هجوم على إيلاف الزهراني بسبب نصيحة للفتيات عن الطلاق

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام
مقالات ذات صلة
إيلاف الزهراني تثير الجدل بنصائحها للسيدات حول الطلاق
فيديو يثير الشكوك حول زواج إيلاف الزهراني
إيلاف الزهراني تعلن فسخ خطبتها بعد أيام من ارتباطها

أثارت إيلاف الزهراني الجدل بنصائحها للفتيات عن الطلاق، ونشرت مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي تباينت حوله الآراء بين مهاجم لها ومدافع عنها، لتتصدر بذلك مشهورة منصات التواصل الاجتماعي حديث متابعيها.

ونصحت إيلاف الزهراني الفتيات بعدم طلب الطلاق إلا إذا كانت تمتلك مصدر دخل يجعلها تعيش حياة جيدة تسدد من خلاله كل التزاماتها المادية، ووضعت سبباً واحداً للمرأة يستحق أن تطلب بسببه الانفصال.

نصائح إيلاف الزهراني للفتيات

وقالت إيلاف الزهراني في مقطع الفيديو الذي أثارت به الجدل: "لاتتطلقي وتقولين ابغى أعيش مستقلة، إلا إذا كان عندك راتب صدق يشيلك ولا بتندمين ندم عمرك.. ماكو كل شي في الحياة طلاق، سبحان الله المرأة وجودها ارتبط بوجود الرجل لا حرمة تقدر تعيش من غير رجل ولا هو، كل الرجال زي بعض ما تدورين على رجل كامل، فيه راجل عصبي استحمليه".

 وأضافت مشهورة منصات التواصل الاجتماعي السعودية في فيديو نصائحها للفتيات: "الرجل الكامل في المسلسلات، إنما يحبك ويعشقك طول الوقت هذا لا يحدث، شي واحد لا تقبليه شخص يهين كرامتك هذا لا تثقين فيه مهما سوى، لا تقولين بستر عليه علشان سيارات أو غيره عمرك لا تقبلين أي شخص يهين كرامتك، ضرب وإهانة.. هذا ما تقبلينه.. هنا أنت إنسانة ناضجة.. الزوج المهم يحترمك ويقدرك، ما أقصد تعيشين في عشق وهيام وغرام، لكن يكون فيه احترام ومودة وتقدير".

تفاعل الجمهور مع فيديو إيلاف الزهراني في تعليقات منها: "حتى لو ماهي موظفة، ماهو منطق تصبر على زوج سيئ عشان ماهي موظفة!!"."وش بيسوي لي الرجل إذا انا شايفة ان قيمتي مرتبطة في فلوسه وصرفه علي؟!! وش هالتفكير العقيم!!!!".

 إيلاف الزهراني بين الانتقادات والدعم

كما تباينت ردود الأفعال على فيديو إيلاف الزهراني، فبينما اعتبر البعض حديثها منطقياً للغاية رأى آخرون أنها تربط رغبة المرأة وحريتها بالمال، وكتب متابعون في تعليقاتهم: "الطلاق أحياناً يكون حل وكل حالة لها ظروفها ومو ضروري يكون أحد الطرفين سيئ لا خلاص ما الله أراد لهم يستمرون مع بعض أو عين أو حسد والطلاق يكون بداية حياة جديدة والحياة مستمرة والناس في حياتنا مجرد عوامل كثير عاشوا مستقلين واصلاً م تزوجوا كل إنسان حر في حياته بس مو حر يتحكم في حياة شخص ثاني والله له حكمه في وضع الطلاق، وكل شخص له يوم حساب يوم القيامة".

فيما أيدها آخرون في تعليقات منها: "كلام إيلاف الزهراني كلام جميل وراق فاستقلالية المرأة ليست مجرد قرار بل هي مسؤولية تتطلب تخطيطاً جيد واستقراراً مادياً قبل اتخاذ خطوة كبيرة مثل الطلاق، ويجب أن تكون متأكدة من قدرتها على بناء حياة جديدة بنفسها؛ لأن الاستقلال الحقيقي ليس مجرد رغبة". "في كلامها نوع من النضج عشان كذا بنسميها داعية النساء  الله يهديها وتترك التبرج والرجال".

 فيديو نصائح إيلاف الزهراني عن الطلاق:

This browser does not support the video element.

كما كتب متابعون ردا على فيديو إيلاف الزهراني: "كلهم مثل بعض غلط التعميم لغة الحمقى كثير رجال طيبين وحريم طيبين م توفقوا في الزواج هذا نصيبهم يمكن الله منعهم من شر"." زمن اغبر صارو محتوى تبين تستقلين؟؟ ليه الرجال ما يقول هالسوالف، ولا يقول أبى استقل وهو عنده راتب، ويقدر بأبسط حاجة يستقل؟؟ ليه يبون يعزلون الحرمة باسم الاستقلالية؟ المحتدة وربي حادها ماهيب صابره لين يجيها راتب".