيوية وتغير النظرة للحياة، وتجعلها ممتنة لكل لحظة تعيشها.

مسيرة فنية حافلة

اشتهرت شانين بدورها في مسلسل "Beverly Hills 90210" الذي انطلق في التسعينيات، وكذلك دورها في مسلسل الفانتازيا الشهير "Charmed". بالإضافة إلى ذلك، عملت في العديد من المشاريع التلفزيونية الأخرى، وكانت شخصية محبوبة لدى الجماهير.

رسالة إلى محبيها

نشرت شانين على حسابها في إنستغرام في يونيو 2023 رسالة مؤثرة أعلنت فيها عن انتشار السرطان إلى دماغها، ووصفت الخوف الذي شعرت به قبل خضوعها لعملية جراحية لإزالة ورم في الدماغ أطلقت عليه اسم "بوب". ورغم الصعوبات، كانت شانين دائما تسعى للبقاء إيجابية والعمل من أجل رفع الروح المعنوية لمن حولها.

وداع مؤثر

أكدت ليزلي سلون، المتحدثة الرسمية باسم شانين، وفاة الممثلة قائلة: "بقلب حزين أؤكد وفاة الممثلة شانين دوهرتي. يوم السبت، 13 يوليو، خسرت معركتها مع السرطان بعد سنوات طويلة من المقاومة. كانت محاطة بأحبائها وكلبها بووي. تطلب العائلة خصوصيتها في هذا الوقت لتتمكن من الحزن بسلام".

وكانت شانين دوهرتي قد عبرت عن أملها في امتداد الحياة وتعافيها من السرطان، وقالت في تصريحات لافتة للنظر قبل وفاتها: "لم أنته من العيش. لم أنته من الحب. لم أنته من الإبداع. لم أنته من الأمل في تغيير الأشياء للأفضل"، وأضافت: "أنا فقط لم انته".