هل كريمات تكبير الثدي تسبب السرطان

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 مايو 2024
مقالات ذات صلة
تمارين تكبير الثدي
خلطات تكبير الثدي
تكبير الثدي للنساء

هل سمعت من قبل عن كريمات تكبير الثدي؟ ما هي هذه الكريمات؟ وهل هي مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالسرطان؟ تابع المقال الآتي للتعرف على العلاقة ما بين كريمات تكبير الثدي والسرطان.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

كريمات تكبير الثدي والسرطان

تعرف كريمات تكبير الثدي (بالإنجليزية: Breast Firming Cream) على أنها منتجات موضعية تم تصميمها لتساعد النساء الراغبات في الحصول على ثدي أكبر وأكثر امتلاءاً، تحتوي هذه الكريمات على مجموعة من المواد الطبيعية والمستخلصات العشبية والفيتامينات وغيرها من المواد التي تدعي أنها تساعد على زيادة حجم الثدي من خلال تحفيز نمو الأنسجة وزيادة مرونتها. فيما يلي توضيح لكيفية عمل كريمات تكبير الثدي: [1]  

  • تحفيز هرمون الإستروجين في البشرة، بعض كريمات تكبير الثدي تحتوي على مادة تحاكي هرمون الإستروجين في الجسم، وهو الهرمون المرتبط بنمو الثدي عند مرحلة البلوغ.
  • تعزيز الدورة الدموية في الجسم، بعض المكونات الفعالة في كريمات تكبير الثدي تحتوي على مواد تعزز تدفق الدم إلى منطقة الثدي، مما يوفر العناصر الغذائية المطلوبة ويعزز توسع الأنسجة هناك.
  • تحفيز إنتاج الكولاجين، بعض العلامات التجارية لكريمات تكبير الثدي تحتوي على الكولاجين وهو البروتين المسؤول عن مرونة الجلد وشبابه.

وفي صدد الحديث عن كريمات تكبير الثدي وزيادة خطر الإصابة بالسرطان ازدادت الإدعاءات حول أن كريمات الثدي تحتوي على مواد تحفز الخلايا السرطانية في الجسم. إجابة على هذه الإدعاءات يمكننا القول أن آخر الأبحاث أشارت إلى أنه عند التعرض لمستويات معينة من المواد الكيميائية الموجودة في المستحضرات التجميلية يمكن أن تساهم في تطور السرطان، وبالأخص تلك المواد التي تؤثر على مستوى الهرمونات في الجسم أو التي تحاكي عملها وبالأخص المواد التي تحاكي عمل هرمون الإستروجين الموجودة في معظم كريمات تكبير الثدي.

مازالت هناك الحاجة إلى المزيد من الدراسات لإثبات العلاقة ما بين كريمات تكبير الثدي والسرطان، ولكن بشكل عام يوصى بالتقليل من التعرض لأي مواد كيميائية وبالأخص البارابين والفثالات تفادياً لأي مخاطر محتملة. [2]  

مخاطر كريمات تكبير الثدي

على الرغم من أن معظم الأشخاص الذين قامو بتجربة هذه الكريمات لم يعانو من أي آثار جانبية واضحة، إلا أن البعض الآخر لاحظ بعض الآثار منها ما يلي:  [1]

  • تهيج وتحسس الجلد.
  • حرقان في الثدي.
  • حكة شديدة.
  • وخز في الثدي.
  • خلل التوازن الهرموني في الجسم.
  • زيادة خطر الإصابة بالسرطان.

مكونات كريمات تكبير الثدي الأساسية

تختلف مكونات كريمات تكبير الثدي باختلاف العلامة التجارية، فبعض كريمات تكبير الثدي يحتوي على الأعشاب بشكل رئيسي وبعضها الآخر يتكون من المواد الكيميائية. على الرغم من فوائد كريمات تكبير الثدي، إلا أن الأمر لا يخلو من الآثار الجانبية، يقوم مبدأ عمل هذه الكريمات على شد وتقليص الجلد، مما يجعل مظهر الثديين مشدودين بعض الشيء، على العكس من العمليات الجراحية التي تعطي نتائج دائمة. بشكل عام، تحتوي معظم كريمات تكبير الثدي على المواد الأساسية التالية:  [1]

  • هرمون الإستروجين أو مواد أخرى تحاكي مبدأ عمله، يستخدم بشكل رئيسي لتكبير حجم الثدي. 
  • ريتن أ (بالإنجليزية: Retin-A)، يعزز إفراز الكولاجين ويشد الثدي ويقلل من علامات الشيخوخة والتقدم بالعمر.
  • حمض الهيالورونيك وفيتامين هـ، من مضادات الأكسدة القوية والتي تستخدم لجعل البشرة أكثر نضارة وحيوية. 
  • زبدة الشيا وزبدة الكاكاو، ترطيب الجلد يعد أمراً هاماً، توفر كل من زبدة الشيا وزبدة الكاكاو الرطوبة التي يحتاجها الثدي.

بدائل طبيعية لكريمات الثدي

وفي صدد الحديث عن كريمات الثدي وزيادة خطر الإصابة بالسرطان دعونا نتطرق إلى ذكر بعض البدائل الطبيعية لكريمات الثدي، فيما يلي أهمها: [3]  

أطعمة تساعد على زيادة حجم الثدي 

تعد كل من منتجات الألبان والفواكه والمكسرات واحدة من الأطعمة الرئيسية التي تزيد من حجم الثدي، فيما يلي بعض الأطعمة التي يوصى بتضمينها في نظامك الغذائي للحصول على ثدي أكبر وأكثر امتلاءاً:

  • الألبان، يمكن لاستهلاك منتجات الحليب كامل الدسم الغنية بالدهون أن تساعد على تكبير ثديك. 
  • البابايا، يوصى جميع السيدات بتناول البابايا لفوائده المتعددة للجسم إلى جانب تكبير الثدي، إن كنتي حامل يوصى باستشارة الطبيب قبل تناولها نظراً لأن البابايا تزيد من فرصة الإجهاض.
  • بذور الحلبة، تعد بذور الحلبة مصدراً طبيعياً للإستروجين، بإمكانك طحن بذور الحلبة وخلطها مع زيت الخردل لتدليك الثدي بها.
  • بذور الكتان، للحصول على فوائد بذور الكتان يوصى بتضمينها في نظامك الغذائي.
  • المكسرات، تعد المكسرات مصدراً غذائياً غنياً بالدهون التي يحتاجها الجسم لبناء أنسجة الثدي.
  • فول الصويا، يحتوي فول الصويا على مادة الفيتويستروغنز وهو الهرمون المسؤول عن زيادة حجم الثدي.

الزيوت الطبيعية 

يعد التدليك بالزيوت أحد الطرق الفعالة للحصول على ثدي أكبر حجماً، فيما يلي أبرز هذه الزيوت:

للحصول على الفائدة المرجوة من الزيوت لا بد لكِ من تدليك الثدي بالطريقة الصحيحة، ألا وهي بضم الثديين نحو بعضهم البعض وتدليك الثدي بحركات دائرية، يوصى بتكرار العملية ما لا يقل عن 10 مرات يومياً للحصول على النتائج المرجوة.

ممارسة التمارين الرياضية

إضافة إلى ما سبق يمكن لتمارين رفع الثدي وشده أن تساعدك في الحصول على ثدي مرفوع وأكبر حجماً، فيما يلي بعض التمارين لزيادة حجم الثدي:

  • ضغط الصدر الأفقي، قومي بمد الذراعين نحو الأمام واثنيهما بزاوية 90 درجة، افتحي ذراعيك ومن ثم اجمعيهما، قومي بتكرار العملية عدة مرات في الدقيقة الواحدة.
  • دوران الأذرع، قومي بمد ذراعيك نحو الأمام، حركي بلطف نحو الخلف لدقيقة واحدة ونحو الأمام لدقيقة أخرى ومن ثم قومي بتدوير اليدين بلطف لدقيقة واحدة. كرر الخطوات السابقة عدة مرات لمدة دقيقتين.

كانت هذه أهم المعلومات حول كريمات تكبير الثدي والإصابة بالسرطان إلى جانب أهم البدائل الطبيعية لتكبير الثدي، تذكري دائماً أهمية استشارة الطبيب للحصول على الحلول الأكثر فعالية وأماناً لتكبير الثدي.

شاهدي أيضاً: خلطات تكبير الثدي

  1. أ ب ت "مقال كريمات تكبير الثدي" ، منشور على موقع qaziclinic
  2. "مقال كريمات تكبير الثدي والسرطان" ، منشور على موقع breastcancer
  3. "مقال تكبير الثدي بطرق طبيعية" ، منشور على موقع pharmeasy
  • الأسئلة الشائعة عن كريم تكبير الثدي والسرطان

  1. ما هو احسن كريم لتكبير الثدي؟
    أفضل كريم لتكبير الثدي هو ذلك الذي يحتوي على مكونات طبيعية بعيداً عن المواد الكيميائية التي تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.
  2. هل حبوب تكبير الثدي تسبب سرطان؟
    تمتلك حبوب تكبير الثدي تأثيراً مشابهاً للإستروجين، يعتقد أن هذا التأثير يزيد من فرصة الإصابة بالسرطان.
  3. هل زيوت تكبير الثدي تسبب السرطان؟
    لا يوجد هناك رابط ما بين استخدام زيوت تكبير الثدي كزيت الحلبة وزيادة خطر الإصابة بالسرطان، وعليه فإن ذلك مجرد إدعاءات.